أردرويد

“جالاكسي إس 5” ليس كلمة سامسونج الأخيرة: هاتف آخر بمواصفات ممتازة قيد التطوير [إشاعة]

Samsung logo ardroid

تُظهر كمية التعليقات الكبيرة التي نشرها القرّاء على موقعنا وشبكات التواصل الاجتماعي الخاصة به تعقيبًا على إطلاق سامسونج لهاتفها الأخير Galaxy S5، بأن نسبة كبيرة من المستخدمين لم يعجبهم ما قدمته سامسونج في الهاتف، حيث ذكر الكثير بأنهم كانوا يتوقعون أكثر من ذلك.

في الحقيقة لا يمكن أن نلوم من توقع أكثر من ذلك، وهذا بسبب الشائعات والتسريبات العديدة التي تحدثت عن اعتزام سامسونج إطلاق هاتف بمواصفات أعلى من ذلك (شاشة بدقة QHD و 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، وهيكل مصنوع من المعدن … الخ). لكن الهاتف حافظ على البلاستيك ولو كان بنوعية أفضل من السابق، وجاء بشاشة من دقة 1080p مع 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية.

هنا عادت للظهور تسريبات أخرى كنا قد سمعنا عنها سابقًا وهي تطوير سامسونج لسلسلة جديدة من الهواتف تُدعى Galaxy F تقدم تصميمًا مختلفًا بالكامل ومواصفات أقوى. موقع ETNews الكوري نقل اليوم أنه ما زال بجعبة سامسونج هاتف آخر بهيكل مصنوع من المعدن وشاشة QHD وكاميرا بدقة 16 ميغابيكسل مع مثبت بصري للصورة.

لكن لماذا لم تقم سامسونج بإنتاج Galaxy S5 بهذه المواصفات؟ بحسب المعلومات فإن مصانع سامسونج وسلاسل الإمداد التابعة لها ليست مستعدة بعد لتلبية الطلب الكبير المتوقع على هذا الهاتف المصنوع من المعدن والذي يتطلب عمليات تصنيع مُختلفة عمّا هو موجود مسبقًا لدى سامسونج. المفارقة هنا هو أن النجاح الكبير والطلب الهائل الذي تحققه هواتف سامسونج أدى بشكلٍ ما إلى الحد من سرعة الشركة في إجراء تعديلات جذرية على هواتفها، حيث لا تريد سامسونج أن تصل إلى نقطة تقف فيها عاجزة عن تلبية طلب السوق. لهذا السبب، فضّلت سامسونج التروّي قليلًا وإنتاج سلسلة جديدة بمواصفات ممتازة لعدة أسباب: الأول هي الأسباب اللوجستية التي تحدثنا عنها، الثاني هو حقيقة أن ملايين المستخدمين يفضلون البلاستيك، بسبب ميزاته مثل خفة الوزن وسهولة تبديل البطارية والصيانة وغير ذلك، فلا تريد سامسونج خسارة هذا السوق لمجرد أن مجموعة أخرى من المستخدمين تطالب بالمعدن، فبذلك ستكسب رضى الطرفين. والسبب الثالث هو تجاري لن تعترف به سامسونج بشكل مباشر، وهو تحقيق المزيد من المبيعات لدى فصل السلسلة إلى سلسلتين.

لا توجد معلومات حول موعد طرح هذا الهاتف الجديد، لكن التوقعات تشير بأن ذلك سيكون بالتأكيد قبل موعد طرح Note 4 (المتوقع في أكتوبر)، لهذا يتحدث البعض عن أواخر أغسطس أو بدايات سبتمبر، لكن هذه كلها مجرد توقعات وتسريبات لا يمكن تأكيدها الآن.

هل تعتقد أنه من المنطقي أن تقوم سامسونج بطرح سلسلة جديدة من الهواتف المصنوعة من المعدن؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[ETNews]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

23 من التعليقات

  • الكل سينصرف تحت جهاز الشركة الأساسي ووجههاS5، فمن سيهتم بإف حتى وإن كان عالي المواصفات، فكل الضجة والإنتظار كان لS5وليس للإف!، هل الشركة تحاول الترقيع في أقل من أسبوع؟

  • كنت متوقع إن سامسونق سوف تطلق هاتفين من فئة “S” في المؤتمر الأخير نوع معدن والآخر بلاستيك, لكن لكم تكن توقعاتي في محلها الصحيح بالرغم من وجود القدرة على صنع ذلك. في السابق كنت “Apple Fan” وكنت أنتظر أبل بـ “فارغ الصبر” إنها تنزل آيفون أطول و”أعرض” من فئه الـ”3″ والـ”4″ ولهذا السبب أنا أنتمي الى سامسونق. بدأ مشواري في سامسونق بـ الهاتف المتألق “s3” ووجدت أن الـ “عيب” الوحيد في هذا الهاتف هو البلاستيك. بـ طريقة أخرى إنتظار سامسونق في انتاج هاتف مصنوع من المعدن أمر شاق على من هو في مثل حالتي. سوف أعطي سامسونق مهلة سنة ونصف اذا لم يكن هنالك هاتف مصنوع من المعدن فالتعذرني سامسونق سوف أتجة الى شركة “HTC”

