أردرويد

Seesmic تطلق تطبيق تويتر الخاص بها لنظام أندرويد

أطلقت شركة Seesmic تطبيق تويتر الخاص بها لنظام أندرويد, فبعد أن حصدت قدراً لا بأس به من الشهرة من خلال تطبيق سطح المكتب المبني على Adobe Air قررت دخول عالم الموبايل وقامت بإطلاق تطبيقها الخاص بأندرويد وتطبيق آخر خاص بالبلاك بيري Black Berry.
في الواقع قمتُ منذ فترة بتجريب تطبيق Seemsic الخاص بسطح المكتب على نظام أوبونتو لينوكس وأعجبتني الواجهات الأنيقة القابلة للتخصيص وطريقة استخدام البرنامج المريحة بشكل عام. لكن للأسف واجهتني نفس المشكلة الموجودة في معظم تطبيقات تويتر المكتوبة بـ  Adobe Air عندما يتم تشغيلها على لينوكس وهي مشكلة الحروف العربية المقطعة.

قبل أن نتحدث عن تطبيق Seemsic الجديد يجدر الذكر بوجود عدة تطبيقات لتويتر بالنسبة لأندرويد منها:

Twidroid
NanoTweeter
Twitli
Swift
TwitterRide
Tweeteev
AndTweet

قمتُ بتجربة بعض تلك البرامج المذكورة واكتفيتُ بقرائة بعض المراجعات عن البرامج الأُخرى. لكن بلا مُنازع يحتل برنامج Twidroid المرتبة الأولى بين برامج تويتر الخاصة بأندرويد. فهو يتمتع بكامل المواصفات التي يجب أن يتمتع بها أي تطبيق مُحترم لتويتر وخاصة إمكانية إدراج الصور والفيديو ضمن (التتويتات) مباشرةً من ضمن الصور ومقاطع الفيديو الموجودة في جهازك, لكن أيضاً ليست جميع الميزات متاحة في النسخة المجانية, إذ تقدم الشركة نسخة أخرى مدفوعة بأقل من خمسة دولارات (سعر رخيص ومقبول جداً) تحصل بها على كامل الميزات التي يوفرها البرنامج. تستطيع مشاهدة مقارنة بين النسختين من هنا.

الآن نأتي للحديث عن تطبيق Seesmic الذي يبدو أنه قد جاء ليقض مضجع Twidroid, فهو مجاني بالكامل, واجهة أنيقة جداً وسهلة الاستخدام, مع كامل الميزات التي يوفرها Twidroid ما عدا دعم قوائم تويتر Twitter Lists الذي تدعمه النسخة المدفوعة من Twidroid. للأسف الشديد لم أتمكن من تجربة البرنامج بعد وذلك بسبب الحظر الذي تفرضه شركة غوغل على المستخدمين من سوريا والذي بسببه لا أستطيع دخول سوق أندرويد Android Market لتحميل البرنامج. ولم يتوفر ملف تنصيب البرنامج بعد على مواقع أخرى. لكن بحسب المُراجعات المرئية والمكتوبة للتطبيق فقد لقي استحساناً جيداً لدى المستخدمين. بالنسبة لي فالنسخة المجانية من برنامج Twidroid هي نسخة ممتازة وتلبي جميع احتياجاتي لكنني لاحظتُ نوعاً من البطىء في البرنامج, سيكون Seesmic بديلاً ممتازاً لاحقاً في حال أثبت أنه أسرع حتى لو كان بنفس الكفاءة أو أقل قليلاً.

Seesmic for Android
برنامج Seesmic الخاص بأندرويد

هذه ثلاثة فيديوهات قصيرة توضح بشكل سريع شكل الواجهة الرئيسية للبرنامج (الخط الزمني الخاص بك) وكيفية التعامل معه, وكيف تعمل التنبيهات بالنسبة للتويتات الجديدة, وأخيراً كيفية إرسال تويتاية جديدة.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=1wFhl0pkQlM[/youtube] [youtube]http://www.youtube.com/watch?v=-Djlb9fuG0A[/youtube] [youtube]http://www.youtube.com/watch?v=JNCPvl2zxHM[/youtube]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

8 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • يا اخوان حنى والله ودنا نستخدم الاندرويد ولاكن هل يهقل ان استخدم جهاز لايدعم لغتي اين اضع اسمائي والرسائل والتصفح في الويب فياليت من عنده الخبره بخصوص التعريب

  • مرحبا أبو محمد.

    يمكن تعريب الأندرويد وهو موضوع سأقوم بشرحه لاحقاً لكن للأسف ما تزال توجد مشاكل بالنسبة لتعريبه حالياً. بانتظار الإصدار القادم الذي يُقال أنه سيدعم العربية بشكل أساسي.

    مع التحية

  • السلام عليكم .. اتوقع انو ستتواله برامج الاندرويد مثل ما تواله هذا الكم الهائل للبرامج الايفون .. ونتمنه ان نسمع عن التعريب بأسرع وقت

  • Skype موجود على نظام أندرويد، ما عليك إلا الذهاب إلى سوق برامج أندرويد وإدخال اسم البرنامج في حقل البحث وستجده فوراً

  • السلام عليكم

    عندي استفسار بسيط
    انا املك htc hero اريد انا اشغل مقاطع فديو هل هناك برنامج معين لازم احمله
    ولكم مني جزيل الشكر والى الا الامام

    • هنالك العديد من برامج تشغيل الفيديو متوفرة في سوق أندرويد, لم أجرب معظمها. حالياً لدي برنامج اسمه Meridian يشغل الموسيقا والفيديو, قد توجد برامج أفضل منه إن قمت بالبحث لكن هذا البرنامج أيضاً جيد حسب تجربتي.

%d bloggers like this: