طريقة عرض كلمات الأغاني العربية أثناء تشغيلها‎

Screenshot_2014-11-26-19-42-54

من أجمل الميزات في أجهزة HTC و Samsung هي إمكانية عرض كلمات الأغاني أثناء تشغيلها في حال كان ملف الأغنية مدمج مع الكلمات، لكن في حال كانت كلمات الأغاني غير مدمجة مع المقطع الصوتي فإن هاتفك لن يستطيع عرض هذه الكلمات، وفي حال كنت تستخدم هاتف يعمل بواجهات غوغل الصافية فهذه الميزة حتماً لن تكون متوفرة بشكل أساسي في الهاتف.

ولكن تستطيع عرض كلمات الأغاني مع كل أغنية بشكل تلقائي‎ بإستخدام تطبيق يدعى “Musixmatch”، التطبيق يأتي بتصميم Material Design الجديد ويقدم ميزات عدة أهمها تحميل كلمات الأغاني وعرضها بشكل عائم على الشاشة في حال كنت تقوم بتشغيل الأغنية بإستخدام تطبيق آخر مثل “Play Music” على سبيل المثال، إضافة لكونه مشغل أغاني مستقل فإنه أيضاً يقوم بتقديم كلمات الأغاني للعديد من اللغات ومنها العربية وهذه ميزة لن تجدها في العديد من التطبيقات وخاصة المجانية منها، وأخيراً ابرز الميزات التي يأتي بها التطبيق هي شاشة القفل الخاصة به حيث يقوم من خلالها بعرض صورة الألبوم مع كلمات الأغاني، وعند السحب الى اليمين تستطيع فتح قفل الشاشة والسحب الى اليسار يأخذك الى خدمة التعرف على الأغاني الخاصة به.

وتستطيع الحصول على كلمات الأغاني بإتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتحميل التطبيق من متجر غوغل بلاي.
  2. قم بفتح التطبيق.
  3. قم بتشغيل الأغنية التي تريد معرفة كلماتها والإنتظار قليلاً، علماً أن هذه الميزة تحتاج الى إتصال دائم بالإنترنت.
  4. لإيقاف كلمات الأغاني العائمة قم بفتح التطبيق، والنقر على الرمز “≡” ومن القائمة قم بإختيار الإعدادات “Settings”، ثم قم بإختيار إدارة الإشعارات “Manage Notifications”  وثم قم بالنقر على “Floating Lyrics” .
  5. لإيقاف شاشة القفل الخاصة بالتطبيق قم بفتح التطبيق، والنقر على الرمز “≡” ومن القائمة قم بإختيار الإعدادات “Settings”، ثم قم بإختيار التخصيص أو “Customization” وبعد ذلك قم بالنقر على نوع قفل الشاشة “Lockscreen Type” وقم بإختيار شاشة قفل النظام “System Lockscreen”.

التطبيق يستطيع التعرف على أكثر من ستة ملايين أغنية حتى هذه اللحظة، وحسب تصريح الشركة المطورة أنهم يعملون على زيادة عدد الأغاني التي يمكن التعرق عليها من خلال التطبيق

[pb-app-box pname=’com.musixmatch.android.lyrify’ name=’musiXmatch тексты + плеер’ theme=’light’ lang=’ar’]

 

عدد التعليقات 35
  1. Dorgam Hijazi يقول

    طبيق جميل بستخدمو من زمان بس يجد صعوبة ف التعرف على لعض الاغاني

  2. ساع بريد يقول

    رائع.حملت التطبيق وهو يعمل على اكثر اغاني فيروز وهذا هو المهم

  3. نجيب يقول

    في حد بيسمع اغنية عربية ويشوف الكلمات تبعها ؟! لو انجليزية ممكن بس عربية !!!

  4. مسلم يقول

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

    الغناء أنوع، ولكل نوع حكم، وإليك التفصيل:
    أولاً: إذا كان الغناء مشتملاً على آلة عزف ولهو (آلة موسيقى.) فهذا الغناء يحرم استماعه من الرجل والمرأة بالإجماع. وقد حكى الإجماع على تحريم استماع آلات العزف ـ سوى الدف ـ جماعة من العلماء، منهم الإمام القرطبي، وأبو الطيب الطبري، وابن الصلاح وابن رجب الحنبلي، وابن القيم، وابن حجر الهيتمي. قال الإمام القرطبي:
    “أما المزامير والأوتار والكوبة (الطبل) فلا يختلف في تحريم استماعها، ولم أسمع عن أحد ممن يعتبر قوله من السلف وأئمة الخلف من يبيح ذلك. وكيف لا يحرم! وهو شعار أهل الخمور والفسق ومهيج الشهوات والفساد والمجون، وما كان كذلك لم يشك في تحريمه، ولا تفسيق فاعله وتأثيمه”. انتهى. نقله ابن حجر الهتيمي في الزواجر عن اقتراف الكبائر (الكبيرة السادسة والسابعة والثامنة والتاسعة والأربعون، والخمسون والحادية والخمسون بعد الأربعمائة: ضرب وتر واستماعه، وزمر بمزمار واستماعه وضرب بكوبة واستماعه).
    وقد دل على ذلك الكتاب والسنة، فمن ذلك حديث أبي مالك الأشعري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الخمر، والحر، والحرير، والمعازف” أخرجه البخاري تعليقاً بصيغة الجزم، فهو صحيح. ولفظ (المعازف) عام يشمل جميع آلات اللهو، فتحرم إلا ما ورد الدليل باستثنائه كالدف فهو مباح.
    وقوله صلى الله عليه وسلم (يستحلون) من أقوى الأدلة على تحريم المعازف إذ لو كانت المعازف حلالاً فكيف يستحلونها!.
    وأيضا: دلالة الاقتران في الحديث تفيد التحريم حيث قرن المعازف مع الخمر والحرير والحر: (الزنا) وهي محرمات قطعاً بالنص والإجماع.
    ومن الأدلة على تحريم الغناء قوله تعالى: (ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزواً أولئك لهم عذاب مهين) [لقمان: 6]، قال الإمام ابن كثير في تفسير هذه الآية، قال ابن مسعود في قوله تعالى: (ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله) قال: هو والله الغناء. وهناك أدلة أخرى تركناها للاختصار يمكنك الاطلاع عليها في كتاب إغاثة اللهفان عن مصايد الشيطان، للإمام ابن القيم رحمه الله. والله أعلم.

    وأما الضرب بالدف فالصحيح جوازه للنساء في الأعياد والأعراس، شريطة أن يكون الكلام المصاحب له حسن المعنى، غير فاحش، ولا مهيج للغرائز، وأن يكون مقتصراً على النساء.
    ثانياً: إذا كان الغناء بدون آلة، وهذا نوعان.
    الأول: أن يكون من امرأة لرجال، فلا شك في تحريمه ومنعه، كما منعتها الشريعة من الأذان للرجال، ورفع الصوت بالقراءة في حضورهم فإن غنت لنساء، بكلام حسن، في مناسبة تدعو إلى ذلك كعرس ونحوه جاز ذلك.
    الثاني: أن يكون الغناء من رجل: فينظر في نوع الكلام، فإن كان بكلام حسن يدعو إلى الفضيلة والخير فقد أباحه جماعة من العلماء، وكرهه آخرون، لا سيما إن كان بأجرة، والصحيح جواز النافع من الشعر والحداء، مع عدم الإكثار منه، وإن كان بكلام قبيح يدعو إلى الرذيلة، ويرغب في المنكر، ويصف النساء أو الخمر ونحو ذلك فهو محرم كما لا يخفى.
    والله أعلم.
    إسلام ويب

    1. zzz يقول

      انت من داعش ؟

    2. عفيف يقول

      شكرا أخي الكريم , مشان بكرا بس نفخ اسرافيل يالصور سد داناتي .

    3. Hasan يقول

      غور، العمى على قلبك

    4. عبد الحميد الجزائري يقول

      بارك الله فيك لقد جربت التطبيق هدا للاستماع للاناشيد فلم اجد اي نشيد يحوي على الكلمات لكتي سجلت فيه حسابي واضفت كلمات لانشودة : ابن اليهودية لفريق غرباء يمكنك تحميلها وفر استماعكم لها بهد التطبيق ستظهر لكم الكلمات التي اضفتها انا

    5. Ahmed Fouad Ismail يقول

      اخى الكريم ،،،
      بعد التحية والسلام ،،، لكم فى القلب حب واحترام رفيع المقام ،،،،
      ياريت لا تتصدر لفتوى دون علم ،،، فقد اتفق جمور العلماء من الأزهر الشريف بأن الغناء والموسيقى ليست محرمة على الاطلاق ،،،،
      قل لى ماذا تسمع ،،، اقول لك ما إذا كان حرام ام حلال ،،،، ومثال ذلك ،،،،
      رائعة ام كلثوم ،،، حديث الروح ،، والثلاثية المقدسة
      رائعة نجاة الصغيرة ،،،، الهى ما اعظمك ،،،،
      ما اقصده ،،،، حتى لا تحمل وزر الفتوى دون علم ،،، ووزر من يعمل بفتواك !!!!
      واشكرك على سعة صدرك ،،، ولك كل التقدير والاحترام
      احمد فؤاد
      54 سنة
      محاسب بالمعاش
      القاهرة

      1. فراس يقول

        مرحبا
        مع أني لا اتفق مع حضرتك
        فالاغاني محرمة على الصحيح ولا يلتفت الى فتاوى الازهر هذه التي لا قائمة لها على الصحيح
        ولكن تحية لهذا الاسلوب الراقي المطلوب في المحاورة والتي اتنهجته حضرتك
        شكرا لك

        1. فراس يقول

          والذي* انتهجته …

  5. مسلم يقول

    ما دامت هذه الأغاني من المنكرات فلا تجوز الإعانة على نشرها والاستماع إليها؛ إذ في هذا تعاون على المعصية، وقد نهى الله عز وجل عن ذلك بقوله: وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْأِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ.{المائدة: من الآية2}.

    ومن ساعد على نشر إثم أو معصية فعليه وزرها ووزر كل من عملها بعده، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: مَنْ سَنَّ فِي الْإِسْلَامِ سُنَّةً حَسَنَةً فَعُمِلَ بِهَا بَعْدَهُ كُتِبَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِ مَنْ عَمِلَ بِهَا وَلَا يَنْقُصُ مِنْ أُجُورِهِمْ شَيْءٌ، وَمَنْ سَنَّ فِي الْإِسْلَامِ سُنَّةً سَيِّئَةً فَعُمِلَ بِهَا بَعْدَهُ كُتِبَ عَلَيْهِ مِثْلُ وِزْرِ مَنْ عَمِلَ بِهَا وَلَا يَنْقُصُ مِنْ أَوْزَارِهِمْ شَيْءٌ. رواه مسلم.
    اسلام ويب

    1. مستخدم أندرويد يقول

      أمثالك يشوهون صورة الإسلام

      1. علو يقول

        متاكد ان هو مش انتا بكلامك انتا تعرف الاسلام اصلا انت تعرف ان من سمع الاغاني في و قت الاذان لا يستطتيع التشهد و قت مماته

        1. علو يقول

          أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: ((إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُوْلَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا))[الإسراء:36]

  6. س ع يقول

    الى الاخ نجيب
    يبدو انك من اعداء اللغة العربية فالاغاني العربية اصﻻ كتبت بالعربية او انك تعتقد اانها كتبت بلغة اخرى
    وهذا البرنامج فقط يقوم بالبحث في الانترنت على كلمات الأغنية من خلال عنوانها و يعرضها
    اين العجب في ذلك

  7. س ع يقول

    ال الاخ مسلم
    رغم أنني لست من هواة الغناء ولم احفظ اغنية في حياتي لكن
    جميع الأدلة التي قدمتها لتبين حرمة الغناء والموسيقى
    هي مجرد آراء لعلماء وليست أدلة من القرآن والسنة
    فمتى كانت آراء البشر تشريعا
    الم يستقبل الر سول حين هجرته بالغناء .؟

    1. مسلم يقول

      ثانياً: إذا كان الغناء بدون آلة، وهذا نوعان.
      الأول: أن يكون من امرأة لرجال، فلا شك في تحريمه ومنعه، كما منعتها الشريعة من الأذان للرجال، ورفع الصوت بالقراءة في حضورهم فإن غنت لنساء، بكلام حسن، في مناسبة تدعو إلى ذلك كعرس ونحوه جاز ذلك.
      الثاني: أن يكون الغناء من رجل: فينظر في نوع الكلام، فإن كان بكلام حسن يدعو إلى الفضيلة والخير فقد أباحه جماعة من العلماء، وكرهه آخرون، لا سيما إن كان بأجرة، والصحيح جواز النافع من الشعر والحداء، مع عدم الإكثار منه، وإن كان بكلام قبيح يدعو إلى الرذيلة، ويرغب في المنكر، ويصف النساء أو الخمر ونحو ذلك فهو محرم كما لا يخفى.

    2. Ahmed Fouad Ismail يقول

      س ع ،،، احسنتم الرد ،،،،
      العيب ليس فى الموسيقى او الغناء ولكن في ما نسمع ،،،،
      قل لى ماذا تسمع ؟؟ اقول لك حرام ام حلال ،،،،
      المصدر: الدكتور محمد وهدان احد علماء الازهر الشريف فى الاذاعة المصرية ردا على سؤال يحمل نفس المعنى!!!!

  8. اذهب الى جهنم يقول

    حتى هنا يظهر علينا مدعي الطهارة والدين وهم حثالة البشر ولا يريدون من الناس الا باتباع ما يقولونه وهم اسوا ما خلق الله.عبارة عن زبالة هذا الذي اسمه مسلم و سضع نفسه وصي على الناس واكاد اجزم انه انسان مريض ويعاني من لوثه في عقله.زباله ابن زباله

  9. محايد يقول

    ههههه لم يبق الا هكذا نماذج يحلل ويحرم.الا يكفينا تجار الدين في الفضائيات.لم روح ربي ينتقم منك ومن امثالك.

  10. العمى يقول

    لك شو هاي الة وبدون الة.بدك تتفلسف علينا اي لا حبيبي روح من هون ما بدنا حدا يتفزلك هون.لا تصير شيخ على راسنا بكفي بقا .لك ما بقى الا تحرمو علينا الهوا.العمى على هالقصة

  11. لك رووووووح يقول

    لما تسمع موسيقى تقول اوذ بالله لكن من تذبح ناس ابرياء تقول اشهد ان لا اله الا الله.هههههههه عيش وشوف من هاي النماذج التعانه.حاي براسنا ينطبنا مواعظ ويريد يقلب الوقع الى تكية يمارس بيها ارهابه الفكري.لك رووووووح

  12. ياسر يقول

    اذا الموسيقى كذلك حرام . فهزلت

    ان كانت الموسيقى كفرا . فانا كافر للأسف

    لا اتخيل اعيش يوم بدون ما اسمع اغنية او اضعف الايمان استعرضها في مخيلتي . الغناء فن والفن لا يجب ان يحرم

    افتو في شرب الخمر . في التحرش , في الحجاب . في ظهور المرأة في التلفاز. لكن اتوسل بلاش تحرمونا من غذاء الروح

  13. عربي اصيل يقول

    يا ليتك ترجع تعيش مع من سقتهم في ردك الذين عاشوا قبل اكثر من الف سنة لنرتاح منك ومن امثالك .حرمتوا علينا الفرح والراحة والاستمتاع في الحياة وفضلتم وقدمتم الموت على الحياة.اذن اذهب الى الموت لنتخلص منكم ومن فتاواكم .معقدين حاقدين مرضى تكرهون البشر والحياة التي لا تستحقونها لانها ليست لكم ولا تريدونها لنا.الا خسئت انت وامثالك يا (مسلم)

  14. عبدالرحمن بن فهد يقول

    مسلم له الحرية فيما يقول لماذا البعض يسيئ له !
    وبخصوص الأغاني أنا اسمعها ولا أنكر أنها حرام والدليل قول الرسول (ليكونن من أمتي أقوام ، يستحلون الحر والحرير ، والخمر والمعازف)

    1. يامن يقول

      للأسف افتقدنا آداب الحوار و احترام الآخر.

  15. علو يقول

    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: ((إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُوْلَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا))[الإسراء:36]

  16. الموسيقى باقية وتتمدد يقول

    الموسيقى باقية وتتمدد

  17. اندرويد يقول

    استاذ بيبرس عندي استفسار
    بالنسبه لنسخه اندرويد 5
    عند تحديد احدى الصور او الملفات واختيار share فهل يوجد خيار Wifi Direct ليتم نقل الملف من خلالها كما يوجد في اجهزه سامسونج او اي كلمه تؤدي نفس وظيفه Wifi Direct باجهزه سامسونج
    ارجو الرد لاني لا املك نسخه 5 واحتاج الى الرد ضروري

  18. حاتم يقول

    الرجل كل ما فعله أنه نسخ ولصق فتوى في الغناء من موقع إسلامي معروف ، لم يكفر أحدا ولم يتطاول على أحد ! فلماذا سننتم عليه السنتكم الحداد هذه ؟! ألهذا الحد لا تطيقون سماع قال الله وقال الرسول ؟! أأنتم ملاحدة أم منافقون أم ماذا ؟! خذ الفتوى أولا تخذها هذا اختيارك وهذا ميزانك، ولكن لا تطفح من قيئ كرهك في وجهنا ! أنا اسمع الاغاني ولم يضايقني كلام الرجل لأنني لست مريضا مثلكم.

    1. HASSAN يقول

      +1

  19. كمال الدين يقول

    الراجل قال رأيه، عجبكم اعملو به، ما عجبكم لا تردو ردود مسيئة وقليلة ادب!

  20. متابع يقول

    أشك بأن الأشخاص التي قامت بالهجوم على الأخ مقدم النصيحه بخصوص الأغاني هم شخص واحد بعدة أسماء ..
    الأخ قدم نصيحه ولم يهاجم أحداً ولم يكفر أحداً ولم يقل أدبه مع أحد قدم نصيحه فقط ﻻ غير .. إن أعجبتك النصيحه قل خيراً وإن لم تعجبك أصمت ! لكن أن تقل أدبك وتتكلم كﻻم تافه يدل عن مرضك النفسي وعقدك العقليه فهذا غير مقبول أيها الرويبضات !
    ليس كل من قدم نصيحه أصبح من الخوارج وداعش يا جواحش !

  21. اليلاس يقول

    كل شيء ممكن اقبل تحريمه الا الموسيقى . مع احترامي لفتاويكم
    الله لم يحرمها . الرسول كذلك استقبل بالموسيقى (طلع البدر علينا) . واذا هو لا يحبها لا يعني انها محرمة على الجميع . لولا اختلاف الاذواق لبارت السلع

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.