سامسونج تخطط لإنتاج كاميرا بنظام أندرويد من سلسلة جالاكسي

إذا كنا نعتقد بأن سلسلة Galaxy الشهيرة من سامسونج ستبقى محصورة بالهواتف والحواسب اللوحية فلا بد أننا على خطأ. إذ قامت الشركة اليوم بتسجيل العلامة التجارية Samsung Galaxy Camera لدى الجهات المختصة في الولايات المتحدة.

وفكرة كاميرا تعمل بنظام أندرويد ليست بالفكرة الجديدة كلياً، إذ شاهدنا الشهر الماضي كاميرا من شركة Polaroid تم الإعلان عنها ضمن معرض CEC 2012.

في الواقع، قد يستغرب البعض للوهلة الأولى فكرة وجود أندرويد كنظام تشغيل لكاميرا، لكن لو فكرنا بالموضوع جيداً لوجدنا أن الفكرة قد يكون لها نجاح باهر، فحالياً تقدم الكاميرات الرقمية أنظمة تشغيل (غبية) إذا صح التعبير، صحيح أنها تؤدي المهمة المطلوبة لكنها تبقى محدودة جداً. أما هواتف أندرويد (ذات الكاميرات الضعيفة نسبياً مقارنةً بالكاميرات المخصصة) فتمتلك مئات تطبيقات التصوير وإضافة الفلاتر إلى الصور ومشاركتها وتطبيقات تحرير الصور وغير ذلك. لهذا ففكرة كاميرا متكاملة تعمل بأندرويد وتقدم تطبيقات متطورة للتحكم بالصور ومعالجتها ومشاركتها مباشرةً مع الأصدقاء والشبكات الاجتماعية، ناهيك عن الأفكار والتطبيقات الإضافية التي ستظهر لمثل تلك الكاميرات هي فكرة منطقية.

سامسونج من الشركات المعروفة بإنتاج كاميرات ذات جودة عالية، ولا أستبعد أن تدخل سوني وغيرها من الشركات على الخط أيضاً. لماذا تصور بالكاميرا ثم تنقل الصور إلى الكمبيوتر لمعالجتها ورفعها إذا كان بإمكانك عمل ذلك من الكاميرا نفسها وبشكل مباشر؟

ما رأيك؟

(صورة الموضوع تخيلية)
[Android Community]

إقرأ المزيد عن

، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 4 ضع تعليقك

رأي إن السعر والسرعة هم الحكام (:

فهد يقول:

من الجيد ان تقوم شركة سباقه في انتاج الكاميرات بمثل هذه الخطوه .. لكن يبدو ان الامر تجاوز الهدف الرئيسي من فكره الكاميرا لتصبح جهاز متكامل .

الاسير يقول:

المهم ان لا تكون كامره ضعيفه مثل بلورايد

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *