سامسونج تتبع أسلوباً مشابهاً لآبل في الحفاظ على سرية جالاكسي إس 3

من المعروف بأن آبل هي من الشركات التي تمارس أقصى درجات السرية المحيطة بتطوير منتجاتها على الإطلاق. ومن المعروف بأن حتى معظم الموظفين يعملون على تطوير أجهزة آيفون دون أن يعرفوا شكلها النهائي إلا بالنسبة لفئة معدودة لا تتعدى مدير الشركة وبعض المهندسين الأساسيين. أحد الأساليب التي تمارسها آبل هي تغطية الجهاز بغلاف خاص يخفي شكله بشكل كامل يمنع أي أحد من رؤية الجهاز حتى أثناء مراحل اختباره الأخيرة.

لكن في عالم الأندرويد فالأمر مختلف، فجميعنا عرفنا تفاصيل تبين أنها دقيقة حول أجهزة HTC و سوني إريكسون وموتورولا الأخيرة، من ضمن التفاصيل صور أظهرت لنا بوضوح أشكال الأجهزة قبل الكشف عنها رسمياً، وليس مواصفاتها فحسب. حتى بالنسبة لسامسونج فأجهزتها تتسرب قبل ظهورها في كثير من الأحيان.

لكن بالنسبة لهاتف Galaxy S III فحتى الآن لم نصل إلى أي حقيقة ملموسة تبدو لنا مؤكدة أو حتى شبه مؤكدة، جميع التسريبات التي ظهرت، تظهر بعدها تسريبات أخرى تقدم أشكالاً مختلفة تماماً وجميعها مزيفة بالطبع على ما يبدو. ومع أن إصدار الجهاز الرسمي قد اقترب، ولابد أن الجهاز قد خرج من أسوار سامسونج وأصبح تحت الاختبار على عدة مشغلات للهاتف النقال في أنحاء مختلفة من العالم إلا أن  الجهاز لم يتسرب حتى الآن، فما السر يا ترى وكيف استطاعت سامسونج الحفاظ على سرية الجهاز حتى الآن؟

بحسب موقع ETNews الكوري، فإن سامسونج تطبق على الجهاز وسائل للحماية والسرية شبيهة بتلك التي تطبقها آبل على أجهزة آيفون، أي أنه لا يوجد أي موظف في أي شركة في العالم من الشركات التي تتعاون معها سامسونج في اختبار الجهاز والتحضير لتسويقه يمكن أن يعرف شكل الجهاز الحقيقي المغطى بإحكام، بالإضافة إلى عدد من وسائل الحماية الأخرى التي لا نعرفها.

لماذا كل هذه السرية؟

الجهاز دون شك سيكون المنافس الرئيسي لهاتف آيفون 5 القادم (أم سيحمل إسم الآيفون الجديد؟)، وبالتأكيد لا تريد سامسونج لأي معلومة أن تصل إلى آبل قد تجعل تلك الأخيرة تعدل على تصميم هاتفها القادم أو تضيف إليه ميزة ما مفقودة في الآيفون وموجودة في هاتف سامسونج. قد يعتقد البعض بأن سوق آبل ضخم وزبائنها سيشترون هاتفها الجديد على أية حال، هذا صحيح، لكنه لا يعني بأن آبل لا تعبأ بمنافسة سامسونج ولن تسعى إلى جعل هاتفها أفضل، فهذا واضح من التطورات القانونية الشهيرة بين الشركتين.

هناك أمر آخر هام، سامسونج قد لا تعبأ كثيراً بتسريب يقوم به موظف متحمس للجهاز، بقدر ما تخشى من تسريب متعمد يتم إرساله سرياً إلى آبل دون أن يظهر في الصحافة، إذ يوجد أيضاً حرب تجسس سرية بين الشركات لا نستطيع إنكارها.

لكل هذه الأسباب تفرض سامسونج طوقاً من السرية لا مثيل له حول جهازها القادم. ولن نعرف حقيقته قبل الكشف عليه الذي قد يتم في أية لحظة خلال الأسابيع القليلة القادمة.

[Phandroid]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 16
  1. mahmoud يقول

    يا مسهل الحال

  2. هيثم الشريف يقول

    الأن أبل سترفع قضيه انتهاك براءه اختراع ضد سامسونج

    1. وليد يقول

      هههههه ، والله شكلو هيك راح يصير !

