أردرويد

الكشف عن Samsung Galaxy Tab 7.7 أول حاسب لوحي بشاشة AMOLED عالية التحديد

كشفت سامسونغ اليوم ضمن مؤتمر IFA في برلين عن حاسب لوحي جديد تضيفه إلى خط حواسبها اللوحية لهذا العام. هذا الجهاز الجديد يبدو واعداً ورائعاً فدعونا نتعرف على ما يميزه.

Samsung Galaxy Tab 7.7 كما يشير اسمه يحمل شاشة بقياس 7.7 إنش, وبالتالي فهو ممتاز بالنسبة لمن يفضلون الأجهزة الخفيفة وسهلة الحمل, لكن أكثر ما يميزه هو أنه مزود بشاشة من نوع Super AMOLED Plus وهي نفس الشاشة الموجودة في هاتف Galaxy S II, هذه الشاشة الغنية عن التعريف التي تقدم ألواناً مميزة ورائعة الجمال أضف إلى هذا دقتها عالية التحديد HD التي تبلغ 800×1280.

أما بالنسبة للمعالج فهو ثنائي النواة بسرعة 1.4 غيغاهرتز مع 1 غيغابايت من ذاكرة رام ويأتي بثلاث سعات تخزينية: 16 و 32 و 64 غيغابايت مع كاميرا خلفية بدقة 3 ميغابيكسل مزودة بفلاش وأمامية بدقة 2 ميغابيكسل. أما بالنسبة لقابلية الجهاز للنقل والحمل فهي أهم ما يميزه إذ تبلغ سماكته 7.89 ملم ويزن 335 غرام فقط.

البطارية بسعة mAh 5100 وهي كافية لأكثر من عشر ساعات من تشغيل الفيديو المتواصل كما يدعم الجهاز إجراء المكالمات الهاتفية الصوتية بشكل كامل عن طريق اتصال الثري جي ويأتي مع نسخة أندرويد الأخيرة 3.2 (Honeycomb) الخاصة بالحواسب اللوحية.

سنوافيكم لاحقاً بجديد التفاصيل التي ستظهر حول هذا الجهاز المثير للاهتمام.

[Android Community]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

11 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • تابلت رائع بكل تفاصيله، قد لا يعجب البعض حجم شاشته… لكن اعتقد ان التفضيلات واختلاف الآراء ستفصل بالنهاية،

    من خلال هذا الجهاز سامسونغ الآن ارضت كُل الأاراء المتعلقة بحجم التابلت المفضل للناس ، لا من خلال جالاكسي تاب ١ القديم ..
    الآن اصبحت جميع التابلتس – من سامسونغ – بمواصفات عالية ووممتازة + بأحجام مختلفة 🙂

  • لحمدلله انني لم اشتري اي تاب لان هاذا هوى تاب الذي اريده

    كل المميزات موجودة

    شاشة عجيبة

    سعة كبيرة

    نحافة رشاقة وجمال ورقة

    سرعة وقوة

    ماذا اريد بعد

    هاذا التاب سوف يجذب حتى ستيف قشمر اوبس (ستيف جوبز)

    galaxy tab 7.7 انا لكي بل مرصاد

  • أخي بدر أنا أضم صوتي لصوتك وأوجه نداء للأخ أنس يسمح فيه لبعض الأشخاص الذين يريدون وبشدة الإنضمام لهذا الموقع وإثراء المحتوى فيه خاصة أن طوال فترة إعتقاله لم يكتب ولم يضف أحد من الكتاب شيئ في هذا الموقع وإن لا حظنا انا فترة الإعتقال طالت فترة الشهرين تقريبا وبهذه المدة كما لاحظنا أن الأخبار المتعلقة بنظام الأندرويد إنهمر كالسيل ولا يمكن لشخص واحد أن يكون ملم بها فنرجو منك يا أخ أنس أن تأخذ كلامنا على محمل الجد وأن تتيح لنا الفرصة لكي نثري المحتوى العربي مع جزيل الشكر للأخ بدر لطرحه هذا الموضوع علما بأني قد نوهت لهذه الفكرة أكثر من مرة ولم أتلقى الرد

  • علما يا أخ أنس أني سعيد جدا لوجود شخص من سوريا وسوري الجنسية يقوم بكل هذا العمل الجبار إني أشكرك على مبادرتك وأرجو أن تنظر لطلبي على محمل الجد

  • والله احترت صعب كل مرة مقاس لازم احطها كلها في يدي بعدين اختار
    ايش اكبر هدا ولا اللي قبله سامسونج جلاكسي تاب اللي يمديك تكلم منه وهل يمديك تكلم من دا ولا لا

%d bloggers like this: