سامسونج تُطلق أربعة هواتف منخفضة المواصفات

أعلنت سامسونج اليوم عن إطلاق أربعة هواتف جديدة دفعةً واحد بنظام أندرويد، جميعها بمواصفات منخفضة وتعمل بنسخة أندرويد 4.4.2 وبواجهة TouchWiz Essence. إن كنت تتساءل عن الواجهة فهي نسخة مخففة من واجهة TouchWiz معدّلة خصيصًا كي تعمل بشكل أفضل مع هواتف سامسونج ذات المواصفات المنخفضة.

Galaxy Core 2
Galaxy Core 2

نبدأ بالهاتف الأول Galaxy Core 2 الذي يحمل شاشة بقياس 4.5 إنش بدقة WVGA ومعالج رباعي النواة بتردد 1.2 غيغاهرتز و 768 ميغابايت من الذاكرة العشوائية و 4 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للزيادة عبر microSD وكاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 2 ميغابيكسل، ويعمل الجهاز ببطارية سعة 2000 ميلي أمبير.

Galaxy Ace 4
Galaxy Ace 4

الهاتف الجديد الثاني هو Galaxy Ace 4 بشاشة قياس 4 إنش بدقة WVGA ومعالج ثنائي النواة بتردد 1.2 غيغاهرتز و 1 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 4 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية مع دعم microSD، وكاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل وأمامية بدقة VGA وبطارية بسعة 1800 ميلي أمبير ودعم اتصال الجيل الرابع LTE. كما سيتوفر نفس الهاتف بنسخة أخرى تدعم 3G فقط بمعالج ثنائي النواة بتردد 1 غيغاهرتز ويعمل بـ 512 ميغابايت من الذاكرة العشوائية وبطارية بسعة 1500 ميلي أمبير.

Galaxy Young 2 / Star 2
Galaxy Young 2 / Star 2

الهاتفان الأخيران يحملان نفس المواصفات العتادية لكن مع اختلاف في الشبكات المدعومة، وهما Galaxy Young 2 و Galaxy Star 2 ويحملان شاشة بقياس 3.5 إنش بدقة WVGA ومعالج أحادي النواة بتردد 1 غيغاهرتز و 512 ميغابايت من الذاكرة العشوائية و 4 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية مع منفذ microSD وكاميرا بدقة 3 ميغابيكسل على Young 2 وبدقة 2 ميغابيكسل على Star 2 وبطارية بسعة 1300 ميلي أمبير.

لم تتحدث سامسونج عن الأسعار لكنها قالت بأن الأجهزة ستكون بمتناول يد الجميع، وهي تستهدف بشكل أساسي الأسواق النامية.

ما رأيك بقيام سامسونج بإطلاق الكثير من الأجهزة المتشابهة في وقت واحد؟ هل هي سياسة تسويقية عبر إغراق الأسواق بالأجهزة أم أنها سياسة تسويقية ذكية وراءها ما هو أكبر من ذلك؟ دعنا نعرف ضمن التعليات.

[Samsung Tomorrow]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 4 ضع تعليقك

عامر يقول:

مسخرة…..

احمد يقول:

عنجد مسخرررة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *