أردرويد

المحكمة تحدد موعد المحاكمة الجديدة بين سامسونج وآبل في نوفمبر القادم

apple-samsung

مضت فترة لم نسمع بها أخبار المحاكمات التي تدور حول قضية براءات الاختراع الشهيرة بين سامسونج وآبل، ولكن تبين اليوم أنه تم تحديد تاريخ بدء المحاكمة الجديدة في شهر تشرين الثاني/نوفمبر، ليتم فيها إصدار قرار فيما إذا كان مبلغ 450.5 مليون دولار الذي حُذف من الغرامة بناءًا على أمر القاضية Koh المسؤولة عن القضية صحيحًا أم لا.

وكانت القاضية قد خفضت المبلغ الذي يشكل حوالي 43% من قيمة الغرامة الإجمالية، وبذلك أصبح على سامسونج أن تدفع حوالي 598.9 مليون دولار. وكان السبب هو وجود خلل في المعايير التي تبنتها هيئة المحلفين للوصول إلى القرار، وأن حوالي 14 هاتفًا من الهواتف التي وجدت هيئة المحلفين أنها تنتهك براءات آبل، هي هواتف يجب إعادة النظر فيها.

وعندها تم اتخاذ القرار بإعادة المحاكمة بوجود هيئة محلفين جديدة للنطق بحكم جديد قد يُثبّت الغرامة المخفّضة، وهذا ما أمرت به القاضية أمس، حيث يفترض أن يتم إجراء المحاكمة الجديدة ما بين 12 و 18 تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

وأكدت القاضية بأنه لن يُسمح للشركتين بتوسيع دائرة المحاكمة وإدخال بيانات ومبيعات ومنتجات جديدة في هذا الحكم. وبالتالي لن تتمكن آبل من التمرد على منتجات سامسونج الجديدة مثل Galaxy S4؛ على الأقل في هذه المحاكمة التي تعد من أشهر المحاكمات بتاريخ الشركات التقنية على الإطلاق.

يُذكر أن مكتب براءات الاختراع الأمريكي أكد مؤخرًا بأن آبل لا تستحق الاحتفاظ ببراءة اختراع تقنية bounce back والمعروفة ببراءة الاختراع رقم 381. و bounce back هي الميزة الموجودة في الواجهة والتي تسمح للصفحة بالعودة إلى مكانها بعد سحبها باتجاه الأعلى أو الأسفل، إلا أن القضية ستحتاج إلى المزيد من الوقت قبل البت فيها بشكل نهائي. ولكن قد تُحدث تغييرات كبيرة في هذه المحاكمة لصالح شركة سامسونج.

[Reuters]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • انا لاحظت ان مكتب برائات الاختراع الامريكي الغى عدد من برائات الاختراع لابل هي مهمة بالقضية و اعتقد ان حظوظ ابل بالفوز بالقضية اصبحت اقل و اضعف بكثير

%d bloggers like this: