أردرويد

تطبيق SCR يُتيح تسجيل شاشة أجهزة أندرويد بدون رووت (أندرويد 5.0)

Screenshot at Nov 10 8:53:32 pm

حتى فترة قريبة، لم يكن بإمكان مُستخدمي أندرويد تسجيل مقاطع فيديو لشاشات هواتفهم أو حواسبهم اللوحية، إلّا بالنسبة للمُستخدمين المُتقدمين الذين يقومون بتعديل أجهزتهم للحصول على صلاحيات الرووت. أو الذين يُجيدون التعامل مع بعض أدوات المطوّرين مثل ADB وبطريقة تحتاج لوصل الهاتف بجهاز الكمبيوتر عبر USB.

هذا لأن أندرويد لم يدعم سابقًا هذه الميزة، لكن ومنذ تحديث أندرويد 5.0 قامت غوغل بتوفير الإمكانية للمطوّرين بتطوير التطبيقات التي تدعم تسجيل الشاشة. ومن أول التطبيقات التي صدرت لدعم هذه الميزة وأفضلها هو SCR Screen Recorder الذي يقوم بتسجيل الفيديو بنوعية عالية ويدعم كلًا من الهواتف والحواسب اللوحية.

التطبيق ما زال تجريبيًا وبالتالي قد لا يعمل بالشكل الأمثل حاليًا، لهذا من الأفضل أن تُجرّب النسخة المجانية التي تُسجل الفيديو لمدة 3 دقائق فقط مع علامة مائية. في حين تستطيع الحصول على النسخة المدفوعة SCR Pro بتسجيل غير نهائي وبدون علامة مائية بدولار واحد.

هذا التطبيق لأصحاب الأجهزة العاملة بأندرويد 5.0 وما فوق فقط! هذا يعني نسبة قليلة من المُستخدمين حاليًا مثل أصحاب حاسب Nexus 9 اللوحي وهاتف Nexus 6، أو من يعمل بالنسخة التجريبية من أندرويد 5.0 على هاتف Nexus 5 أو حاسب Nexus 7.

على أية حال، ستبدأ كل من غوغل وموتورولا وإل جي بإرسال التحديثات لأجهزتها خلال فترة قريبة جدًا، وستتبعها بقية الشركات، لهذا إن كنت تحتاج لتسجيل شاشة جهازك، تستطيع العودة لتحميل هذا التطبيق لدى حصولك على نسخة أندرويد الجديدة.

[pb-app-box pname=’com.iwobanas.screenrecorder.noroot.free’ name=’SCR Screen Recorder 5+ Free’ theme=’light’ lang=’ar’] [pb-app-box pname=’com.iwobanas.screenrecorder.noroot.pro’ name=’SCR Screen Recorder 5+ Pro’ theme=’light’ lang=’ar’]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

7 من التعليقات