  3. Corbel يقول

    أعتقد أن هذا الجهاز أخذ أكثر من حقه بكثير
    لماذا كل هذه الضجة؟ ومتابعة الاشاعات وكل الناس تترقب ظهور هذا الهاتف
    لا أعتقد أن الجهاز سيكون الخارق للعادة إنما سيكون جهاز عادي بمواصفات اكثر بقليل من S2 .
    أعتقد هذا لان الفرق واضح في كل الاجهزه الجديدة وما الاضافات الا زيادة في المعالج ودقة الشاشة وانه سياتي مع نسخة الايس كريم
    لا أعتقد انه سيحمل 2 جيجا رام ولا 64 جيجا مساحة داخلية ولا 12 ميجا بكسل كاميرا
    أعتقد ان سامسمونج تتعمد هذا واطلاق الاشاعات لكي تحمس الناس للهاتف وشراءه بمجرد نزوله للسوق
    على رأي المثل المصري
    يا خبر النهاردة بفلوس بكرة يبقى ببلاش

    1. ibrahem يقول

      انت شايف ان الفرق بين s1 و s2 هو الرام ودقة الشاشة بس ؟
      اظن ان لو كان جهاز سامسنج القادم ان يحدث ضجة كبيره كانت قدمته فى MWC ولم تجعله سرا الى هذه الحظه

  4. DarknesS يقول

    كما فعلها الـ S2 .. سيفعلها الـ S3 …

    سوف تكون نقله نوعية في عالم التكنولوجيا …

    في اسوا الاحتمالات ، حتما لن يكون اقل تميزا عن المنافسين . يعني على الاقل افضل من One X الي يعتبر افضل جهاز اندرويد لحد الان .

  5. كويت موبي يقول

    هذا الجهاز سيكون المنافس لجهاز الايفون 5 … فبالتأكيد ستتخذ سامسونج اساليب سرية مثلما تقوم أبل للحفاظ على سرية الايفون 5 ….. شيء بديهي

  6. مجرد زائر يقول

    هههههههه أكثر شي عجبني “الجهاز دون شك سيكون المنافس الرئيسي لهاتف آيفون 5 القادم (أم سيحمل إسم الآيفون الجديد؟)”

  7. fere7 يقول

    ابل تربت من بيل غيتس الذي سرق افكاز مطوريها ووضعها في ويندوز 95
    هذا كان سابقا اما الان فاعتقد ان سامسونغ تربت من حروب البراءات القذرة التي تنهجها ابل
    مثلها مثل غوغل

  8. متابع يقول

    قد لا نعرف شكل الجهاز حتى الان .. لكننا نعرف مواصفاته و التي منها على سبيل المثال معالج رباعي النواة شاشة مقاسها 4.7 انش اندرويد 4.0.3 تش ويز

    و أيضاً موعد الاعلان عنه هو 22 من الشهر القادم اي قبل خمسة اشهر من الاعلان عن الايفون 5 (الجديد) أي أن أبل تستطيع تغيير بعض المواصفات في هذه المدة إذا أرادت

  9. بوراشد يقول

    واحتمال مسألة عناد ورفع ضغط ابل حيث ابل طالبت من المحاكم ان تقوم سامسونج بالكشف عن اجهزتها الجديده قبل نزولها الاسواق 🙂

  10. برهومي دوت. نص كوم يقول

    هههههه (×_O) والله اني عرفت شكل الجلاكسي اس 3 كيف راح يكون سامسنج لمحت للعالم بخطاء ارتكبته بسببه اعرف ايش شكل الجوال / انوركم مو طلعة صوره للجلاكسي انو في 6 مايو في لندن سيضهر وكان مصنع من معدن مع الحوايف هاذي صوره 500% صحيحه ولعلمكم اول ما نزل الجلاكسي اس2 / بعده بدو في تصنيع الأس 3 / انا مع سامسنق من انا صغير هههه على وقت جوال ابو انتل يعني عارف تصاميم سامسنج مايمديهم يخبو شي علي هههه تربيتهم/ أشرح لكم : اشهر جوال في العالم (ايفون4) والمنافس الجلاكسي سامسنج لازم تغير موادها الي في الجهاز بدال البلاستك تصنع من المعدن او السراميك مثل الأيفون بالضبط الجلاكسي الي في الصوره صحيح 500% وله فديو قبل ماينزلو الصوره في 2011 الجوال الي في الفديو طبق الأصل من الصوره والمصدرين كلهم من سامسنج والمواد المصنعه منه نفس الأيفون 4 واجود تهانينا عرفتو شكله الحقيقي هو الي في الصوره الي مكتوب فيها 22/مايو

  11. مهند يقول

    كل هذه الضجة من اجل هذا الجهاز الخيالي الذي لا يطاق انتظاره

    ونتمنى بأن تكون مواصفات لن يتخيلها أحد ..

  12. وليد يقول

    صراحة الجهاز لحد الآن ما اخذ حقه ولن يأخذ حقه ولو بعد الطرح توقعي لهذا الجهاز راح يكون خرافة سامسونج لمحاربة ابل وصراحة مثل ماقال مهند لايطاق انتظاره وانا له بالمرصصصأإد !!

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.