سامسونج تبدأ بإنتاج ذاكرة عشوائية بسعة 3 غيغابايت للهواتف الذكية

samsung-3gb-ram-1

أعلنت شركة سامسونج يوم الأربعاء الماضي أنها بدأت إنتاج فئة جديدة من ذاكرة الوصول العشوائي RAM بسعة 3 غيغابايت تعمل مع الهواتف الذكية، وأشارت إلى أن أول الهواتف التي ستحمل ذاكرة وصول عشوائية بهذه السعة ينبغي أن تصل خلال النصف الثاني من هذا العام.

وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أن سامسونج تعتزم وضع ذاكرة RAM بسعة 3 غيغابايت في هاتفها القادم Galaxy Note III، وجاء إعلان سامسونج هذا ليضيف بعض المصداقية لهذه الشائعات. بالإضافة للتوقعات التي تُشير إلى أن هاتف LG G2 سيحمل ذاكرة وصول عشوائية بسعة 3 غيغابايت.

وبالتأكيد مثل هذا النوع الجديد من الذاكرة لن يصل إلا للأجهزة الحديثة ومرتفعة المواصفات، وهذا ما يمكن توقعه بالنسبة للهاتفين المذكورين. وهذه الذاكرة الجديدة ستكون موفّرة للطاقة وأسرع بالتأكيد، كما أنها تقدم الدعم الكامل لمعيار الاتصال الجديد LTE-Advanced.

لا يمكن تأكيد استخدام هذه الذاكرة عشوائية الجديدة بسعة 3 غيغابايت في هاتفي Galaxy Note III و LG G2، ولكن سامسونج أشارت في بيانها الصحفي أن الاعتماد على هذه الذواكر سيتوسع ليشمل معظم الهواتف الذكية عالية المواصفات في جميع أنحاء العالم خلال العام القادم، في إشارة منها إلى أن هذه الذواكر متاحة للعديد من مصنعي الأجهزة، وليست خاصة بأجهزتها فقط.

[Android Authority]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. يحيى يقول

    هو الاكيد بما انه لم يتم الاعلان عن Note III فـ طبيعي هيكون فيها
    لكن اتمنى انا بكل قوه يكون في جهاز سوني الجديد Xperia Honami لاني ناوي عليه ان شاء الله

  2. مصرى يقول

    جيد ولاكن هل سيتم الاعلان عن بطريات تتحمل هذا الجهد اشعر ان الشركات تتحاييل علينا فى اانتتاج بطاريات لاجبارنا على تغير هواتفنا او البطاريات

    1. HASSAN يقول

      كلما تطورت الذواكر والمعالجات والشاشات قل استهلاكها للطاقه..
      تطوير البطارية لتحتوي على طاقة اكبر اكثر تعقيدا من تطوير الالكترونيات لتكون اقل استهلاك للطاقه

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.