أردرويد

سامسونج تُعلن عن ساعة Gear S بشاشة مُنحنية ونظام تايزن

nexus2cee_image10

إنه عصر الساعات الذكية بلا مُنازع، حيث سبق وأن كشفت إل جي اليوم عن ساعتها الذكية G Watch R، وننتظر بعد أيام كشف كل من موتورولا وسوني وأسوس عن ساعات ذكية كذلك. وبالتأكيد لا يُمكن أن تمر عدة أيام دون أن تكشف سامسونج عن أي جهاز جديد مهما كان، وجهاز اليوم من سامسونج هو ساعة ذكية كذلك كشفت عنها اليوم وهي Samsung Gear S.

تحمل الساعة شاشة بقياس 2 إنش من نوع AMOLED بدقة 480×360 بيكسل، وهي ليست دائرية ولا مربّعة بل مُستطيلة، وتقول سامسونج بإن انحناءها يُقدم تجربة استخدام مُحسنة، لكن نعتقد بأنه شكل جميل ومميز لا أكثر. وتعمل الساعة ببطارية سعة 300 ميلي أمبير ومعالج ثنائي النواة ومجموعة من الحساسات الرئيسية التي تتضمن حساسًا لضربات القلب والضغط الجوي.

الساعة تعمل بنظام “تايزن” الخاص بسامسونج لكنها متوافقة بالطبع مع هواتف أندرويد. لم توضح الشركة إن كانت الساعة متوافقة مع هواتف سامسونج فقط أم مع الأجهزة الأخرى، سننتظر عرض الساعة بعد أيام في مؤتمر IFA 2014 لمعرفة المزيد.

وقالت الشركة أنه يمكن للساعة أن تتصل مع الهاتف عبر الاتصال اللاسلكي (واي فاي) أو البلوتوث. كما تدعم Gear S اتصال الجيل الثالث مما يعني أنها تستقبل شريحة بيانات ويُمكن أن تتصل بالإنترنت بشكل مُستقل عن الهاتف، لكننا لا نعرف إلى أي مدى يمكن لها أن تكون مفيدة في هذه الحالة.

لم تكشف الشركة عن سعر الساعة لكنها قالت بأنها ستتوفر بدءًا من تشرين الأول/أكتوبر بشكل تدريجي في الأسواق المختلفة.

ما رأيك بساعة Gear S؟ هل يمكن أن تفضّلها على الساعات الأخرى العاملة بنظام Android Wear؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • اخ أنس الساعه تسطيع القيام بالمكالمات و الاتصال بالانترنت دون الحاجه لجهاز الهاتف
    و تستطيع شراء السماعات الجديده اللتي اعلنت عنها ايضا سامسونج لاجراء المكالمات و سماع الموسيقى

    • تستطيع الرد على المكالمات من الساعة لكن إجراء المكالمة يتم من الهاتف. ذكرنا ضمن الخبر بأن الساعة يمكنها الاتصال بالإنترنت دون الحاجة للهاتف عبر الثري جي. لكنك لا تستطيع استخدام الساعة لإجراء المكالمات بشكل منفصل عن الهاتف. والسماعات التي أعلنت عنها الشركة هي لإجراء المكالمات من الهاتف وليس الساعة بحسب ما يوضح البيان الصحفي للشركة.

  • أنا أيضا سمعت انه يمكن إجراء المجالمات من خلالها ليس عن طريق الهاتف كما هو حال الساعات الموجودة الآن
    وسأدهب لأتكد مرة أخرى

%d bloggers like this: