أردرويد

سامسونج تكشف رسميًا عن هاتف Galaxy S5

كشفت شركة سامسونج قبل قليل وبشكل رسمي عن هاتفها المُنتظر Galaxy S5، وذلك خلال مؤتمرها الصحفي الذي أقامته ضمن المؤتمر العالمي للجوال MWC 2014 في برشلونة. وقالت الشركة أنها صممت هاتفها بحيث يركّز على خمسة أشياء أساسية هي: التصميم، الكاميرا، الاتصال السريع، الحماية، والصحة البدنية.

Samsung-Galaxy-S5

فيما يلي المواصفات العتادية الرسمية للهاتف:

  • شاشة بقياس 5.1 إنش بدقة 1080p من نوع Super AMOLED
  • معالج رباعي النواة بتردد 2.5 غيغاهرتز من نوع Snapdragon 800
  • المعالج الرسومي Adreno 330
  • الذاكرة العشوائية 2 غيغابايت
  • كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل قادرة على تصوير الفيديو بدقة 4K
  • كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل
  • مساحة التخزين الداخلية 16 أو 32 غيغابايت
  • عم بطاقات microSD حتى 128 غيغابايت
  • بطارية بسعة 2800 ميلي أمبير
  • USB 3.0, NFC, Bluetooth 4.0, WiFi AC MiMo, IR Blaster
  • قارىء للبصمة
  • مضاد للماء والغبار بمعيار IP67
  • الوزن 145 غرام
  • أندرويد 4.4 (كيت كات)

يقدم الجهاز غطاءً خلفيًا مصنوعًا من مادة تستخدمها سامسونج للمرة الأولى، فهي ليست بالبلاستيك الصلب المعتاد في أجهزتها، وليست بالجلد الصناعي الذي استخدمته في هاتف Note 3. الغطاء الخلفي للجهاز ما زال بلاستيكيًا لكنه ذو قوام مختلف وملمس طري قالت الشركة أنه يمثل أمثل تجربة مريحة لإمساك الهاتف واستخدامه.

من الأشياء المميزة في الهاتف هي قارىء البصمة الذي لا يتيح فقط فتح قفل الشاشة عبر البصمة، بل يمكن استخدام البصمة لتأمين العديد من التطبيقات ضمن الجهاز، وكذلك لإجراء عمليات الدفع الإلكتروني عبر الهاتف.

من الناحية البرمجية فلا يبدو بأن واجهة TouchWiz لم تتغير بشكل كبير عن المعتاد، بل تبدو مشابهة جدًا لما اعتدنا عليه، وهذا أمر جيد، حيث يبدو بأن هذا جاء استجابة لطلب غوغل بعدم استخدام سامسونج لواجهات تغيّر كثيرًا من تجربة استخدام أندرويد، من ضمنها بعض الواجهات التي تسربت سابقًا لكن يبدو أنها لم تجد طريقها إلى الهاتف.

Samsung-Galaxy-S5-Blue

ومن أبرز ما ركزت عليه سامسونج في الهاتف هو الكاميرا، حيث تبلغ دقتها 16 ميغابيكسل، وهي ليست أعلى دقة يمكن أن تراها في هاتف ذكي، لكن بحسب الشركة فقد تم تطوير الكاميرا عتاديًا وبرمجيًا لتقديم صور لا مثيل لها. حيث أضافت الشركة نظامًا هجينًا للتركيز التلقائي يدمج أسلوبين من أساليب التركيز التلقائي، وهي تقنية يتم استخدامها للمرة الأولى في هاتف ذكي كما قالت سامسونج. وتبلغ سرعة التركيز التلقائي في الجهاز 0.3 ثانية، وهو بذلك الأسرع في العالم في هذا المجال.

كما حسنت الكاميرا من تقنية HDR التي صارت أعلى سرعة وقادرة على عرض معاينة للصورة كيف ستظهر قبل التقاطها، كما أن الجهاز يستطيع التقاط الفيديو كذلك بنفس التقنية. ومن أبرز ميزات الكاميرا هي Selective Focus التي تتيح للمستخدم اختيار الأجسام الظاهرة في الصورة التي يريد الحفاظ على تركيزها والأشياء التي يريد تغشيتها (مثل الخلفية مثلًا)، وبالتالي ستظهر صورة مماثلة لما يمكن تأديته بواسطة الكاميرات الاحترافية.

وتحدثت سامسونج عن عدد من الميزات الأخرى، مثل امتلاك الهاتف من جهته الخلفية تحت الكاميرا لمستشعر لضربات القلب يمكن من خلاله قياس معدل ضربات القلب عبر وضع الإصبع فوق الحساس، وذلك بالنسبة للمستخدم الذي لا يريد شراء أجهزة إضافية. كما تحدثت الشركة عن ميزات الشاشة التي لا تقوم بتعديل إضاءتها فحسب، بل كذلك تحسن من نسبة التباين بحسب ظروف الإضاءة المحيطة لتقديم أفضل صورة ممكنة. كما يقدم الجهاز ميزة لتوفير استهلاك البطارية تقوم بتحويل ألوان الشاشة إلى الأبيض والأسود وتعطيل كافة الخدمات عدا خدمات الهاتف والرسائل القصيرة. تقول الشركة بأن هذه الخاصة تتيح تشغيل الهاتف لمدة 24 ساعة من وضعية الاستعداد بـ 10 بالمئة من البطارية فقط.

يُذكر أن الشركة كشفت كذلك عن سوار Gear Fit المتوافق مع إس 5 والعديد من أجهزة سامسونج الأخرى، والذي يقدم أول شاشة منحنية في جهاز قابل للارتداء في العالم، وهو يعمل عمل الساعة الذكية من إمكانية مشاهدة التنبيهات والتفاعل مع بعض خيارات الهاتف، وهو في ذات الوقت جهاز لتتبع اللياقة البدنية.

ستقوم سامسونج بطرح الجهاز في الأسواق بتاريخ 11 نيسان/أبريل في 150 دولة حول العالم، إلا أن الشركة لم تكشف بعد عن السعر المتوقع.

سنعود في تقارير لاحقة لإلقاء المزيد من الضوء حول كافة ميزات الهاتف. في هذه الأثناء، دعنا نعرف رأيك بالجهاز ضمن التعليقات. 

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

110 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • شبيه بالاس1 + نوت 2
    ما بعرف ليش هالاشكال المكررة على اساس رح يكون الاس 5 بشكل مختلف عن اللي شفناه !!! ما تعملو من غطلة الاس 4 !!!!؟

  • سامسونج من الاس ثري لحد الاس 5 والتصميم واحد وفي كل مره تطرح الجهاز تقولك صممنا وسوينا وش صمموا
    صراحة خيبة امل فضيعه
    حان الوقت للمغادرة

    • عزيزي لو نضرت حتى الى الشركات المصنعه للسيارات وعلى سبيل المثال تويوتا كامري من اصدار 2007 الى اصدار 2011 لم يتغير شي من شكلها الخارجي عدا اشياء بسيطه جدا.
      هكذا هي سياسه الشركات المصنعه كل 4 سنين اصدار مختلف كليا.
      يعني اذا تريد هاتف جالكسي بتصميم مختلف انتضر للجالاكسي اس 7.

      • بشكل عام الواحد ما يغير سيارته كل سنة أو سنتين ، لكن معظم مستخدمي الجوال ما يطول معاهم أكثر من سنتين

    • شاشة Amoled بحجم 5.1 انش وهي بدقة Full HD وليس Quad HD كما كان يسرب، كما أن المعالج المستخدم في الهاتف هو Snapdragon 800 رباعي النواة بسرعة 2.5GHz والذاكرة العشوائية بقيت على 2GB، قد تقول أن ذاكرة بهذا الحجم قد لا تكون كافية لكن من الجيد أن الهاتف يعمل بنظام Android 4.4 وهو ما يساعد على توفير الذاكرة العشوائية. وإن كان سؤالك عن الواجهة فأود أن أخبرك أن سامسونج أخيرًا تخلت عن واجهة Touchwiz واستخدم بدلًا منها واجهة My Magazine، وكما يبدو أن الواجهة أصبحت أفضل بكثير من ذي قبل ويعتبر تحسين كبير في تعديلات سامسونج. بالنسبة للكاميرا فسامسونج وضعت كاميرا بدقة 16MP مع فلاش LED، الكاميرا أيضًا قادرة على تسجيل الفيديو بدقة 4k كما هو الحال مع Galaxy Note 3. بالنسبة للخامة فسامسونج لم تتخلى عن البلاستيك للأسف، فـGalaxy S5 لا يزال يمتلك خامة البلاستيك من الخلف ويبدو لي أنه معتمة وليست لامعه وهذا أمر جيد نوعًا ما، كما أن الهاتف مضاد للماء والغبار.

