سامسونج تكشف عن مصباح ذكي يمكن التحكم به عبر البلوتوث

كشفت شركة سامسونج عن مصباح ذكي جديد يدعم البلوتوث ويمكن التحكم به من خلال الهواتف الذكية. ويأتي كشف سامسونج بعد أيام قليلة من كشف منافستها الكورية إل جي عن مصباح مشابه.

CCT-tunable-smart-bulb

يعمل مصباح سامسونج بتقنية LED الموفرة للطاقة، ويمكن أن يعمل لمدة 15000 ساعة أو ما يعادل 10 سنوات من الاستخدام لمدة 4 ساعات يوميًا، ويمكن التحكم بشدة إضاءته وتخفيضها حتى 10% من شدة الإضاءة الكاملة.

لم تذكر الشركة أية تفاصيل أخرى حول ميزات التحكم بالمصباح عبر تطبيق الهواتف الذكية، لكن من المتوقع أن تكشف الشركة المزيد عن المصباح والتطبيق الخاص به خلال معرض Light + Building 2014 الشهر القادم في ألمانيا حيث ستعرض المصباح للمرة الأولى.

ولم تتحدث سامسونج عن سعر الجهاز وموعد طرحه المتوقع، لكن من المحتمل أن يكون سعره قريب من سعر مصابح إل جي الذي سيباع بحوالي 32 دولار أمريكي.

يُذكر بأن شركة فيليبس كانت من أولى الشركات التي أعلنت دخولها سوق المصابيح الذكية، لكن هذا السوق لم يشهد انتشارًا واسعًا حتى الآن. إلا أن دخول إل جي وسامسونج في هذا المجال يعني بأن هذه المنتجات ستشهد انتشارًا أكبر في الأسواق وانخفاضًا في الأسعار خلال السنوات القليلة القادمة.

[Samsung]

إقرأ المزيد عن

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 4 ضع تعليقك

noor يقول:

متى رح تخترت سامسونج سرير الكتروني نشبك الحلم الي بدنا اياه وانام 🙂

Darkan9el يقول:

بس تفوت أبل بهل الموضوع رح تقلدها سامسونج وبوصلك السرير 🙂 🙁

mohamed يقول:

فعلا كلام جميل بس الحمد لله هنا فى مصر بدانا فعلا تطبيق مشروع المنزل الذكى وباقل تكلفة ممكن تصل الى 2000 جنيه للوحدة السكنية لتحويلها لنظام smart home
المنزل الذكى
ولكن للاسف فى انتظار التراخيص حتى نستطيع بيع المنتج واللى دايخين ومش عارفين نجيب التراخيص منين كل ما نروح حته يبعتونا حته ودوخه بقالنا شهرين اللى يقدر يساعدنا يريت يقول ويقولنا ازاى نطلع تراخيص احنا لا عاوزين دعم ولا عاوزين اعفاء ضريبى زى المستمرين ولا عاوزين ارض ولا عاوزين حاجة انا عاوزين نشتغل وندفع ضرائب كالمة للحكومة ويكون كله تمام ولكن ما عاوزين تعجيز فى قيمة التراخيص لاننا بنتعجز فى ده ويجى مستسمر اجنبى ياخد ارض وقرض وتراخيص ببلاش وكمان اعفاء ضريبى واحنا ندفع قبل ما نشتغل يرجى تنظيم العملية او اى حد عنده معلومة يقدر يساعدنا بيها عشان نفدر نخلى المشروع يعتمد من الدولة يريت

على فكرة مشروعنا الوحدة الخاصة بنا تعتمد على معالج قوى + امكانية تطويرة يعنى ما فى حاجة اسمها اشترى جديد الوحدة مجهزة للتطوير التكنولجى القادم
جهاز التحكم يعمل بنظام اندرويد
يعنى عملنا كل حاجة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *