تعرف على نظارة الواقع الافتراضي Samsung Gear VR

R320_White_Front_001

معظمنا يفضل استخدام مشاهدة الأفلام بتقنية ثلاثية الأبعاد بل يفضل اللعب من خلالها أيضاً، وذلك لأنها تضيف جزءًا من واقعية المشاهدة وتزيد من تأثيرنا وإنفعالنا تجاه ما نشاهدة، ولكن هل فكرنا يوماً بتجربة مشاهدة مقطع فيديو ثلاثي الأبعاد بزاوية حركة تبلغ 360 درجة؟ أو اللعب بعالم إفتراضي أخر؟ بشكل منطقي جميعنا يفضل تجربة هذه التقنية التي تحاكي عالم إفتراضي أخر.

تشتهر شركة Oculus بأنها رائدة في هذا المجال، حيث تعمل على تطوير نظارات لمحاكاة الواقع الإفتراضي، وكما شاهدنا يوم الأمس إعلان سامسونج عن نظارة Gear VR التي تحاكي العالم الإفتراضي، حيث طورت هذه النظارة من قبل شركة سامسونج و Oculus.

تعتمد النظارة بشكل أساسي على الإتصال بالهاتف اللوحي Galaxy Note 4 عبر مدخل اليو أس بي، حيث إنها تعمل كملحق مع الهاتف، وتستخدم شاشة Galaxy Note 4 العالية الدقة كلوحة عرض للمحتويات التي تتضمنها Gear VR، فبإمكان المستخدم مشاهدة الأفلام وكذلك مقاطع الفيديو 360 درجة ثلاثية الأبعاد عبرها، بالإضافة إلى إمكانية اللعب من خلالها، وقد ضمنت سامسونج مجموعة من الخدمات التي توفر مقاطع فيديو مختلفة لتجربة Gear VR في مجالات عدة.

gear vr

ومن ناحية أخرى، فإنها تدعم ميزة الإتصال اللاسلكي لتسهيل عملية إتصالها مع الحاسوب، وتحتوي على ذاكرة خارجية MicroSD بسعة 16 غيغابايت مزودة بمجموعة من الأفلام ومقاطع الفيديو، وهي تتيح 96 درجة من مجال الرؤية عبر العدسة البصرية، بالإضافة إلى مستشعرات تساعدها على أداء وظيفتها بسهولة منها: مستشعر الدوران، ومستشعر المغناطيسية، ومستشعر التسارع، ومستشعر القرب.

يتراوح إرتفاعها بحدود 90 ملم وطولها بقرابة 116 ملم بينما يبلغ عرضها 198 ملم، ويتم التحكم فيها عبر لوحة تحكم لمسية للتنقل، مع إمكانية الرجوع إلى الوراء عبر زر خاص، وكذلك التحكم بنسبة الصوت، حيث من الممكن وصل سماعة أذن لسماع المؤثرات بشكل محيطي إعتماداً على موقع المستخدم.

تعتزم سامسونج بأن تطرح Gear VR خلال هذه السنة، مع إمكانية شرائها عبر الإنترنت، ولا توجد معلومات عن السعر بعد.

يبدو إنها مجرد البداية لمجال تقني جديد لمحاكاة العالم الإفتراضي، فبعد إطلاق Gear VR في الأسواق ستبدأ سامسونج بالتخطيط عن ما سيحتويه الجيل القادم منها. ما رأيك في نظارة Gear VR؟ شاركنا رأيك ضمن التعليقات.

¡Ú¡Ú¸ÞÀÎ-R320_White_Dynamic2_007_1 R320_White_Dynamic2_008

[samsungmobilepress]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 18
  1. mohamedbacha يقول

    اريد الحصول على كل التعليقات العلمية

  2. mohamedbacha يقول

    شكرا لكم على هذه الخدمة

  3. لُـــؤي ❝ يقول

    صراحة شي جميل جدا :”( ابغاها !!

  4. عامر يقول

    ما فهمت النضارة فيها شاشة عرض ولا تستخدم شاشة التلفون نفسها وفالحالتين لم افهم سبب حمل الهاتف على راسي ليش ما يكون الربط وايرلس؟

    1. Hustler يقول

      شاشة النظارة هو الجوال نفسه

    2. ابو هشام المكي يقول

      هل هذا النظارة تعمل مع نوت ايدج

  5. loty يقول

    جماعة الجضران ترفض «المؤتمر» وتتمسك بالبرلمان

  6. yamen يقول

    اليست حماقة بحمل الهاتف على جبينك والدوراة مع اني مناصر للسامسونج ولفكرة خوذة الواقع الافتراضي لكن التنفيذ احمق اتمنى تعديلها قريبا

  7. Alla Android يقول

    في الواقع هذا الجهاز سوف يغير تغير كبير جدا مستقبل الهواتف الذكية تقنية العوالم الافتراضية اصبحت مطلوبة وبشدة خلال السنوات القلية الماضية تقنية جميلة جدا واعتقد ان هذه كانت اقوى نقطة لكن الاسئلة التى تلوح لدى :
    1- لماذا يجب ان اركب النوت 4 بداخل الجهاز ؟ هل هذا معناه ان الجهاز يستخدم شاشة النوت 4 ويقوم بعمل اسقاط افتراضي لها يعنى من تصغير لتكبير ؟
    2- التقنية محصورة فقط على هواتف النوت 4 يعنى اني لن استفيد من الخدمة الا ان كنت امتلك النوت 4 فهل هذا يعنى ان العتاد البرمجى والصناعى مرتبط فقط بالنوت 4 ؟؟
    ولكن عموما اعتقد ان سامسونج بدأت تخطو خطوة جديدة في عالم الهواتف الذكية سوف تغير نظرة الكثير من المستخدمين فأنا افضل ان ابدا تجربة الالعاب الافتراضية باي وقت وفي اي زمان وكذلك مشاهدة الافلام وغيرها بهذه التقنية لأن بذلك يعنى انتهاء بشكل تدريجي عصر البلاستيشن اذا ما تمت تطوريات ضخمة على هذا الجهاز ليصل درجة اجهزة بلاستيشن من ناحية الالعاب كمثال ..
    اعتقد ان هذا الجهاز سيكون سبب رئيسي لمبيعات النوت 4

    1. ماجد يقول

      http://ar.m.wikipedia.org/wiki/%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81_%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%AC%D9%88%D9%87
      يجب تركيب النوت داخل الجهاز حتى تقوم الكاميرا بالتعرف على هوية الوجوه
      إذا ما توفر البرنامج المتوافق لذلك على سبيل المثال.
      او لتتمكن من الرؤية الليلية إذا ماتوفرت الكاميرا المناسبة لذلك.
      ولك أن تتخيل أي فكرة أخرى لهذه التقنية الجديدة.

  8. fff يقول

    السؤال الاهم والاقوى هل استطيع ربطها مع الكمبيوتر والاكس بوكس والبلاي ستيشن واستمتع بالالعاب وان كان ممكن كيف يتم الربط
    با النسبة لنظارة oculus rift هل يمكن ربطها مع الاس 4 لانه يدعم. خدمات الواقع الافتراضي

  9. أحمد عبد القادر يقول

    في الحقيقة رأيت هذا الإختراع قبل فترة ليست بالقليلة من شركة جوجل تحت إسم ” google vr cardboard ” g” لذلك فهذا الإبتكار ليس جديداً ولكنه يعتبر تطوير رائع لإختراع أنتجته شركة جوجل العملاقة قبل ذلك , وشكراً لكم على طرحكم المميز .

  10. (: يقول

    هذا صحيح، تم إطلاق منتج من جوجل مشابه يعتمد إعتماد كلي على الهاتف، إذ أن منتج جوجل ليس إلا حامل للهاتف مع عدستين فقط، وبمواد تصنيع منخفضة، ورق مقوى على ما اعتقد.

    ..
    كنت اتمنى توافق هذا المنتج مع أجهزة أخرى ك LG G3

  11. Hamodi يقول

    سؤال…. النظارة لها ذاكرة تخزين تحتوي على فيديوهات لمشاهدتها… ماا وظيفة جالكسي نوت 4 عند وضعه داخل النظارة ؟؟؟ وهل النظارة تدعم اي فيلم او مقطع فيديو ..؟؟؟

    كنت مفكر انو الفيديوهااات اللي بشاهدها موجودة على الهاتف؟؟؟

    وشكرا لكم جميعاً

  12. moudjed zaki يقول

    تطببق جميل جدا

  13. Alaa يقول

    اريد شرائها انا من جدة السعودية
    فيدني ارجوك

  14. ahmed saad يقول

    هل تتوافق مع سامسونج نوت 4

  15. ahmed saad يقول

    هل تتوافق مع سامسونج نوت 4

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.