سامسونج تبدأ بإنتاج ذواكر فلاش بسعة 64 غيغابايت بتقنية 10 نانومتر

بدأت سامسونج التي تعتبر الشركة الأكبر في مجال تصنيع الوحدات التخزينية من نوع فلاش، بإنتاج صنف جديد من هذه الذواكر بسعة 64 غيغابايت وبتقنية 10 نانومتر، وهذا سيؤدي إلى وحدات تخزينية نحيفة أصغر بنسبة 20 بالمئة من المستخدمة حالياً مما سيساعد على إنتاج هواتف وحواسب لوحية أكثر نحافةً.

وليس الحجم فقط هو ما يميز الذواكر الجديدة، إذ أنها تقدم أيضاً ضعف الأداء حيث تستطيع القراءة بسرعة 260 ميغابايت في الثانية والكتابة بسرعة 50 ميغابايت في الثانية، وبالتالي فهي أسرع عشر مرات من بطاقات التخزين الخارجية من الصنف Class 10 والتي تُعد الأسرع حالياً.

في الحقيقة، فهذه تحسينات كبيرة في السرعة، وخاصةً عند مقارنتها مع بطاقات التخزين الخارجية SD التي بدأت الكثير من الشركات تستغني عن وجودها في الهاتف. الأمر الجيد هو أن سامسونج لا تحتفظ بذواكرها التخزينية لنفسها إذ أنها تقوم ببيعها للكثير من الشركات الأخرى، وبالتالي فمن المتوقع أن تُستخدم هذه الذواكر عالية السرعة وصغير الحجم في عدد من الهواتف الذكية والحواسب اللوحية القادمة.

[Android Central]

إقرأ المزيد عن

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 4 ضع تعليقك

ياسين عبدالله يقول:

بنشوف جميع الشركات تستخدم هذه الذواكر واولها ابل

hosam يقول:

هلأ سامسونج بلشت تفكر

laith يقول:

يا رب السوني تشتري منها

عامر يقول:

والله 10 نانو متر رقم خرافي يعني خلال سنتين ممكن نشوف الشركات بتوصل لتقنية 1 نانو متر 🙂 يعني شريحة 1 سم2 ممكن توسع مدري كم مليار ترانزستور !!!!!!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *