أردرويد

سامسونج تعلن عن طرح ذراع اللعب GamePad في الأسواق

Samsung-GamePad-with-Phone-game

عندما أعلنت سامسونج في آذار/مارس الماضي عن هاتف Galaxy S4، أعلنت ضمن نفس الحدث عن ذراع الألعاب Samsung GamePad التي يمكن وصل الهواتف معها لإتاحة طريقة أفضل وأسهل للتحكم بالألعاب. لكن ورغم مرور عدة أشهر على الإعلان عن الجهاز، أعلنت سامسونج اليوم أنه سيصبح متوفرًا للشراء خلال الشهر الحالي بدءًا من الأسواق الأوروبية.

يقدم الجهاز أزرار التحكم المعتادة التي نشاهدها في أذرع الألعاب المشابهة، مثل أزرار D-pad الأربعة، وعصاتي تحكم تناظريتين analog وأربعة أزرار من الجهة الأمامية وزرّي إطلاق triggers. ويستطيع اللاعب ربط جهاز التحكم بهاتفه عبر NFC و Bluetooth 3.0. ولم توضح سامسونج بشكل قاطع فيما إذا كان الجهاز يدعم أجهزة أندرويد الأخرى وليس حكرًا على أجهزة Galaxy لكنها ألمحت في بيانها الصحفي بأن الجهاز يدعم أي هاتف أندرويد يعمل بنسخة أندرويد 4.3 وما فوق، لكن هناك بعض الميزات التي ستكون حكرًا على أجهزة سامسونج، مثل الضغط على زر Play الموجود على الجهاز والذي يؤدي إلى فتح تطبيق Mobile Console لتحميل الألعاب المتوافقة مع الجهاز.

Samsung-GamePad-angled

جهاز التحكم مبني باستخدام هيكل من الفولاذ القوي، ويقدم مِشبكًا لربط الهواتف بمختلف قياساتها بحجم يصل حتى 6.3 إنش. كما يدعم الجهاز إمكانية ربط الهاتف بجهاز التلفاز عبر HDMI (أو لاسلكيًا عبر ميزة Samsung AllShare Screen Mirroring) ومن ثم استخدامه للتحكم باللعبة الظاهرة مباشرةً على الشاشة الكبيرة.

الجهاز يمكن أن يعمل مع أي لعبة تقريبًا، لكنه لن يقدم بشكل افتراضي تكاملًا تامًا مع جميع الألعاب، بل هناك ألعاب محسنة خصيصًا للتوافق بشكل تام معه، حاليًا ستطلق سامسونج الجهاز مع 35 لعبة متوافقة منها:

  • Need for Speed Most Wanted
  • Asphalt 8: Airborne
  • Modern Combat 4: Zero Hour
  • Virtua Tennis Challenge
  • Prince of Persia : The Shadow and the Flame

Samsung-GamePad-Top

لم تتحدث سامسونج عن سعر الجهاز بعد، لكنها قالت بأنه سيتوفر للبيع بدءًا من اليوم في الأسواق الأوروبية، وسيصل إلى الأسواق الأخرى خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ما رأيك بفكرة هذا الجهاز؟ هل تعتقد أنه قد يتفوق على الأجهزة الأخرى المشابهة الموجودة في الأسواق؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

7 من التعليقات