أردرويد

“سيرجي برين” يكشف المزيد عن نظارة غوغل في لقاء تلفزيوني، يأمل أن تطرح في الأسواق العام القادم

كشف Sergey Brin الشريك المؤسس لغوغل في لقاء تلفزيوني على أحد المحطات الأمريكية بعض المعلومات المثيرة والجديدة التي لم نعلمها مسبقاً عن نظارات غوغل، كما قام بالتقاط صورة لمقدم البرنامج دون أن يشعر، وسمح له بتجربة النظارة للحظة قصيرة كانت كافية أن يُبدي فيها المقدم إعجابه الشديد.

من بين المعلومات التي كشفها “برين” هي أن غوغل بدأت بتطوير النظارة منذ ثلاث سنوات وبأنه كان مشاركاً بشكل مباشر في الأبحاث وعمليات التطوير الخاصة بها، وقال بأن مختبرات Google X التي تم تطوير النظارة فيها هي أحد مجالات عمله الرئيسية في الشركة. ومختبرات Google X كما نعلم هي المكان الذي تقوم فيه غوغل بشكل سري باختبار أكثر الأفكار العلمية جموحاً التي يمكن أن نتخيلها.

من ضمن المعلومات الجديدة التي كشفها عن النظارة هي وجود لوحة لمسية على جانبها تسمح للمستخدم على ما يبدو عن طريق اللمس بالتجول داخل القوائم والخيارات. بالتأكيد يوجد أساليب أخرى للتحكم بالنظارة عرفناها سابقاً منها الأوامر الصوتية أو حتى حركات الرأس لكن يبدو بأن اللوحة اللمسية طريقة أخرى لتأدية بعض المهام.

الملفت أن سيرجي سمح لمقدم البرنامج بتجربة النظارة لمشاهدة الصورة التي قام بالتقاطها له، فيما بعد قال المذيع بأنه أُعجب جداً بنوعية الصورة الملتقطة كما تراها في النظارة، وقال بأنها كانت “واضحة بشكل ملفت للنظر” واعتبر بأن النظارة أفضل بكثير مما يتخيله الناس.

هذا الكلام يزيد من حماسنا بالفعل للحصول على النظارة، لكن متى سنتمكن من شرائها؟ سيرجي ليس متأكد، لكنه قال بأنه يأمل بأن تصبح جاهزة للطرح التجاري في فترة ما من العام القادم، لكنه قال بأن هذا عبارة عن (أمل) ولا يستطيع تحديد الموعد النهائي الدقيق لجهوزيتها.

في مايلي مقطع من المقابلة التي سيتم بثها كاملةً يوم الجمعة.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=8oPRJh3eCjA[/youtube] [Gizmodo]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

13 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • جداً متحمس لهذا النظارة و أتمنى تجربتها ولو لدقيقة واحدة 🙂
    سأشتريها إن شاءالله مهما كان سعرها

  • كم اتمنى ان تتوفر في هذا العام
    لدي شغف كبير لشرائها .

  • يا رجل .. انا ما فهمت لماذا حشد هالإمكانات في نظارة؟ و لا اتوقع ان العالم كتير بتحب ارتداء النظارات حتى يرغبوا بها لدرجة كافية!

    أنا لن أرتدي نظارة حتى لو كانت بتطحن بن !!!

  • نظارة بس هو بس نظارة , لو عرفتو أنو في تجارب على وصل الأعصاب بشرائح ألكترونية عشان تغني عن الكمبيوتر المحمول ويكون عندك مدخل ميموري في دماغ عشان تخزن ذكرياتك وتقدر تتكلم لغات , ويا حبذا يكون في راسك وايرلس عشان تخش النت , والمصيبة لو تم تهكير دماغك راحت عليك ( لابد من أغلاق هذا الرأس على الفور ) ههههههههه

  • لعما لو بيصير اللي حكا الاخ Anas خلال عشر سنوات ….شغله ها

  • حسيت انها مو نفسها اللي طلع فيها قبل كم مرة
    الظاهر انهم آل قوقل لازالوا يطورون فيها

    والله ابداع

%d bloggers like this: