أردرويد

تطبيق Sky Prayers يتيح لك معرفة أوقات الصلاة واتجاه القبلة داخل الطائرة

هل واجهت يومًا مشكلة معرفة أوقات الصلاة أو اتجاه القبلة أثناء السفر بالطائرة؟ أو حتى أثناء تواجدك في مناطق نائية لا يتوفر فيها اتصال بالانترنت؟ تطبيق Sky Prayers هو تطبيق لمعرفة اتجاه القبلة وأوقات الصلاة في مثل هذه الظروف تحديدًا.

Selection_005

طريقة عمل التطبيق هي أنه يوفر خريطة تعمل دون الحاجة لاتصال بالانترنت وتدعم 6 درجات من التقريب. في حال توفر إشارة GPS يقوم التطبيق بتحديد موقعك بناءً على ذلك، وفي حال عدم توفر الإشارة تستطيع تحديد موقعك بالإشارة إليه على الخارطة بشكل يدوي (تستطيع معرفة موقعك في الطائرة من خلال شاشة المعلومات التي تتوفر في الطائرات عادةً). بعد تحديد موقعك يقوم التطبيق برسم أقصر خط من موقعك إلى مكة المكرمة، وثم عرض اتجاه القبلة وأوقات الصلاة بحسب الموقع.

وبحسب مطوري التطبيق، وعلى عكس تطبيقات أوقات الصلاة الأخرى التي تفترض زاوية معينة للشمس في كل مكان، يقوم التطبيق باستخدام خوارزميات تقوم بحساب الزاوية الدقيقة بناءً على الوقت والموقع الجغرافي مما يؤدي إلى عرض أوقات أكثر دقة. كما يقوم التطبيق بإرسال التنبيهات حول دخول أوقات الصلاة وعرض هذه الأوقات وفق حسابات مختلفة بحسب الأماكن المختلفة.

التطبيق متوفر مجانًا في متجر غوغل بلاي.

[pb-app-box pname=’com.techiapps.skyprayers’ name=’Sky Prayers’ theme=’light’ lang=’ar’]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

4 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • ديننا دين يسر وليس دين عسر، والله كما أخبر رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم: “يحب أن يؤخذ برخصه كما يحب أن يؤخذ بعزائمه”، وعزائمه معناها فرائضه، وشرع لنا الجمع والقصر في السفر، وهو للمسافات المتوسطة فما بالك برحلة الطيران، خاصة ان الطائرة جسم متحرك، والقبلة ستتغير كل دقيقة، و”أينما تولوا وجوهكم فثم وجه الله”، صدق الله العظيم، ناهيك عن ان امكانية الصلاة لن تكون الا باتجاهين، اما باتجاه الكرسي وهنا تستطيع ان تصلي وانت جالس، أو في الاتجاه المعاكس وعندها ستصلي في الممر.

    كل واحد حر ولكني شخصيّاً لا اراها مبررة. على كل حال المطور مشكور بكل الاحوال.

%d bloggers like this: