استقالة رئيس تصميم الهواتف في سامسونج بسبب انتقادات تصميم “جالاكسي إس 5”

Samsung-Galaxy-S5-Blue

أعلن رئيس قسم تصميم الهواتف في شركة سامسونج Chang Dong-hoon استقالته من المنصب، وذلك بسبب الانتقادات الكثيرة التي وُجِّهت لتصميم هاتف سامسونج الأخير Galaxy S5، وذلك بحسب ما ذكر تقرير نشرته وكالة رويترز اليوم.

من جهتها أكدت سامسونج نبأ الاستقالة وقالت بأن Dong-hoon لن يغادر الشركة وسيبقى مسؤولًا عن الفريق الذي يضع استراتيجيات التصميم، وهو الفريق المسؤول عن وضع استراتيجيات التصميم على المدى الطويل لجميع منتجات سامسونج وليس للهواتف فقط. في حين سيستلم Lee Min-hyouk نائب رئيس الشركة حاليًا، منصب رئيس قسم تصميم الهواتف.

ورغم أن سامسونج أدخلت تحسينات ملحوظة على تصميم هاتفها الجديد مقارنةً بالهواتف السابقة، إلا أن تصميم S5 نال نصيبه من الانتقادات وخاصةً بالمقارنة مع تصاميم هواتف أخرى منافسة مثل HTC One M8 و Sony Xperia Z2.

لا يُعرف متى قد يؤثر تغيير رئيس التصميم عمليًا على تصاميم هواتف الشركة، لكن في شركة كبيرة تمتلك خطوط إنتاج ضخمة فإن إدخال تغييرات جذرية على التصميم أو طريقة التصميم ليس بالأمر السهل وقد يأخذ وقتًا طويلًا نسبيًا إن حدث.

هل أنت ممن انتقدوا تصميم هاتف Galaxy S5؟ أم أنك تعتقد بأن هذه الانتقادات مبالغ بها؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[Reuters]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 22
  1. Mostafa يقول

    مبالغ فيها شوي

    1. ark يقول

      لاحظ عدم تمركز الشاشة في الوسط ونزولها للأسفل بمقدار 1.7 ولاحظ عدم تطوير السماعة(المفردة والضعيفة) ووجودها بالخلف أيضا ولاحظ بروز الكاميرا الزائد عن الحد مما يعرضها للخدش والكسر والإتساخ بسهولة ولاحظ سماكة الهاتف وكبره وثقله مقارنة بحجم الشاشة الذي لم يزد سوى 0.2 إنش بينماS4 كبرت الشاشة 0.2 وتم تنحيف الجهاز وتخفيف وزنه عن S3 ولاحظ عدم وضع طبقة كريستال حماية خاصة لحساس قارئ البصمة وخصوصا أنه لا يتم إلا بالسحب المتكرر .. وما خفي أعظم

  2. خالد يقول

    هذه ترقية صار له منصب اعلى و صار هو رئيس رئيس قسم التصميم

    عموما سامسونج لا تصميم ولا جودة زي الناس

  3. أندرويدي يقول

    بصراحة أتعجب من النقد لشكل هواتف Galaxy فهي جميلة الشكل متناسقة وبدو زوايا ومن المقارنة مع الشركات الأخرى فلم تغير hTc ولا SONY ولا حتى Apple شكل الهواتف بشكل جذري فلماذا تغير شركة SAMSUNG شكل هواتفها التي غزت سوق الهواتف ؟
    برأيي اظن أن انتقاد شكل هاتف Galaxy جاء من خلال مقارنة مع هواتف أخرى أو إننا نضع في بالنا تصميماً معيناً ونلوم الشركة إن أبقت شكل الهاتف .
    شكل سلس وفيه من البساطة ما لا يوجد في هواتف الشركات الأخرى فشركة SAMSUNG تؤكد على السلاسة والبساطة وليس على الفخامة والقوة ….. وشعارها الطبيعة والطبيعة سلسة وبسيطة ….. لذا يجب علينا أن نفهم هذا ونضعه في بالنا عند نقد الهاتف وشكله .

    1. Faysal يقول

      +1

    2. Osama Mak يقول

      تصميم هواتف السامسونج عادي و ممكن يكون حلو …
      بس مشكلتها و عيبها … إنوا أحدث جهتز و أقدم جهاز نفس السيستم الخارجي … فشو بتكون حدثت الشركة …
      لما الواحد مننا يشتري جهاز غالي و حديث … أكيد لازم المظهر يكون مميز شوي ..
      مو حس حالي كأنوا حامل جهاز صيني …

    3. ark يقول

      هذا الكلام مردود عليك لأن برامج سامسونج كثيرة ومعقدة ولا حاجة لها بل وكثيرا ما تعلق والجهاز كله بعلق بسبب صغر مساحة الرام مع كبر حجم نظام وبرامج سامسونج على مساحة الجهاز الكلية . كمان البساطة لا تعني النعقيد فوجود حساسات لا داعي لها ضرب من الغباء وضحك على البسطاء من الناس فقارئ النبضات موجود ببرامج بدون حساس بارز . وإلغاء لاقط الراديو مقابوالأشعة الحمراء التي لا أحد يستخدمها كبديل الريموت كنترول (غباء مطقع) حتى حساس البصمة غبي وصعب ولا يعمل إلا بوضعية صعبة وغير محمي بطبقة الكريستال مما يعني خرابه بسرعة …الخ وما خفي كان أعظم

  4. طارق العصار يقول

    أرى أنه لا بوجد عيوب في التصميم فهو جميل والخلفية ذات خامة رائعة غير مواصفاته القوية.
    وكل شركات لم تغير التصميم بشكل جذري و هذا الأمر ليس سهلا كما ذكر الأخ أنس

  5. مؤيد يقول

    من خلال تجربتي بمبيعات الهواتف اثبتت شركة سامسونغ انها الاولى بالنسبة للمبيعات بالمقارنة مع سوني و HTC ولاكن برأيي الشخصي ليست بالجودة المطلوبة فبعد الاستعمال فترة تتفاجئ بالاعطال التي تظهر ويأتي الزبون يتساءل لماذا اما اجهزة السوني فمن النادر جدا ان يأتي جهاز يعاني من مشكلة حتى بعد استخدام فترة طويلة اما من ناحية التصميم فلا اجد فرق بين اجهزة سامسونغ و هذا برأي عيب من عيوب لا يوجد تجديد و تطوير اما اجهزة السوني تجد فيها تشكيلة متنوعة من التصاميم الرائعة

    1. ark يقول

      صادق أكثر جهاز عرضة للخراب وخصوصا بالجسم الخارجي وحرارة البطارية وضعف السوفت وير هو سامسونج

  6. Ayman cruise يقول

    بصراحة انا نفسي اعرف هي ليه سامسونج نفس التصميم في كل هواتفها ؟ فمثلا من يقولون ان كل الشركات الاخري لم تغير شكل هواتفها تغير جذري نعم ولكن كل سنه او سنتين تغير تصميمها اما سامسونج فقد كانت في الماضي تغير ايام الهواتف زات الازرر ام الان في الهواتف اللمس فلا تغير سوي دوران الحواف مرة حادة ومرة خفيفة !! ثانيا لماذا تقرر الاعتماد علي البلاستيك الردئ ؟!! في ممكن ان تستخدم البلاستيك ولكن الفخم القوي.
    .ثالثا لماذا لماذا لماذا لا تزود سامسونج هواتفها الا بسماعة واحده ؟!!!
    لماذا لا تستخدم سماعتين لكي يكون الصوت استيريو كالايفون مثلا والاتش تي سي وحتي الا ال جي ؟؟؟!!!!
    لماذا لا تصنع هواتف بلاستيك وهواتف معدن وزجاج وتترك الناس تختار كل حسب زوقه ؟؟؟؟ بصراحة يعني انا اري ان الغباء سوف يتسبب في ان تترك شريحة كبيرة الشركة مثلما فعلت نوكيا سابقا برفضها دخول عالم الاندرويد !!!! التكبر والغباء يفقد الشركات الكثير

  7. Harby يقول

    بجد تصاميم سامسونج كلها متشابهة وناقصة كثيرا من اللمسات الجمالية المبدعة أو المبتكرة

  8. :) يقول

    شي جميل جدا ان تخجل عندما بخيب ظن من يتوقع منك الكثير .

    اما بالنسبة للتصميم فهو ليس سيئا على الاطلاق وعندما تمسك الجهاز بيدك ستدرك ذلك فورا ، ولا حتى مواد التصنيع سيئة .
    لكن المشكلة هي ان التصميم اصبح مستهلكا . فقد قامت سام باطلاق عشراات الهواتف بتصميم مشابه ابتداءا من 2012 حتى الان .

  9. خالد من لبنان يقول

    اين التطبيل والتزمير على هاتف س5؟؟؟ بدات الحقائق تظهر باستقالة رئيس التصميم والاتي اعظم

  10. إبراهيم يقول

    سامسونج بشكل عام شركة لا تتقن الجودة سواء في مواد تصنيع الهواتف أو البرامج المستخدمة فيها والغريب ما الأمر المشترين لهذه الهواتف يعلمون جيدا عيوبها ومشاكلها ولكن مع ذلك يدفعون مبالغ طائلة عليها…
    هناك خيارات عده وبجوده وبرامج رائعة جدا.
    نصيحة جربوا تلك الأنواع من الهواتف واحكموا بعدها.

  11. امير عدن يقول

    نعم ليست كل الشركات غيرت تصميم هواتفها بس لو كان بيدك جهاز سوني زد وبيد صديقك جاهز زد 2 راح تعرف تميز وين الزد من الزد 2 لكن سامسونج لو عندك جاهز اس 4 وصديقك جهاز اس 5 مابتقدر تميز الا لو اخذتهم بيدك وهنا يكون الفرق وبعض الأحيان. تغلط مابين الاس 3 والاس 5 من الوهله الأولى

  12. mariam يقول

    سامسونج شركة عملاقة مبتكرة. وانا فخورة بجهازي جالكسي نوت 3 كل يوم احبه واكتشف فيه مميزات عن اليوم اللي قبله.
    أجهزة مرنة سهلة انيقة بسيطة تحوي احدث تكنولوجيا في العالم.
    ما تكتفي بأخذ نظام آندرويد من قوقل مثل باقي اجهزة آندرويد بل تطوره وتحسنه وتضيف عليه امكانيات فظيعة كل يوم اكتشف منها شي مبهر.
    شكراً سامسونج

  13. زائر يقول

    ياااااااااااه أخيراً
    .
    .
    لقد هرمنااااااااااا من أجل هذه اللحظة التاريخيه
    .
    .
    سامسونج تحتاج للكثير

  14. joker يقول

    هواتف سامسونغ تفتقد عنصر الفخامة في التصنيع
    والتصميم الخارجي صار أسوأ من الناحية الجمالية الصراحة معظم الشركات تقدم تصاميم أجمل من هواتف سامسونغ (HTC, Sony , LG……)
    لكن عشاق سامسونغ لن يلاحظوا

  15. s.r.h يقول

    بصراحه انا من الناس اللي ناوي أغير من مسلسل الجالكسي s5.s4.s3.s2 يلعبون علينا سامسونج ولا جديد وكل جوالاتهم فيها عيوب ما ادري ليه ما يستفيدون من الاخطاء السابقه ؟؟؟

  16. sultan يقول

    انا بصراحة عجبني تصميم الجهاز الا انه من ورا ماعجبني ابدا واللون الذهبي سيء جدا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.