  • جميل من سامسونج. .
    استغرب البعض يقول أجهزة فاشلة وهي قد باعت 200 مليون جهاز من فئة جالكسي وأكبر شركة منتجه للهواتف.
    ليس صعبا أن تدخل في إنتاج هاتف معدني.
    اتوقع جالكسي نوت4 سيكون معدني أو كما في المقال ستحتفظ سامسونج بالبلاستيك وتنتج سلسلة أخرى مختلفة كليا.
    فهي تحسب حساب شركة آبل المنافس الأكبر لها.
    شكرا على المقال.
    تقبلوا تحباتي

    • احب ا ادرج تحت كلمة فاشله ان شركة سامسونج لم تأتى بجديد فى هواتفها فى بالفعل تسرق الافكار من جميع الشركات التى من حولها وليس معنى كلمه فاشله الذى فهمته انت

      • و كأن بقية الشركات تأتي بالإختراعات من جيبها و لا تقلد احدا آخر، سامسونغ ناجحة رغما عن انف كل الحاقدين.

  • أعتقد أن كل هذه إشاعات لو كان فعلا هدا الهاتف لاضهرته samsung في معرض برشلونة كما أعتقد أن galaxy S5 سيكون ممتاز لأن لو تمعنا فيه ميزات جديدة ومطورة ولو كشفت samsung جميع أوراقها لنهت

  • كلام SAMSUNG صحيح ، يجب ارضاء الطرفين من الناس التي تفضل هواتف مصنوعة من البلاستيك والتي تفضل الهواتف المصنوعة من المعدن .

  • هذا خبر جميل وسيلجم افواه المتعذرين بالخامه الرديئة ) وهذا لن يحصل ( فنقدهم من اجل النقد فقط .

    وللعلم الاس5 سحق الزد2 في نتائج البنشمارك حسب موقع gsmarena وهذا كان شيء متوقع بالنسبة لي .

    الان سنرى حجج من انتقد سامسونغ وطبل لسوني فبعد ان تم تاكيد ان الاس5 اقوى في الاداء في اغلب الاختبارات سيتمسكون بعذرهم الازلي كما في السابق وهو رداءت الخامة من وجهة نظرهم هم

  • يا ريت الشباب اللي بيعلقوا انه سامسونج فاشلة يحطولنا آخر مبتكرات بلادهم في عالم الهاي تيك…

    جلّسوا واعطوا لمعة شباب

  • والله كل المواقع الالمانية تتحدث عن نفس الموضوع وان الجوال راح يعلنو عنو في ابريل او ماي اتوقع بصراحة صحة الخبر لان سامسونج عملت نفس الحركة بالجلاكسي تاب نزلت مواصفات متوسطة بعدين نزلت النوت تاب بمواصفات جبارة ….. ننتظر الاعلان الرسمي عن جلاكسي اف

  • اعلنت سامسونك ان اسم المعرض Samsung Unpacked 5 Episode 1 و هذا يأكد الخبر …و اعدقد ان samsung unpacked 5 episode 2 سيعقد في ابرل …و اتمنى من سامسونك ان تبدع هذه المرة.

    • كلامك صحيح يااخي انا من اول مااتسرب الاعلان عن مؤتمر سامسونج قريت الEpisode 1 … ركزت فيها وقلت ف حاجه ناقصه ف سامسونج السنة ولنتظر الحدت القادم من سام ولنرى مفاجئة السنة الكبري ………..

  • نعم و خاصة إذا تزامن ذلك مع طرح الايفون 6(سبتمبر 2014) ستكون مفاجأة كبرى للأبل و لمستخديميها و زيادة التنافس الجنوني و الأسطوري بينهما.

  • منطقي و شيء متوقع من سامسونغ، و انا اؤيد وجود هاتف ذو هيكل معدني دون الغاء هواتف ذو الهيكل البلاستيكي، فالبلاستيكي له مواصفات لا يمكن ان يوجد في المعدني، و لو كنا نهتم بالهيكل المعدني فـ HTC موجودة و جميلة جدا و لكنها لم تنجح جماهيريا، فليقل لنا معارضو سامسونغ لماذا لم تنجح HTC ذو الهيكل المعدني و المواصفات الرائعة و الشكل الجميل…

    • لم تنجح HCT لسببين رئيسيين:
      1- عدم امكانية اضافة ميموري كارد
      2- عدم قابلية تغيير البطارية
      ويضاف لها ضعف في التسويق