سامسونج وإل جي تستعدان لإطلاق أولى الهواتف بشاشات مرنة هذا الشهر

lgd-5-inch-plastic-oled1

أشارت تقارير أخيرة صادرة من كوريا الجنوبية، بأن كلًا من سامسونج وإل جي ستكونان أول من يطرح هواتفًا بشاشات مرنة، وذلك خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وذكر تقرير أخير نشرته صحيفة DDaily الكورية بأن هاتف Galaxy Note 3 Active والمتوقع الكشف عنه خلال الأسبوع القادم سيكون أول هذه الهواتف، في حين أكدت إل جي في تصريح لموقع ZDNet أنها ستطلق هاتفها LG Z والذي سيحمل شاشة مشابهة خلال الشهر الحالي كذلك.

وكانت سامسونج قد أكدت قبل أيام أنها تستعد للكشف عن أول هاتف بشاشة مرنة من إنتاجها، وذكرت بأن الشاشة الجديدة المصنوعة من البلاستيك والكريستال السائل قوية بما فيه الكفاية بحيث أنها غير قابلة للكسر لدى وقوع الهاتف على الأرض، كما أنها لا تحتاج إلى إطار محيط بها لحمايتها، ويمكن استخدامها لإنتاج هواتف ذات تصاميم فريدة.

أما إل جي فقد كانت قد كشفت مؤخرًا كذلك عن شاشتها المرنة الخاصة، ويبدو بحسب التقارير أنها ستطلق أول هاتف بهذه التقنية بعد إطلاق سامسونج لهاتفها بفترة قصيرة، مما يعني بأن الشركتين ما زالتا في أوج مرحلة التنافس الشديد فيما بينهما، وبأنهما أثبتتا أنهما من أبرز شركات تصنيع الشاشات في العالم بالفعل.

لكن هل ستكون هذه الشاشات المرنة ذات فائدة عملية؟ وكيف سيتم توظيفها؟ هذا السؤال مطروح حاليًا للنقاش ضمن حلقة نقاشنا الأسبوعي (حوار الجمعة: الشاشات المرنة “صرعة” أم تقنية المستقبل؟!) حيث تستطيع إبداء رأيك في الموضوع ومتابعة آراء متابعي الموقع. وعلى أية حال لا يبدو أننا سننتظر كثيرًا قبل أن نشاهد أول توظيف عملي للشاشات المرنة من الشركتين.

[Ddaily], [ZDNet]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 16
  1. ا يقول

    طتبيق ممتاز

  2. رامي السهام يقول

    الشاشات المرنة للهواتف هو المستقبل الجديد وخلال الفترة القادمة ستختفي جميع الهواتف التي نستخدمها حاليا وتكون الهواتف المرنة الحالية هي البداية لعصر جديد

  3. [email protected] يقول

    جميل.. بالانتظار………

  4. ‫محمد هاشم‬‎ يقول

    هذا الجهاز جهاز متطور جدا وذات مواصفات تفوق الخيال ولكن هناك بعض المشاكل منها ارتفاع ثمن الاجهزه

  5. ماهر الهبج يقول

    يا ترى كم سيكون ثمنه

  6. عماد يقول

    سبحان الله انا اول من توقعت ان الشاشة المرنة هتنزل في هاتف جديد اسمه S3 active او note3 active و طلع توقعي صح 🙂

  7. YASSIN يقول

    بصراحة لا أجد أي ضرورة لهذه الشاشة المرنة . بماذا ستفيدني. عن نفسي أميل إلى أن أدفع فارق السعر بشاشة من الياقوت لأنها غير قابلة للكسر ولا للخدش
    ولا أعتقد ان سامسونغ سوف تغامر بأسم سلسلة نوت مع هذه الشاشة الجديدة الغير معروف تقبل المستهلك لها . ربما سوف تصدر سلسلة جديدة خاصة بهذه الشاشة. و بعد تقبل السوق و المستهلك لهذه الشاشة ربما تصدر نسخ بشاشة مرنة لسلسلات النوت و الأس .

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.