خدمة Proximity من سامسونج تُمكّن التجّار من استهداف الزبائن عبر البلوتوث

Screenshot at Nov 13 3:28:20 pm

أعلنت شركة سامسونج أمس ضمن مؤتمرها الخاص بالمطوّرين عن خدمة جديدة تأمل الشركة أن تُغيّر بها الطريقة التي يتعامل بها التجّار والشركات مع أصحاب الهواتف الذكية، من الناحية التسويقية.

الخدمة تحمل اسم Proximity (الجوار أو المُجاوَرَة)، وتعتمد هذه الخدمة على بروتوكول البلوتوث مُنخفض الطاقة LE وهو جزء من Bluetooth 4.0 بحيث تُتيح من خلال منصّة خاصة بالتجار أن تقوم الشركات والمحلّات التجارية بإرسال العروض الخاصة وكوبونات الخصم إلى هاتف المُستخدم بمجرّد مروره قرب المتجر.

ستوفّر الخدمة منصّة خاصّة للتجار تتيح لهم التواصل مع هواتف أندرويد القريبة منهم والتي تدعم “بلوتوث 4.0” والذي بات موجودًا في معظم الأجهزة الحديثة. ويمكن للمتاجر توفير الحسومات وإرسال العروض الخاصة. كما يُمكن أن يكون للخدمة استخدامات أخرى، مثل استخدامها من قِبل المطارات لإرسال معلومات الطيران للمسافرين، أو في الملاعب الرياضية أو المتاحف لإرسال المعلومات وغير ذلك.

يُذكر أن Proximity شبيهة بخدمة أعلنت عنها آبل قبل فترة ولم يبدأ تنفيذها هي iBeacon، لكن خدمة آبل محصورة بالعمل مع هواتف آيفون فقط في حين أن خدمة سامسونج قد تعمل مع جميع هواتف أندرويد، أو مع هواتف سامسونج فقط (هذا غير واضح بعد)، لكن حتى لو كانت ستدعم هواتف سامسونج فقط فهذا يعني بأن احتمال انتشارها أكبر نظرًا لفارق الحصّة السوقية الذي تملكه الشركتان.

قريبًا قد تدخل إلى المُجمّع التجاري كي يبدأ هاتفك باستقبال العروض والإعلانات، هل تعتقد أن هذه طريقة مُفيدة لكل من الزبون والتاجر؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[Samsung]

عدد التعليقات 13
  1. droidgate.net يقول

    فكرة ممتازة

  2. Ammar يقول

    مفيدة للتاجر
    و لكنها قد تكون مزعجة بالنسبة للزبون

  3. Seif يقول

    الفكرة لابل ولكن سامسونغ كالعادة تسرق الفكرة والاختبارات في حين ابل ما زالت تختبر وتطور

    1. عماد يقول

      اه صحيح كلامك حتى شركة آبل سرقت افكار واختبارات شركة IBM وعملت هاتف ذكي زيها (في حين IBM ما زالت تختبر وتطور)
      يا عم ارحمونا عاد بكفي 🙁

      1. عماد يقول

        كمان وحدة؟
        حتى شركة آبل سرقت أفكار واختبارات شركة جوجل وعملت ميزة شريط الاشعارات – السحب لأسفل . (في حين جوجل ما زالت تختبر وتطور) 🙂
        رحمتك يا رب

        1. عماد يقول

          حتى بيقولك شركة آبل سرقت أفكار واختبارات شركات كبرى وعملت هاتف ذكي بشاشة كبيرة بس يا خسارة ما زبط معها (وما زالت آبل تختبر وتعدل) .. حلوة هاي آه ؟ 😀

    2. ناصر يقول

      ابل الشركة الوحيدة الي تبتكر اما باقي الشركات حمير ما يعرفون يبتكرون بس يسرقون الابتكار من ابل

      حدث العاقل بما يعقل فإن عقل فلا عقل له

  4. مدير الفرع يقول

    تمام

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.