أردرويد

رغم قرار المحكمة: ما زال بإمكان سامسونغ بيع الجالاكسي تاب 10.1 في ألمانيا

ذكرنا في خبر سابق أن المحكمة الألمانية قامت بتثبيت حكم يمنع سامسونغ من بيع حاسبها اللوحي Galaxy Tab 10.1 في ألمانيا وذلك بعد أن ربحت آبل القضية التي رفعتها على سامسونغ بدعوى أن الأخيرة قامت بتقليد تصميم الآيباد.

لكن يبدو أنه ورغم هذا فإن ضربة آبل كانت خلّبية, إذ ذكرت تقارير بأنه ما زال بإمكان المتاجر في ألمانيا بيع الجهاز بشكل طبيعي شرط أن تحصل على الأجهزة من فرع سامسونغ في دولة أخرى وليس من فرع سامسونغ في ألمانيا. في النهاية قرار المحكمة لا يمنع التجار من الحصول على الجهاز من مصادر أخرى (كأن تشحنه لهم سامسونغ من كوريا مباشرةً), المهم ألا يمر عبر الفرع الألماني لسامسونغ كما ذكر المختصون.

خبر جيد لأصدقائنا الألمان من عشاق أندرويد, لكن ما يهمنا هو أن تتوقف آبل عن الرد عبر المحاكم وأن ترد عبر الإبداع الذي يرى البعض بأنه ربما قد بدأ ينضب لدى الشركة مما دعاها للّجوء إلى المحاكم بهذه الكثافة مؤخراً.

[Android Police]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

8 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • خبر جيد و لكن للإسف هناك بعض التقليد من شركة سامسونج لجهاز الايفون و ارجو ان تكف ابل عن رفع الدعاوى بدلا من مجاراة التطور لدى نظام اندرويد

  • اللي يقول تقليد وما الى ذلك … يرفع ضغطي …
    انا ما عندي مشكلة اشتري الجهاز اللي يناسبني من ناحية المواصفات والشكل … ان شاء الله يكون التصميم مسروق من المريخ …

    اما سالفة ابل … فهي لم تكتفي بالتحجير والاحتكار على عشاقها .. ولكنها تريد نشر ثقافة الاحتكار على كل العالم …

    الله يكفينا شر الشركة الاحتكارية

  • أعتقد أن شركة آبل قد بدأت تفقد أصالتها ومكانتها العالية وأصبحت تنهج منهج مايكروسوفت التي هيه الأخيره لاندري ماموقعها من الإعراب في سوق البرمجيات فهل ستلحق آبل بمايكروسوفت ؟؟؟؟؟

  • من الجيد أنه لا يزال بالإمكان شراء أجهزة Samsung في ألمانيا … ولكن الطريف في الأمر هو الالتفاف حول القانون حتى في ألمانيا … يعني ما الفائدة من هذا القانون وتلك الفضيحة … بينما لا يزال شراء Samsung … وأتمنى أن تلتفت الشركات إلى الإبداع … عن الشكاوي والمحاكمات … والتصرفات الطفولية …

    • يبدو موضوع التجسس ليس مزحة حيث منعت السعودية والامارات والولايات المتحدة ودول غربية اخرى من استخدام الايفون في كل المواقع الحساسة في الدوائر الحكومية!! بس الغريبة ان السعودية منعت ايضا جهاز سامسونج اللوحي!!!

%d bloggers like this: