سامسونج تعتزم مُنافسة هواتف “أندرويد وَن” وتُخطط لهاتف بأقل من 100 دولار

samsung

تعتزم شركة سامسونج مُنافسة شركة غوغل وسلسلتها الرخيصة Android One، وذلك عبر إطلاق هاتف بأقل من 100 دولار كما نقلت وكالة رويترز ستقوم بطرحه في الهند خلال الشهر الحالي. لكن هاتف سامسونج الجديد لن يعمل بنظام أندرويد بل بنظام “تايزن” Tizen الخاص بها.

الهاتف الجديد سيحمل اسم Z1 ويأتي طرحه بعد تراجع كبير في الأرباح عانت منه سامسونج خلال الربع الثالث من العام الحالي، ويبدو أنه جزء من استراتيجيتها الجديدة لاستعادة جزء من حصتها المفقودة في الأسواق الآسيوية وخاصةً في الهند والصين.

غوغل كانت قد أطلقت في الهند كذلك ثلاثة هواتف من سلسلة Android One والتي تتميز أنها تعمل بنسخة أندرويد الصافية وتحصل على تحديثاتها مُباشرةً من غوغل، وقد بدأت غوغل إطلاق هواتفها في الهند ووصل أحد هذه الهواتف إلى بريطانيا الأسبوع الماضي.

يُعتقد بأن سامسونج أطلقت نظام “تايزن” للتحول إليه تدريجيًا من نظام أندرويد، لكن حتى الآن لم تنجح الشركة في إنتاج بدائل قوية بنظام تايزن لهواتفها بنظام أندرويد، والسبب هو أن الأول لا يتمتع بمكتبة كبيرة من التطبيقات ولا باهتمام كافٍ من المطوّرين الذين يُفضل معظمهم التطوير لأندرويد و iOS.

[Reuters]

إقرأ المزيد عن

، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 5 ضع تعليقك

bksa141 يقول:

للأسف الكاتب متخوف جداً من نظام تايزن والذي يملك المرونة العالية في صناعة الهواتف الذكية خاصة في توفير نظام مفتوح ومرن يسهل على المطورين طرح برمجة واحدة لتطبيقاتهم تناسب جميع الأجهزة العاملة بالنظام على عكس الأندرويد مشكلة كثرة التعديلات على نظام أندرويد والتي تجريها الشركات المصنعة للهواتف، أحد أبرز المشاكل التي تواجه مطوري التطبيقات لإضطرارهم لتوفير نسخ مختلفة من الهواتف الذكية المتوافرة في الأسواق لتجربة تطبيقهم قبل طرحه.

ولا تنسى أن موقع تايزن يعج بها المطورين وهم متشوقين جداً لهذا النظام الأكثر من رائع.

moe يقول:

سبب شهرة نظام أندرويد هو جوجل واهتمامها بتطويره.
لذلك لا أظن أن نظام تايزن سيكون منافسا قوياً للاندرويد.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *