تقرير: سامسونج تشحن من الهواتف أكثر مما تشحنه آبل وهواوي ولينوفو وإل جي مجتمعة

Samsung logo ardroid

نشرت شركة IDC المتخصصة بدراسات السوق، تقريرها الأخير المتعلق بوضع سوق الهواتف الذكية، وذلك بحسب إحصائها للهواتف التي شحنتها الشركات خلال الربع الأول من العام 2014.

وكما من المتوقع، بقيت شركة سامسونج تمتلك الحصة الأعلى من الهواتف المحمولة، حيث شحنت حوالي 85 مليون وحدة خلال الفترة المذكورة، وذلك رغم انخفاض حصتها السوقية بشكل طفيف حيث بلغت 30.2 بالمئة من السوق.

في قائمة الشركات الخمس الأوائل، تأتي آبل بعد سامسونج بحصة 15.5 بالمئة، تليها هواوي بنسبة 4.9، ثم لينوفو 4.6، وإل جي 4.4 بالمئة. بينما تقاسمت بقية الشركات الحصة السوقية المتبقية. وبالتالي تُظهر هذه الدراسة مدى نجاح سامسونج في الأسواق، حيث تشحن بمفردها أكثر مما تشحنه الشركات الأربع التي تليها مجتمعة.

وتوقعت الدراسة أن تصل شحنات الهواتف الذكية في العام 2014 إلى 1.2 مليار هاتف، وذلك في بزيادة عن المليار هاتف التي تم شحنها العام الماضي. وذكرت الشركة بأن بعض العوامل الجديدة التي برزت مؤخرًا قد تؤثر على هذه الأرقام خلال هذا العام، مثل دخول آبل السوق الصينية وهواتف Nokia X العاملة بنظام أندرويد.

ما هو برأيك سبب التفوق الشاسع لسامسونج في سوق الهواتف الذكية؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[IDC]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 23
  1. Jihad يقول

    أنا لا أرى هذه معادلة صحيحة فا سامسونج لديها العديد من الطرازات المختفلة بالتالي هي لا تسيطر على السوق بهاتف واحد أو اثنان .. بينما بقية الشركات لديها هاتف أو اثنان بمواصفات قوية تنافس بهما .. بالتالي هي معادلة خاطئة من وجهة نظري

    1. أحمد يقول

      من قال أن الشركلت الأخرى لا تصنع العديد من الطرازات الرخيصة.. إل جي مثلا طرحت في السوق الهواتف ذات الشريحتين أو الثلاث شرائح بالإضافة إلى الطرازات الرخيصة العديدة وأما لينوفو وهواوي حدث ولا حرج.. الشركة الوحيدة التي تصنع طرازات قليلة محددة هي ابل.

  2. شهد يقول

    السبب الأساسي و الأهم ان تسويق سامسونق لأجهزتهارائع.

  3. Mostafa يقول

    التسويق وتوفر الدعم للاجهزة من رومات ومطورين واكسسوارات وقطع غيار وسهل التعامل بما انو منتشر اما لو عندك موبايل مو مشهور رح تتعذب لتلاقي احيانا بطارية

  4. too يقول

    لانها ابو كلب تنافس على اكثر من 67575474560943745 جهاز بالسنة الوحدة بينما الشركات الاخرى 1 او 2 و ان كثرو 3 اجهزة بالسنة

    1. واحد من الناس يقول

      لا أعرف من أين تأتي بمعلوماتك، ولكن ال جي تطرح من الهواتف بأنواعها وألوانها وأحجامها وأسعارها أكثر من سامسونج. أما هواويي ولينوفو الصينيتين فلديهما من الأجهزة ما يسد عين الشمس. الوحيدة التي لا تنتج الا جهازين حديثين للبيع وجهازين قديمين هي أبل.

      لا أدري ما الذي يعطينا الحق كعرب لا ننتج دولاب كاوشوك أن نتعالى على من ميزانية شركاتهم أكبر من ميزانية العالم العربي بنفطه وغازه كاملاً.

      جلّس وأعطي لمعة…

  5. المصدر تك يقول

    هناك شركات صينية الان منتجاتها افضل من سامسونج مثا oneplus

  6. محمد يقول

    اتفق مع “شهد” التسويق خلف نجاح سامسونج و اضيف سرعة التصنيع و توفير المنتج في جميع الدول -ان صح التعبير- في نفس الوقت و الاس5 ليس شاهد على كلامي.
    و اتوقع الجي و سوني سوف تنافس سامسونج في السنوات المقبلة و بداية من هذه السنة

  7. محمد يقول

    الاس5 شاهد على كلامي

  8. Shaker يقول

    تقرير فاشل

  9. jihad يقول

    انا اؤيد راي محمد بتلنسبة انه سامسونج لن تبقي طويلا علي هذه النتيجة ، وخصوصا بوجود سوني وال جي والابذاعات المقدمة من الاجهزة ويلي رح تنزلها بالمستقبل … انا براي الشخصي وحسب عملي مي مجال الموبايل. كحد اقصئ بعطي السامسونج لسا سنة واحدة ورح تخسر كتير من عملائها وينتقلو غكعلي الشركات الاخري مثل ال جي ، سوني و HTC.

    1. واحد من الناس يقول

      والله شكله انت اللي عملك في مجال الموبايل ما حيزيد عن سنة واحدة

      😉

  10. moomen يقول

    سامسونج تفوقت على الشركات الأخرى بسبب كثرة منتجاتها والتي تناسب جميع أفراد المجتمع، بينما الشركات الأخرى لم تهتم لهذا الجانب، فلذلك هي لم تحقق انتشارا كما حققته شركة سامسونج.
    ونجعل في عين الإعتبار سعر أجهزة سامسونج أنها مناسبة إلى حد ما.
    بينما لو نظرنا مثلا لشركة آبل سنجد أن أجهزتها محدودة، ولكنها قوية في الصنع وجذابة لجميع أفراد المجتمع. ومثلها تماما اتش تي سي.
    فلو أخذنا نسبة المبيعات لنوع واحد فقط من الأجهزة سنجد آيفون 5 اس في المقدمة يليه اس 5، وأنا لست من محبي هذه الشركتين.

  11. Ashraf يقول

    انا في رأيي سامسونج شركة مبدعه وهذا سبب إقبال الناس على شراء منتجاتها وانا أيضا أملك سامسونج نوت 3 (والملك لله ) في الحقيقه تلفون أكثر من رائع.واذا كانت سامسونج تصنع اجهزه متعددة فهذه النقطه تحسب لها وليس عليها فهذا يدل على تفوق وقدره سامسونج على اﻻبداع، وشكراً

  12. لــــؤيّ ♩ يقول

    غريبة توقعت سوني لأنه كل يومين تنزل 5 جوالات مع بعض ههههههـ

  13. رامي السهام يقول

    غريب ان نتجاهل نجاحات سامسونغ بهذه الطريقة الغريبة عند بعض المعلقين الذين ﻻ يرون اﻻ ما يعجبهم وﻻ يتنازلون عن ارائهم لو اهتزت وانهارت كل افكارهم.لكن ماذا نقول اﻻ ابقوا هكذا ولن ينفعكم اتش تي سي وﻻ ابل وﻻ سوني وﻻ ال جي وﻻ نوكيا ﻻنها هواتف صنعت من اجل المتحف!!!!!ههههه وﻻ عزاء لمن ﻻ يقبل التغيير القادم بقوة… نوت 4

    1. imar daas يقول

      +111111111111111111111111

  14. boy يقول

    ال جي 3 القااااااادم بقوه

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.