أردرويد

سامسونج ستطلق حاسب لوحي بمعالج بتردد 2 غيغاهرتز وشاشة عالية الدقة [إشاعة]

ذكرت بعض الأخبار الأخيرة بأننا غالباً لن نرى طرح لهاتف Galaxy S III ضمن معرض Mobile World Congress الشهر القادم كما كان متوقعاً، لكن سامسونج على أية حال لن تتركنا بدون أجهزة جديدة إذ ذكر موقع Android and Me من عدة مصادر موثوقة ومتطابقة بأن الشركة تسعى إلى طرح الجيل الجديد من Galaxy Tab بمواصفات عالية.

بحسب الإشاعة فالجهاز المتوقع سيأتي بمعالج ثنائي النواة بتردد 2 غيغاهرتز من نوع Exynos 5250 ويقدم شاشة أكبر قليلاً من 10 إنش بدقة هائلة 1600×2560 ستجعل منها الأعلى دقة على الإطلاق بين جميع الحواسب اللوحية. وسيعمل الجهاز بالطبع على نسخة أندرويد 4.0 الأخيرة.

قد يقول البعض بأن معالجاً ثنائي النواة في فترة المعالجات رباعية النواة هو أمر مخيب للأمل من سامسونج. لكن في الحقيقة دعونا ننتظر الجهاز ونجرب فعدد الأنوية ليس كل شيء في النهاية، فبحسب سامسونج من المفترض أن يقدم معالجها الجديد Exynos 5250 أداءاً لا مثيل له. فهو أول معالج سيصدر في السوق مبني على شريحة ARM Cortex-A15 والتي بدورها مبنية على شريحة سامسونج الـ 32 نانومتر High-K Metal Gate (HK/MG) ذو الطاقة المنخفضة والتي تتضمن أيضاً وحدة المعالجة الرسومية الجديدة  Mali-T604 GPU.

و Mali-T604 تقدم ضعف قوة المعالجة وخمسة أضعاف القوة الرسومية التي يقدمها الجيل السابق مع عرض حزمة هائل للذاكرة يصل إلى 12.8 غيغابايت في الثانية. وكل ذلك مع توفير في الطاقة تقول الشركة أنه يصل إلى يوم كامل من البطارية دون شحن.

لكن سامسونج لن تبدأ بتصنيع معالج Exynos 5250 على نطاق واسع قبل الربع الثاني من العام، مما يعني بأنه علينا الانتظار حتى الربع الثاني أو أكثر قليلاً قبل أن نرى الحاسب اللوحي الجديد في الأسواق.

[Android and Me]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • حلوة من الأخ خالد , والله صحيح صارت سندوشتات مو أجهزة , كل ساعة حاجة جدية وربي الجهاز تكون أشتريته ملك شهر يجي الي أحسن منو وتصير تتحسف يارتيني أخذت الجديد بالشطة والكاتشب هههههههه

  • هذا حال السوق و التنافس،،
    عموماً لو تلاحظون كلها دعايات قبل صدور أي جهاز بسنة
    يعني الجهاز إلي معك إصداره الجديد يبيله سنه،، فلا تهتم للدعاية.. إنما هي حرب شركات.

  • لو المعالج فيه مليون نواة ولا فيه برامج ايش الفايده

    لازم قوقل تجذب المطورين للبرامج عشان تحافظ على مركزها

%d bloggers like this: