أردرويد

سامسونج قد توقف إنتاج هاتف Galaxy Alpha

galaxy-alpha

من الواضح بأن التراجع الكبير في الأرباح الذي عانت منه سامسونج مؤخرًا للمرّة الأولى منذ سنوات، قد دعاها لإعادة التفكير بالعديد من استراتيجياتها، حيث قالت سابقًا أنها ستعتمد سياسة تقوم على طرح عدد أقل من الهواتف، وستُركّز بشكل أكبر على سوق الهواتف المتوسّطة، بل ستقوم حتّى بإيقاف تطبيق الدردشة الخاص بها ChatONf.

لكن إن صحّ التقرير الأخير الذي نشره موقع ET News الكوري فإن سامسونج تعتزم التوقّف عن إنتاج وبيع هاتف Galaxy Alpha (وبالتالي إيقاف السلسلة وعدم طرح أية هواتف مُستقبلية منها)، وستستمر الشركة ببيع الهاتف حتى نفاذ الكمّية الحالية المتوفّرة منه.

هاتف Galaxy Alpha هو أجمل هواتف الشركة حتّى الآن، حيث يتميّز بنحافته وهيكله المعدني بالكامل، لكن يبدو بأن الهاتف لم يحقق النجاح المتوقّع بسعره المُرتفع نسبيًا مُقارنةً بمواصفاته.

والسبب الآخر الذي يدعو سامسونج لإيقافه -بحسب المعلومات- هو أنها تريد التركيز على سوق الهواتف متوسّطة السعر، مثل هاتفي A5 و A3 اللذين أعلنت عنهما مؤخرًا. على سبيل المثال فإن هاتف A5 يُقدّم جسمًا أنحف من Alpha ويُحافظ على الهيكل المعدني، لكن بسعر أقل كونه يحمل مواصفات أدنى.

إيقاف Galaxy Alpha بعد أشهر على طرحه قد يراه البعض تخبّطًا من سامسونج نتيجة تراجع الأرباح الذي تُعاني منه، لكنه قد يكون قرارًا صائبًا من سامسونج بالفعل أن تُركّز على سلسلتي الهواتف القوية S و Note وسلسلة A من الهواتف المتوسطة، والاستغناء عن Galaxy Alpha ذي الهوية الضائعة التي تجعله لا ينتمي إلى أي من الفئتين.

[ET News]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

5 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • Alpha رغم انني لا املكه لكن شاهدته و رايته اجمل هاتف من سامسونغ و يوجد فئة منه يحوي 2 سيم بالعكس حهاز متكامل و الافضل و خاصة ان شاشته تحت 5 بوصة

  • لا أعتقد أن سامسونغ ستوقف سلسلة الألقا بسبب الخسائر
    شخصبا أعتبر الألفا مجرد تجربة لهاتف من المعدن حتى يستفيدو من الأخطا التقنية إن وجدت و تفاعل المستهلك معه حتى إدا أطلقو galaxy s6 من المعدن لا يقعو في مشاكل التصنيع والإتصال الدي بؤثر عليها المعدن

    ويعد أن نجح الهاتف في إختاباراته لاحاجة له للبقاء في السوق ومنافسة galaxy s6
    أعتقد أن الغلاكسي إس 6 سيكون مشابها نوعا ما للألفا
    كما هو معروغ الشركات لا تتخلى على شكل الهاتف الجيد والأفا له شكل رائغ

  • أي شركة تركز علي الربح اولا مثل SAM يعتبر غباء. حتي الصين الان تصنع هواتف أجود من SAM.

%d bloggers like this: