سامسونج تقدم لنا مفهومًا جديدًا للشاشات المرنة والتكنولوجيا القابلة للارتداء (فيديو)

Samsung logo

رغم التطور المتسارع الذي نشهده هذه الأيام في مجال التكنولوجيا والهواتف الذكية التي تزداد قدراتها وإمكانياتها يومًا بعد يوم، بالإضافة إلى بعض الأجهزة القابلة للارتداء والتي تساعد على تحسين حياة المستخدم اليومية مثل نظارة غوغل وساعة سوني الذكية، إلا أن هناك أفكار يصعب تخيلها وقد يعتبرها البعض مجرد خيال علمي.

الجميل أن هناك شركات تساعدنا على تخيل المستقبل، حيث قامت شركة سامسونج خلال مؤتمر MobileBeat الذي أقيم في سان فرانسيسكو بعرض فيديو يُظهر بعض إمكانيات التكنولوجيا القابلة للارتداء وتقنيات المستقبل، حيث يُظهر الفيديو مفهوم جديد من سامسونج لطريقة عرض الألوان دون استخدام الإضاءة الخلفية للشاشة، وإنما يتم ذلك عن طريق تغير ارتفاع محركات بروتين كريستالية تتغير ألوانها بحسب ارتفاعها، وذلك كون الشاشة التي استعضرتها سامسونج قابلة للثني.

وفيما يتعلق بالتكنولوجيا القابلة للارتداء، تظهر إمرأة تضع رقاقة تشبه اللصقة الصغيرة على يدها، ليتم قراءة معلومات تتعلق بحالتها الصحية ومن ثم إرسالها إلى الطبيب.

وحسب يونغ سون، رئيس استراتيجية سامسونج، فإن المجال الصحي هو المجال الرئيسي الذي يدعو حقًا للابتكار، ويرى أن الأجهزة التقنية القابلة للارتداء بأنها فرصة نمو هائلة، وبأن أجهزة الاستشعار والرقائق ستصبح جزءًا لا يتجزأ من الساعات والنظارات وحتى الملابس التي نرتديها.

يمكن إلقاء نظرة على الفيديو الذي عرضته سامسونج والذي يقدم هذه الأفكار بأسلوب واضح:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=PiYolKRuY7Q[/youtube] [AllThingsD]

إقرأ المزيد عن

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

التعليقات: 4 ضع تعليقك

السعدي يقول:

جميل نتمنى أن نرى هذه التكنولوجيا في المستقبل القريب

عبدالكريم يقول:

والله شي خراااااااافي من جد
الله يستر اش مخبية samsung ل apple

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *