أردرويد

سامسونج تكشف عن حاسبي Galaxy Tab S 8.4 و 10.5

Galaxy-Tab-S-10.5_inchبعد سلسلة طويلة من التسريبات، كشفت سامسونج أخيرًا وبشكل رسمي عن حاسبين لوحيين من السلسلة الجديدة Galaxy Tab S بقياسين مختلفين، وذلك خلال حدث خاص أقامته في مدينة نيويورك. ومن أبرز ما يميز الحاسبين هو امتلاكهما لشاشة من نوع Super AMOLED عالية الدقة حيث تُعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام شاشة AMOLED بهذه القياسات. كما يتميز الجهازان بالنحافة العالية والوزن الخفيف والمواصفات القوية.

لنبدأ مع الشاشة وهي أبرز ميزات الجهازين، حيث يحمل كلاهما شاشة Super AMOLED بدقة 1600X2560 بيكسل. وهذا يُعطي كثافة تبلغ 288 بيكسل في الإنش على الجهاز ذو شاشة 10.5 إنش، وكثافة 359 بيكسل في الإنش على شاشة 8.4.

وقالت سامسونج بأن شاشتها التي تتميز بعدم حاجتها إلى إضاءة خلفية بنفس الطريقة التي تحتاج فيها الشاشات الأخرى إلى إضاءة خلفية مُستمرة، توفّر الكثير من استهلاك البطارية بالإضافة إلى امتلاكها لميزة Adaptive Display التي تقوم بتغيير إعدادات الشاشة تلقائيًا بحسب البيئة المُحيطة لضمان أفضل صورة وأفضل توفير في استهلاك الطاقة.

داخل جهازي Galaxy Tab S نرى عتادًا قويًا وإن كان المعالج يختلف من سوق إلى آخر، حيث يتوفر الجهاز بنسخة مع معالج Exynos 5 Octa، ونسخة أخرى بمعالج Snapdragon 800. أما من حيث الذاكرة العشوائية فيمتلك كلاهما 3 غيغابايت من الـ RAM ويتوفر بمساحتي 16 و 32 غيغابايت من المساحة التخزينية التي يمكن زيادتها إلى 128 غيغابايت عبر microSD.

أما بالنسبة للكاميرات فالجهازين متطابقان حيث يحملا كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل مع فلاش LED، وفي الجهة الأمامية كاميرا بدقة 2.1 ميغابيكسل. بالإضافة إلى ذلك يمتلك الجهازان مُستشعرًا للبصمة على غرار هاتف Galaxy S5 ويتوفرا بنسخة WiFi فقط ونسخة LTE ويعملان بنسخة أندرويد 4.4 (كيت كات) في حين تبلغ سماكة الجهازين 6.6 ميليمتر في حين يبلغ وزنهما 298 و 467 غرام لجهازي 8.4 و 10.5 إنش على الترتيب.

وقالت سامسونج بأن من سيشتري الجهازين سيحصل على الكثير من البرامج والتطبيقات المجانية والترفيهية، حيث ذكرت أنها تعاقدت مع أكثر من 30 شركة لتقديم هدايا مجانية مثل اشتراكات Dropbox و Evernote واشتراكات أخرى لمشاهدة المحتوى الترفيهي وقراءة الكتب وغير ذلك.

سيبدأ طرح الجهازين للطلب المُسبق في الولايات المتحدة اليوم الجمعة وسيتوفران للشراء المباشر من خلال العديد من المتاجر في تموز/يوليو القادم.

بالنسبة للسعر سيُباع جهاز Galaxy Tab S 8.4 بسعر 399.99 دولار، في حين سيحمل جهاز Galaxy Tab 10.5 السعر 499.99 دولار وذلك بالنسبة لنسخة WiFi من الجهازين في حين لم يُعرف بعد سعر نسخة LTE. وسيتوفر الجهازان باللونين، الأبيض والبرونز.

ما رأيك بحواسب سامسونج الجديدة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

14 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • سلسلة Galaxy Tap عبارة عن هواتف ضخمة، سلسلة Note افضل وتأتي بمميزات تفيد مستخدمي الأجهزة اللوحية.

  • كما ان نكسز 7 و7 نيو يعتبران هواتف ضخمة وايضا نفس الحال للايباد ..الخ !!

    لكل فئة عشاقها وعشاق التابلت لا يختلفون على ان النوت تاب اس افضل الموجود حاليا !!

    عموما خطوة مميزة من سامسونغ كالعاده وان سيزيد من مباعيت الشركة في مجال الاجهزة اللوحية والذي يتطور بشكل ملحوظ مؤخرا والفضل في ذلك مزيج بين تطور نظام الاندرويد بشكل فاق منافسيه وكذلك ابداعات سامسونغ واضافاتها الجميلة

  • تابلتات رائعة ولم تخيب الآمال كما فعل ال s5
    كنت اتمنا ان يكون المعالج snapdragon 801 على غرار تابليت سوني z2 tablet, وكنت اتمنى ايضا ان تكون التابلتات مقاومة للماء والغبار, وكنت اتكمنى ايضا ان تكون هناك نسخة بقياس 12.2 اينش على غرار سلسلة tab pro
    الغريب ان اصوات التابليت s10.5 ليست ستيريو مع ان تابليت tab pro 12.2 اصواتة ستيريو.

  • انا وصلني تحديث الكيت كات للجالاكسي نوت 2 بتاعي . حد هنا وصله غيري ولا وصلني غلطه زي مابيقولوا

%d bloggers like this: