أردرويد

Scentee: قطعة ملحقة جديدة لهاتفك تتيح لك “شم” التنبيهات لدى وصولها

scentee

“التنبيهات” جزء رئيسي وهام من أي نظام تشغيل حديث للهواتف الذكية، فهي تتيح لك معرفة الأشياء الجديدة الواردة إلى هاتفك مثل رسائل البريد الإلكتروني ورسائل الدردشة وغير ذلك من التحديثات. ولدينا في نظام أندرويد أساليب متعددة للحصول على هذه التنبيهات، كالتنبيهات الصوتية والضوئية والاهتزاز.

لكن شركة يابانية ابتكرت قطعة ملحقة يمكن وصلها بالهاتف من خلال فتحة السماعات، تدعى Scentee، هذه القطعة تقدم طريقة مختلفة نوعًا للحصول على التنبيه، حيث تسمح لك بشم التنبيه لدى وصوله! نعم، هذا ما تفعله القطعة بالضبط، تخيل أن تشم رائحة التفاح فتعرف أن رسالة بريد الكتروني قد وصلتك، أو رائحة الفراولة فتعرف بأن رسالة على الواتساب قد وصلتك. هذا ما تفعله هذه القطعة الغريبة بالضبط، حيث تتيح لك اختيار الرائحة المطلوبة لكل تنبيه.

تتألف Scentee من قطعة بداخلها كبسولات متنوعة تأتي بروائح مختلفة مثل الفراولة وجوز الهند والياسمين والتفاح وحتى حساء الذرة، وغير ذلك! كما يتوفر للقطعة التي تدعم هواتف أندرويد وآيفون تطبيق خاص يتيح لك اختيار الرائحة المطلوبة لكل تنبيه من التنبيهات، ثم ولدى ورود التنبيه يقوم الجهاز بإطلاق الرائحة. كما يمكن إعداد الجهاز لإصدار ألوان معينة من الضوء التنبيهي (في حال كان موجودًا في هاتفك) بشكل يترافق مع إطلاق الرائحة.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=xc8Uoxs6dKk[/youtube]

وعدا عن كون الجهاز خاصًا بالتنبيهات، يمكن استخدامه كمعطر للجو بغض النظر عن التنبيهات الواردة، حيث يقدم التطبيق الخاص به مؤقتًا يمكن استخدامه لإطلاق رشة عطرية كل نصف ساعة.

أما بالنسبة للكبسولات العطرية فهي صالحة لمائة استخدام وبعد انتهائها يمكن شراء غيرها بسعر 5 دولارات، أما الجهاز نفسه فسعره 35 دولار وسيتوفر في اليابان بدءًا من منتصف نوفمبر على أن يتوفر في بقية الدول لاحقًا.

لا ندري إن كان هذا الجهاز الغريب سيحقق أي نجاح، لكن قد يحقق مبيعات لا بأس بها من أشخاص سيقومون بشرائه لمجرد تجربة هذا الابتكار الغريب، لكنه بالتأكيد لن ينتقل إلى مرحلة كونه منتجًا عمليًا ذو انتشار واسع.

ما رأيك بالفكرة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

12 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • هههههههههههههههههههههههههه فكره مجنونه بس عبقريه وحلوه

  • بالعكل جميلة الفكرة جدا جدا ، واتوقع نجاحها ، خصوصا لو تم استخدامها كمعطر جو فقط يعني بدون تنبيهات ،
    عن نفسي لو احصلها اشتريها على طووول

    • وماذا اخترعت انت للعالم لكى يستفيد منه بنى البشر هل فلعات اى شىء مفيد ايا كان هو ؟

      • انا لم اخترع شي لكن ليس كل يصنعونه يكون شي مفيد
        هذا الاختراع غير عملي و فكرته كما قلت سخيفة

    • كل الاختراعات العملاقة تبدأ بأفكار واختراعات سخيفة

      هذا الاختراع الان حجمه كبير وقد نراه غير عملي، لكن توقع بعد بضع سنوات ان يصبح حجمه صغير ويكون مدمج بالهاتف، وتوقع ان يصل به التطور الى انتاج الاف الروائح، وربما يصبح هناك لاقط ومنتج، بحيث تلتقط بهاتفك رائحة الطعامك الذي تطهوه فترسل بيانات هذه الرائحة الى صديقك فينتج هاتفه رائحة مماثلة

      الافكار تبدأ هكذا

%d bloggers like this: