أردرويد

شارب تُفجر مفاجأة وتكشف عن هاتفين جديدين بنظام أندرويد بأول شاشة ثلاثية الأبعاد!

كشفت شركة شارب Sharp اليوم عن مفاجأة جديدة عالية النوعية تتمثل بهاتفين جديدين يعملان بنظام أندرويد ويقدمان أول شاشة على هاتف نقال تعمل بتقنية الأبعاد الثلاثة التي لا تحتاج إلى نظارات خاصة! نفس التقنية التي سنراها على منصة Nintendo 3Ds للألعاب القادمة قريباً.

هذه التقنية تُسمى Autostereoscopy والتي يتم بواسطتها إنتاج صور  ثلاثية الأبعاد عالية الدقة وحادّة التفاصيل دون الحاجة لارتداء النظارات الخاصة.

الجهازان سيحملان إسم Galapagos 003SH و Galapagos 005SH ويعملان بأندرويد 2.2 ومعالج بسرعة 1 غيغاهرتز من نوع Snapdragon وشاشة بحجم 3.8 إنش. وكأن كل هذه التقنية العالية لا تكفي, سيأتي الجهاز مع كاميرا بدقة 9.6 ميغابيكسل قادرة على التصوير ثلاثي الأبعاد أيضاً بالدقة عالية التحديد HD. وكما يمكن أن تتوقعوا فالجهازين متشابهين جداً والفرق الوحيد هو بأن 005SH يأتي مع لوحة مفاتيح كاملة.

عند طرح الجهاز سيحمل مجموعة من الألعاب المطورة خصيصاً لتعمل بهذه التقنية ثلاثية الأبعاد وهي: Mega Man, Ghosts ‘n Goblins و Resident Evil.

سيتم طرح الموديل 003SH الشهر القادم والثاني في شباط/فبراير من العام القادم. لكن الخبر الغير جيد بأن هذه الأجهزة ستطرح في اليابان فقط  ولم يُعلن بعد عن أي موعد له علاقة بالطرح في الأسواق العالمية.

يُذكر أن NVIDIA وفي خبر نشرناه سابقاً تقوم أيضاً بتطوير تقنية مشابهة من أجل الألعاب ثلاثية الأبعاد لأجهزة الأندرويد ومن المتوقع أن تبدأ هذه الأجهزة بالانتشار خلال النصف الثاني من العام القادم.

العديد من مثل هذه الأخبار المتفرقة, أضف إلى ذلك التعاون بين غوغل و سوني لإنشاء سوق متخصص لألعاب الأندرويد بالإضافة إلى هاتف البلاي ستيشن, كل هذا يشير إلى مستقبل مُبهر قادم إلى عالم الألعاب  لمنصة أندرويد.

[Androinica]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

18 من التعليقات

  • اظن ان هناك انفجار تكنولوجي سيحدث خلال الأعوام القادمه : )

  • هذا يمكن ان نطلق عليه جنون اندرويد ؟؟
    هذه التقنيه للهواتف هل يمكن ان نراها على الاجهزه الوحيه العامله بنظام اندرويد

  • اايش الجنوووووووون ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    بيهبلون فينا قوقل؟ .. نظام يدعم أي شي وبأي وقت ولأي وقت

  • المفاجأة الوحيدة هي موعد الإصدار المبكر في اليابان ، لا كذلك الكاميرا ربما مفاجأة جميلة .. من الواضح أن هناك توجه من الجميع نحو تقنية الأبعاد الثلاثة ، و بالنسبة للإخوة المتحدثين عن اقتراب نهاية الايفون ، فلا اعتقد ان الحديث ذو نسبة عالية التحقق حتى الآن ، مبيعات الايفون4 حققت نجاح منقطع النظير رغم مشكلة الهوائي ، و أعتقد أن الإصدار الجديد من الايفون سيحوي شاشة ثلاثية الأبعاد كذلك فهي ليست حكراً على أحد

  • راائعة جدااا وهل تتوقعون انه سيتغلب على galaxy s او desire hd لانهم اقوى اتنين اجهزة انرويد حالاي في السوق

    عندي مشكلة اني حائر هل اتجه الي الانرويد الان ام انتضر الين يضهر الدفعة التانية من الاجهزة مثل nexus two وغيرها

    • انا تعليقي انك تتجه متى ماكنت محتاج جوال جديد
      الجوالات ماراح توقف نزول وكل ماينزل جوال فيه غيره جديد حينزل
      متى ماتحس ان الوقت إجا لجوال جديد شوف افضل شي واشتريه