أردرويد

Sharp تطرح Feel UX: واجهتها الجديدة كلياً لأندرويد

 

في الحين الذي لا تمتلك فيه شارب سوقاً يذكر خارج اليابان بالنسبة لهواتفها الذكية، إلا أنها تمتلك شهرة لا بأس بها داخل اليابان، ويبدو بأنها هواتفها السابقة بنظام أندرويد قد شهدت نجاحاً جيداً دعاها إلى التفكير بتطوير واجهة خاصة بها وجديدة كلياً وذلك عبر التعاون مع شركة تصميم تدعى Frog لتطوير واجهة Feel UX التي طرحت فيها بعض الأفكار الجديدة.

ووصفت الشركة واجهتها الجديدة بأنها تقدم تجربة جديدة للهواتف الذكية، سهلة الاستخدام، قابلة للتخصيص بشكل كبير، ورائعة من الناحية البصرية.

وتستغني واجهة Feel UX عن واجهات أندرويد التقليدية وتلغيها بشكل كامل، وتضع عوضاً عنها ثلاث شاشات رئيسية فقط على شكل تبويبات، يتخصص كل تبويب بنوع معين من المحتوى: التطبيقات، الويدجتس، والاختصارات.

وتقدم الواجهة الجديدة شاشة قفل قابلة للتخصيص مع مجموعة جديدة من الويدجتس وطرق متعددة لترتيب الاختصارات والتطبيقات وجمعها في مجلدات. الفيديو التالي يعبر بشكل أفضل عن إمكانيات الواجهة الجديدة:

[vimeo]http://vimeo.com/43224490[/vimeo]

بالتأكيد طرحت الواجهة بعض الأفكار الجميلة، لكن هل تتفوق برأيك على واجهات مثل HTC Sense و Samsung TouchWiz أو غيرها من الواجهات المخصصة؟ والأهم هل تتفوق على واجهات الآيس كريم ساندوتش الأصلية من حيث الجمال أو الفاعلية؟ دعنا نسمع رأيك.

[Android and Me]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

13 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • مع أن الواجهة جميلة بصريًا بالفعل وبها أفكار جميلة، إلا أنني لا زلت لا أعرف سبب حب بعض الشركات في تضييق الخيارات لدى المستخدم، مع أن نظام الأندرويد بُني على الحرية وتعدد الخيارات (أقصد بذلك تحديد عدد قليل من الشاشات وتحديد كل صفحة بنوع معين من المحتوى).

  • واجهة مستخدم جداً ممتازه و تنافس ولاكن اخي لا توجد واجه كامله و الكامل و جهه سبحانه و تعالى فا الأفضل ان تكون بيد المطورين لتطويرها و نشرها لجميع هواتف اندرويد

  • الشركات تعقد و تعقد على المستخدمين الجدد للأندرويد ، و الشركات تعتقد أن المستهلك يشتري فقط هواتف ذكية من شركة واحدة فقط ، الفروق هائلة مابين الوجهات المخصصة للشركات و بعضها و أيضا بالنسبة للواجهات الأصلية ، شي محبط يجعلك تقوم بالعبث بجهازك من أول يوم تشتريه لتضع أندرويد الافتراضي ، تعدد الأذواق و قابلية أندرويد للتخصيص شيء و ماتقوم بفعله الشركات شيء مخالف تماما ….

  • واجهة جدا جميلة احلى ما فيها التنظيم والبعد عن العشوائية
    والبساطة المتوفرة فيها اقنعتني بصراحة

  • لم تعجبني الواجهة .. فهي تضيق على المستخدم أكثر مما تسهل عليه !
    يهمني كثيرا وجود صفحة هوم أضع فيها ما أشاء .. تطبيق+ويدجت+اختصار كلهم في صفحة واحدة .. بينما هذه الواجهة لا تسمح بذلك.
    أعتقد أن واجهات الشركات أكثر فاعلية .. و الواجهة الأصلية هي الأكثر جمالية.

    قد تعجب هذه الواجهة أصحاب الايفون فهي قريبة منه مع بعض التوسع .. و قد يعجب بها تيم كوك لتكون واجهة iOS 7 🙂

  • تبدو جداً رائعة جدا جدا .. أعجبتني .. أفكر جديا في عدم اقتناء جوال سامسونج في المرة القادمة ..

%d bloggers like this: