أردرويد

شارب تعلن عن هاتفها ثلاثي الأبعاد الجديد Aquos SH8298U مع كاميرا مزدوجة بدقة 8 ميغابيكسل

قد يعتقد البعض بأن أول من قدم هاتفاً بشاشة ثلاثية الأبعاد كانت LG أو HTC, لكن من يتابعنا جيداً يذكر أننا تحدثنا العام الماضي عن شركة Sharp التي قدمت أول هاتف في العالم بشاشة ثلاثية الأبعاد لا تحتاج إلى نظارات خاصة.

أمس أعلنت الشركة عن هاتفها الجديد Aquos SH8298U الذي لا يأتي فقط بشاشة ثلاثية الأبعاد بل أيضاً كاميرا مزدوجة بدقة 8 ميغابيكسل قادرة على تصوير الفيديو ثلاثي الأبعاد عالي التحديد بدقة 1080p. أما الشاشة فبدقة qHD التي تبلغ 540×960. المعالج أحادي النواة من نوع Qualcomm Snapdragon MSM8255 بسرعة 1.4 غيغاهرتز مع 512 من ذاكرة RAM و 2 غيغابايت من ذاكرة التخزين الداخلية. كل شيء في هذا الهاتف يبدو جميلاً عد البطارية بسعة 1240 mAh الضعيفة قليلاً. كما يملك أيضاً مخرج HDMI يسمح لك بوصله على شاشة خارجية ثلاثية الأبعاد لعرض الفيديوهات (ثلاثية الأبعاد أيضاً) التي يتم تصويرها عبر كاميرا الهاتف.

كل شيء يبدو رائعاً في الجهاز بدءاً من الشاشة وانتهاءاً بالجسم المعدني والشكل الأنيق, لكن للأسف كما سابقه ليس متوفراً (حالياً على الأقل) إلا في السوق اليابانية.

السؤال الآن: هل تعتقد أن تقنية الـ 3D في الهواتف (سواءاً الشاشة أو الكاميرا) هي تقنية مفيدة وتستحق شراء الهاتف من أجلها؟ أم أنها مجرد صرعة تجارية لا أكثر؟

[Android Community]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

8 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • صرعة تجارية لا اكثر والوقت مبكر لادراجها ضمن الهواتف ..خلينا نفرح فيها على التلفزيونات قبل

  • برايي نحن مقبلون على عصر جديد من الشاشات وتقنيات التصوير
    ولكن في الوقت الحالي الشاشات ثلاثيه الابعاد قد تكون مفيده نوعا ما وممتعه
    بالنسبه للهاتف اجده جيد نوعا ما باستثناء البطاريه

  • أعتقد أن هذه التقنية رائعة جدا … وليس من المبكر عليها أن تنتشر … لأنه من الطبيعي أن يتزامن انتشارها مع انتشار أجهزة التلفاز ثلاثية الأبعاد … بحيث يستطيع الناس … مشاهدة تسجيلاتهم ثلاثية الأبعاد من هواتفهم على شاشات التلفزيونات الثلاثية الأبعاد … أو بالعكس …

%d bloggers like this: