حاسب Galaxy Tab S سيكون أول حاسب لوحي بقارىء بصمة وشاشة AMOLED بدقة عالية [إشاعة]

Samsung logo ardroid

رغم أن سامسونج أعلنت بالفعل عن مجموعة من الحواسب اللوحية هذا العام، لكن يبدو بحسب تسريبات أخيرة بأن الشركة تستعد لإطلاق حاسب لوحي قوي خلال فترة قريبة سيحمل اسم Galaxy Tab S، ويبدو أنه سيكون صنف جديد من حواسب سامسونج اللوحية حيث لم تستخدم الشركة سابقًا علامة “S” التجارية إلا في الهواتف.

بحسب المعلومات التي حصل عليها موقع SamMobile فإن الجهاز سيصدر بنسختي 8.4 و 10.5 إنش، وسيكون أول حاسب لوحي في العالم يحمل شاشة من نوع AMOLED بدقة 1600×2560 بيكسل. وتتميز شاشات AMOLED باستهلاكها المنخفض للطاقة والمستوى العالي في تباين الألوان، وقد استخدمتها سامسونج مرة واحدة فقط في الحواسب اللوحية وذلك في جهاز Galaxy Tab 7.7 الذي صدر في العام 2011، لكن الشركة لم تستخدمها في أية حواسب لوحية بعد ذلك والسبب أنها كانت تعمل على تطويرها بشكل أفضل للحواسب اللوحية.

قد يكون خبر عودة سامسونج لاستخدام شاشات AMOLED في الحواسب اللوحية هو خبر مثير لاهتمام عشاق هذه الشاشة، لكن بالإضافة إلى الشاشة سيكون Galaxy Tab S أول حاسب لوحي يأتي بقارىء للبصمة، وسيكون القارىء مُدمجًا ضمن الزر الرئيسي للجهاز على غرار هاتف Galaxy S5. وسيحمل الجهاز معالج Exynos 5 5420 ثُماني النواة و 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وأمامية بدقة 2.1 ميغابيكسل.

حتى الآن لا توجد معلومات عن موعد طرح الجهاز، لكن يبدو بأن الشركة لن تتأثر كثيرًا قبل الكشف الرسمي عنه.

[SamMobile]

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 12 ضع تعليقك

حمد يقول:

كيف سامسونج استخدمت هالشاشه مره وحده فقط. طيب وين راح samsung galaxy sالي شاشتها كانت SUPER AMOLED و samsung galaxy s2 الي كانت شاشتها SUPER AMOLED Plus

اما اذا كنت تقصد بالتابلت فوالله اعلم يمكن صح استخدمتها مره وحده. الغريبه انه كثرة الاشاعات عن نية سامسونج استرجاع هالشاشه السؤال الي يطرح نفسه ليه بالاصل سامسونج وقفت هالنوع من الشاشات بجميع اجهزتها وهي كانت ينظرب فيها المثل كافضل شاشة جوال وثاني سؤال ليه سامسنج تنتج شاشات من نوع AMOLED فقط وليس SUPER AMOLED Plus انا ادري الواحد يتقدم بالتكنلوجيا!!؟

HASSAN يقول:

اقرأ الخبر جيدا قبل أن تعلق
“وقد استخدمتها سامسونج مرة واحدة فقط في الحواسب اللوحية”

احمد يقول:

يعني استعمل 1% من الوقت اللي ضيعته علی كتابة التعليق تشوف الإجابة @@ ( في الحواسب اللوحية )

حمد يقول:

يعني غريبه بعض الناس يعلقون على ردي وما يشوفون نفسهم بس يقرون اول سطرين والباقي يطنشوه…كاني رديت وقلت بالسطر الثالث انه لو كان كاتب الخبر قصده التابلت فوالله اعلم لاني ماعندي اي فكره عن التابلتات. والحين ويش تحليلكم يا اخ احمد وحسن على سؤالي الي بالسطور الاخير.. بس متحمسين تردون بردود مالهااي فايده لاي حد يقراها

alsmadi يقول:

هل يوجد تابلت سامسوج 7 انش بذاكرة عشوائية 2 غيغا ؟

محمود يقول:

يوجد النكسوس 7 2013

محمود يقول:

ﻻ يوجد لكن يوجد الجالكسي تاب برو 8.4

alsmadi يقول:

جزيت خيرا
هل يوجد من شركة اخرى تابلت 7 انش
بخدمة هاتف وذاكرة عشوائية 2 غيغا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *