أردرويد

سكايب على أندرويد يجلب محادثات الفيديو العائمة للحواسب اللوحية

أطلقت شركة مايكروسوفت تحديثًا جديدًا لتطبيق “سكايب” Skype على أندرويد ينقله إلى النسخة رقم 4.5 ويجلب عددًا من الميزات الجديدة موجهة بمعظمها لتحسين تجربة استخدام التطبيق على الحواسب اللوحية.

من أبرز هذه الإضافات وأكثرها فائدة هي ما أطلقت عليها الشركة إسم “الصورة داخل صورة” picture in picture وذلك في محادثات الفيديو. الصورة داخل صورة هي ما اصطُلح على تسميته بالتطبيقات العائمة Floating Applications وهي التي تسمح بتشغيل نوافذ فوق نوافذ أخرى. لكن سكايب استغلت هذه الميزة الموجودة في أندرويد بشكل ذكي حيث دعمتها ضمن محادثات الفيديو. الآن وعند إجراء مكالمة فيديو على سكايب بات بإمكانك استخدام تطبيقات أخرى في الجهاز في حين ستستمر محادثة الفيديو مع الحفاظ على الصورة في الزاوية، كما تُظهر لقطة الشاشة التالية التي تُبرز استخدام متصفح كروم مع المتابعة في محادثة الفيديو:

skype-

كما حصل التطبيق على ميزة جديدة، خاصة بالحواسب اللوحية فقط كذلك تتيح العثور على جهات الاتصال بشكل أسهل وأسرع وذلك بالانتقال من طريقة العرض التقليدية التي تُظهر صور المستخدمين على شكل شبكة من المربعات، إلى شبكة من الحروف للعثور على أسماء المستخدمين أبجديًا بسرعة أكبر، ويتم الانتقال بواسطة التصغير والتكبير فوق جهات الاتصال عبر اللمس المتعدد pinch to zoom.

بالإضافة إلى الميزتين المذكورتين والخاصتين بالحواسب اللوحية فقط، حصل التطبيق على بعض التحسينات وذلك على كل من الهواتف والحواسب اللوحية، بما في ذلك تحسين الأداء وإصلاح الأخطاء على هواتف سامسونج الحديثة وهاتف نيكسوس 5.

من الجيد أن نرى اهتمام مايكروسوفت المتزايد بتحسين تطبيقها على أندرويد، إلى درجة تقديم ميزات حصرية به تستفيد من كامل إمكانيات نظام التشغيل، وهذا ليس حبًا منها بأندرويد بالطبع بل برغبتها في التواجد القوي على منصة صارت بين أيدي أكثر من 80 بالمئة من مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم.

يمكن تحميل النسخة الأخيرة من سكايب من متجر غوغل بلاي أو من مخدمنا بصيغة apk.

[pb-app-box pname=”com.skype.raider” theme=”light” lang=”ar”] [Skype]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

تعليق واحد

ضع تعليقًا