سامسونج تريد تحويل كامل جهازك إلى شاشة!

تزداد سامسونج إبداعاً مرةً تلو الأخرى، ولا تكاد تخلو أخبار سامسونج الأخيرة من أفكار وبصمات جديدة تضيفها إلى عالم هوتفها وأجهزتها بنظام أندرويد، وبشكل خاص ما يتعلق بشاشاتها المرنة التي يُقال بأنها ستبدأ باستخدامها في أجهزتها الجديدة لتوفير أجهزة تمتد شاشاتها من الحافة إلى الحافة عبر إلغاء الحواف السوداء التي نراها في محيط الشاشات المستخدمة حالياً في جميع الهواتف والحواسب اللوحية.

واليوم قامت سامسونج بالتقدم بطلب لتسجيل براءة اختراع تحت عنوان “smart device skins” وهي تقنية جديدة لا تجعل من الواجهة الأمامية للهاتف شاشة كاملة فحسب، بل تمتد تلك الشاشة لتغلف جوانب الجهاز والغطاء الخلفي، أي أن الجهاز تحول -حرفياً- إلى شاشة.

لكن بماذا تفيد هذه التقنية؟ هذه التقنية تعني بأنك تستطيع تغيير لون الجهاز بالكامل كما تشاء أو عرض أي صورة وتغييرها على الغطاء الخلفي دون أن تقوم بتبديل الغطاء فعلياً، أو مد الصورة الظاهرة على الشاشة لتشمل جوانب الجهاز.

وبحسب براءة الاختراع، تخطط سامسونج إلى بيعها لشركات أخرى كلاحقة accessory يمكن تركيبها لأي جهاز، أي تخيل أن تشتري خطاءاً خلفياً أو محفظة Case لهاتفك وتقوم بتركيبها في هاتفك كي يتحول إلى شاشة بالكامل، لكن من غير الواضح ماهي التقنية التي ستسمح للغطاء بالارتباط بالجهاز بالشكل المناسب والحصول على الصور سواء الظاهرة على شاشة الجهاز أو عبر تطبيق خاص يسمح بتبديل (ثيم) الهاتف. مثل هذا الغطاء، مغطى بما تسميه سامسونج بالطبقة الفيلمية Film Layer.

فيما يلي فيديو يُظهر فكرة شبيهة طرحتها نوكيا كمفهوم تخيلي يدور حول نفس الفكرة:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=ZdeWK6G3p5U[/youtube]

قد لا نرى هذه الفكرة خلال فترة قريبة، لكنها دون شك فكرة مثيرة تعطينا لمحة عما سنراه من أجهزة المستقبل.

[Android and Me]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 10
  1. ahmed ghattas يقول

    ولكن نوكيا أعلنت من فترة انها بصدد الحصول على برائه أختراع هذه التقنيه فكيف يمكن لسامسونج فعل هذا ايضاً

  2. ttxxaa يقول

    ودي اعرف هذي التقنية وش تختلف عن اللي طرحتها ابل من كم سنة كجهاز ايبود تخيلي كله شفاف ما عدا الايقونات مضاءة ؟

    1. أحمد يقول

      يازلمي شو جاب هاي لهاي !

  3. ahmed يقول

    اخي هذا الاعلان لنوكيا حتى علامه نوكيا في الفيديو المرفوع

    1. أحمد يقول

      ذكر أنس مسبقا هذه المعلومة!!!
      (فيما يلي فيديو يُظهر فكرة شبيهة طرحتها نوكيا كمفهوم تخيلي يدور حول نفس الفكرة)

  4. اندرويدي يقول

    بس هاذي رح تستهلك البطارية بسرعة

  5. Mohamed.Y يقول

    wOw ^_^

  6. mj يقول

    الفكره لنوكيا وسامسونج تحاول الحصول عليها قبل نوكيا و انا ارى من جميع الافكار التي ظهرت مؤخرا ما هي الا محاوله لجعل الناس تحلم بقدر الامكان ليربحو اصحاب هذا الشركات الا يلاحظ احدكم هذا التناقض الشديد اذ انك ترى تقنيه طرحت ومتطوره جدا بالنسبه لوقتها وتارا اخرى ترى تقنيات مشابهه وان لم تكن بهذا التطور اذ انهم يحاولون وضع اي شي مقارب لما يسمى بالمستقبل المتطور لجعل الناس يشترون ثم يطورونها قليلا في الاجهزه الاحدث وتواليك اي ان الوضع لن ينتهي .. ما ارمي اليه بكلامي هو تساؤل !? لما لا يضعون تقنيات متطوره جدا في جهاز واحد ويكون على فتره طويله الامد ?!!! انا اخبرك الاجابه : الاجابه هي انهم لا زالو يفعلون ما فعلته شركات السيارات منذ السبعينيات حتى يومنا هذا .

  7. Moath يقول

    يا رجل , ها الحين خلهم يضبطوا بطارية تكفي لشاشة وحدة علشان يصير كل الجهاز شاشة !!

  8. دارين يقول

    لنشوف مين رح يسبق وينزلها بالسوق !!!
    وعقبال مايسوون لنا أساور وخلاخيل ذكية تعمل بهذي التقنية^_^
    شكرا كتير عالخبر

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.