سامسونج تعلن عن بيع 69 مليون هاتف ذكي خلال الربع الأول وتسجل أرباحًا قياسية

samsung-headquarters

أعلنت شركة سامسونج عن مبيعاتها وأرباحها للربع الأول من عام 2013، حيث تمكنت الشركة من الاستمرار في الصعود، وكان هذا الربع هو الأفضل على الإطلاق بالنسبة لها. ووصل صافي دخل الشركة خلال الربع الأول إلى 6.4 مليار دولار أمريكي بزيادة بنسبة 42% مقارنةً مع الربع الأول من العام الماضي 2012.

وقفزت مبيعات الهواتف الذكية لشركة سامسونج بمقدار 56% حتى وصلت إلى 69.4 مليون وحدة، متفوقةً بذلك على منافستها آبل التي باعت 37.4 مليون آيفون فقط خلال نفس الفترة الزمنية.

من الواضح جدًا أن سامسونج هي الأكثر قوة وهيمنة في مجال الالكترونيات الاستهلاكية والهواتف الذكية على وجه التحديد، وهذا ما سيترسخ بشكلٍ أكبر خلال الربع الحالي (الربع الثاني) من هذا العام بالتزامن مع الإطلاق العالمي لهاتفها العملاق Samsung Galaxy S4، حيث يُتوقع أن يجلب لها أرقام عالية من حيث المبيعات.

قد يكون هناك فرصة لكي تنافس الشركات البقية أمثال سوني، إل جي، إتش تي سي، هواوي وغيرهم، ولكن قد تتنافس هذه الشركات فيما بينها هذه الفترة، لأن نجاح سامسونج كما هو واضح سيستمر لبعض الوقت دون أن يؤثر عليه طرفٌ آخر.

ما رأيك بهذه النتائج العالية التي وصلت إليها سامسونج الكورية، هل تعتقد أن نجوميتها هذه قد تأتي بنتائج عكسية يومًا ما؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[Bloogmberg]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 13
  1. عمر العزاوي يقول

    الي الامام يا سامسونج
    انا متحمس جدا ل تجربت galaxys4

  2. اندرويدي يقول

    شركة سامسونج شركة عملاقة وغير مستغرب منها تحقيق مبيعات وارباح بهذا الحجم ،،، بل نتوقع منها المزيد

  3. Hakam يقول

    شركة سامسونغ بدأت تقع ببعض الاخطاء التي وقعت بها ابل ومنها عدم دعم ال FM بحجة أن الاستخدام يتجه نحو الديجيتال تشانل عالنت (وذلك يشبه ابل عندما لم تدعم الفلاش بحجة ان الاستخدام يتجه نحو ال HTML5) وفي كلتا الحالتين أرى تعجرفا واضح من الشركتين وحرمان للعملاء من ميزات مهمة
    كذلك أعلن فريق ال cyanogen أنه لن يقوم بتطوير أي نظام لل S4 بسبب عدم توفيرها لكثير من المفات المصدرية المهمةوبالتالي خسرت كثيرا من المطورين المهووسين واللذين يعتبرو نواة مهمة لنجاح الكثير من الاجهزة
    نعم انا من عشاق سامسونغ ولكنني لن أكون مثل عملاء شركة ابل الاشبه بالعبيد اللذين يشترون أجهزتها لمجرد وجود ابل لوغو عليها! بكل بساطة ولائي لشركة ما مرتبط بمدى تلبيتها لحاجاتي وليس بما تفرضه عليي!

    1. ss يقول

      امممم معاك حق انا بعد كذا اذا كانت الشركه توفر جميع احتياجات المستخدم اللي هو انا بيكون الولاء لها لكن متى م اختلت هذه الرابطه او حدث اي تقصير او خلل بحيث صارت الشركه لا تستطيع توفير م يحتاجه المستخدم … فالوضع الطبيعي ان المستخدم يبحث عن بدائل ….
      كلامك كان بمحله

  4. امير عدن يقول

    سامسونج شركه كبيرع وقويه بالتسويق والله مثل هذي الاخبار لانعلم مدى مصداقيتها هل ادعاء سامسونج صادق ام مجرد تسويق

    1. Alfawwaz Taha يقول

      يا مشكك باﻷرقام ترى هذه التصريحات يتبعها ضرائب بمئات الملاييين من الدوﻻرات مافيش تسويق بهالشي

  5. السعدي يقول

    اﻷرقام معقولة أنا أهلي وأصدقائي كلهم يمتلكون أجهزة سامسونج ومعظم الناس الذين أراهم يمتلكون أجهزة سامسونج . شوفو أهاليكم وربعكم إلا معهم شيئ من صناعة سامسونج .

  6. drgham يقول

    ارجوا نشر كافه التفاصيل سوني واج تي سي خارج المنافسه في الربع الاول

  7. HASSAN يقول

    طبعا مستحيل الشركة تكذب في الارقام لان لو كذبت وزادت الرقم بتضطر تدفع ضرائب اكثر على دخل غير موجود
    وايضا القوانين التجاريه عندهم صارمه ولابد ان تفصح كل شركة بصدق عن الوضع المالي حتى لا يكون هناك غش للمستثمر الذي يشترس اسهمهم في البورصه بناء على الوضع المالي للشركه
    ولو اكتشف مفتشين الدولة او البورصة تلاعب ولو دولار واحد فورا يتم طردها من سوق البورصه وفرض غرامات عليها من الدولة

  8. انشم يقول

    ارلا انا من عشاق سوني وهاتفي زد جميل ووووو لكن هاتف سوني واتش تي سي لا ولن ولايمكن ان ينافس سامسونج لعدة اسباب منها ان سامسونج تركت موضوع التصميم والشكل والكلام الفرغ لانك حين تمتلك الجهاز ما هي الا ايام ويصبح شكل الجهاز عادي الا من يراه جديد ونحن في اغلب الاحيان نستعمل غطاء للهاتف فلا يمكن لاحد ان يجد فيه هاتف جميل سامسونج اهتمت بالاشياء العملية والمفيدة وهي موجودة في السوفت وير اما الهارد وير فانا اقول ان الاجهزة قد توحدت تقريبا في المواصفات من معالج الى رام المهم ان الشركات المنافسة تريد ان تبيعك عراقة واصالة وهذه ليست سلعة ذات فائدة فانا لم اجد في الزد اي جديد بالنسبة للسامسونج وهناك اشياء لم اجد اغبى منها في السوني فمثلا لماذا اذا اردت تشغيل الراديو يجب ان اضع السماعة السلكية ههههههه من قال لسوني اني احمل السماعة معي اينما ذهبت انا ابيع الجهاز واشتري اخر والسماعة في كيسها طبعا نوكيا طرحت جهاز منذ 11 او 12 سنه وهو صغير الحجم ويعمل الراديو دون سماعة الاتصال المرئي لا يوجد عند سوني هذه الميزة مع انها مدعومة على الشبكات مجانا ملاك سوني لا يستطيعوا الاتصال مرئيا ابدا الا ان يستعملو تانجو وما شابه والهواتف الغبية كانت تمتلك هذه الميزات وهذه الميزة جدا مهمة بعكس الراديو طبعا ناهيك عن برمجيات سامسونج العملية مثل عدم اطفاء الشاشو اثناء القرأة والقلم في النوت والكثير من الاشياء العملية مع اني لا احب سامسونج لكن هذا ما الاحظه حين امسك بالنوت 2 فمثلا اذا قمت بتوصيل ذاكرة خارجية فان النوت يعرفها مباشرة واسرع من الكمبيوتر اما سوني فيجب ان اذهب الى برنامج لافتحها حتى عملية النسخ واللصق في سامسونج احسن في كل شيئ شو بدي عد لعد اخي سامسونج تسعى لاجهزة متطورة والشركات الاخرى تصنع اجهزة تعمل بنظام اندرويد وبس والفرق كبير لذالك ستجد هذه الكميات من المبيعات والارباح مع تمنياتي لكل الشركات بالتوفيق

  9. Anas-r يقول

    بالنسبة لي سامسونج أصبح لديها هوس غريب وتعجرف أعماها أن الحفاظ على مكانتها , التميز يحتاج أن تسمع للرأي الآخر , كثير من الشركات بدأت بتصدر عناوين الأخبار مثل سوني بأجهزتها الجديدة والخصائص المثيرة لأجهزهتها , نوكيا التي احترمت كثيراً هاتفها لوميا وبرامجها الرائعة , و LG ما زالت تنافس بالعتاد القوي والسعر الأقل , أما بالنسبة للسوفت وير الذي تركز عليه بشكل كبير سامسونج كأنها لا تعرف ان العالم مليء بالمبرمجين المبدعين واصحاب فضل بظهور الأندرويد كما نراه اليوم , أعذروني يا محبي أجهزة الجلكسي وهذا رأي شخصي كانت صدمتي كبيرة حين رأيت الـ S3 وأكتلمت الصدمة أن S4 نفس التصميم , كان سامسونج تأتي بالعتاد الممتاز والقوي وتجمعه بدون لمحة جمالية أو أناقة

  10. khaled يقول

    يااخونا العزيز الgs3 الذي صدمك شكله،تم اختياره كافضل هاتف للعام ٢.١٢.سامسونج ابدعت في السنوات الاخيره وتستحق هذا النجاح.

  11. Muhamed يقول

    سامسونج ليست آبل ولن تكون مثل شركة آبل المتغطرسة التي لاتحب المنافسة وتريد القضاء على نجاحات الآخرين وتحاول الإحتكار لوحدها.
    ستبقى سامسونج في الريادة وسيبقى نظام الآندرويد هو الأفضل.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.