    • هههه لا يوجد تركيز على تصميم

      ولكن يوجد التركيز التلقائي في كاميرا Galaxy S 5 وهو سريع جداً تبلغ سرعته 0.3 في الثانية ويمكنها تسجيل الفديو بسرعة 30 إيطار في الثانية بدقة 2160 بكسل وهذا عالي بالنسبة للسرعة كلما صعدت السرعة قلت الدقة وهذا يعني ان كاميرا Galaxy S 5 يمكن ان تقارنها بالكاميرات افحترافية
      من جهة الكاميرا Galaxy S 5 أفضل من Galaxy S 4

  • اكيد هذا ليس s5 . انا انتظرت كتير بعد المؤتمر عسى ان يعلنو عن الاس 5 الحقيقي . ولكن عبس .
    معقولة يا سامسونج ؟
    لماذا ؟

    • ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

      • ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

        • ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

          • هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لغطاء عبارة عن لزقة جروح

  • معالج رباعي النواة بتردد 2.5 غيغاهرتز من نوع Snapdragon 800
    الذاكرة العشوائية 2 غيغابايت

    يا شماتة ابلة طازة يا سامسونج 🙂

    • What about the faster internet connection, download booster, heart rate senzor, etc. Why is everyone expecting great changes from Samsung when others barley changed something in their phones for years? When apple changed only the finger print scanner everyone was amazed.

  • يا سيدي شركة سامسونغ من اسخف الشركات
    لكن بيستهزئو باعلانات جائرة من شركة أبل
    بعدين بيشتغلو نفس الشغل !!!
    و الحركة الغريبة تبع مقياس نبضات قلب بالموبايل !!!!
    كان لازم هالاضافة تنحط فقط بال ِActive

  • حتى سوني اكسبيريا z2 نفس جهاز z و z1 اللذي اطلقتهم العام الماضي .
    وكذالك النسخه الجديده من اتش تي سي ون نفس النسخه القديمه بالشكل الخارجي.
    وترقبو الايفون راح يكون نفس النسخ القديمه بالضبط وراح تتذكرو كلامي.
    ( كل شركه لها تصميمها الخاص بهاولن تغير شيئ عدا المواصفات الداخليه بالجهاز )

    • صح شكل السوني شبيه لكن في فخامه بالتصميم …
      و ذاكرة عشوائية بس 2 غيغا
      ما في شي جديد غير مضاد للمياه

      • حبيبي يكفيك ان سامسونج اكسسوارتها متوفره في اقرب محل ولجميع اجهزتها حتى الذي مضى عليها سنين عكس سوني تلف جميع الاسواق والمحلات تبحث عن كفر لاحدث جهاز لها ماتحصل الا بصعوبه شديده او طلبيه عبر الانترنت وبسعر مضاعف عن الاسواق.
        وبعدين شو الفرق بين سوني وسامسونج؟
        كلها اجهزه بلاستيكيه وبأطارات معدنيه!
        صحيح ان سامسونج خيبتالامال في (بعض) المواصفات الداخليه مثل الرام والبطاريه ولكن هذا لايعني انه ليس جهاز جبار.

        • كلامك غير صحيح بالكامل سوني اكسسواتها متوفر في كل مكان بطل كدب

  • مآ آقدر آقول حلو ومآآقدر آقول بآييخ
    اوك متعووب علييييه الججهآز بس ي حبيبي م تغير شي ملموس
    يمكن أنو ضد المآء هذآ شي ححلو بس كتصميم نفس آس 4 ولاكن كبروه شوي يعني صآر قريب من نآحية آلحجم من نوت 3
    عمومآ تمنيت نقله ثوريه نوعاً مآ
    خآصصه أن شركة ” نوكيآ , أيفون ” يريدآن في مؤتمرهم آلقآدم سححب آلسوق أليهم
    لآسيمآ , نوكييآ : تفكر بشكل جآزم آن تطبق نظآم آندرويد علي هوتفهآ وآلكثير منآ يعرف عتآد اجهزة نوكيآ ف آلسآبق فمآذآ لو طبقت علي اجهزتهآ نظآم ” آلأندرويد”
    ومن جهة آخرى ., أيفون ستفكر حتمآ بتغير نظآمهآ كليآ وتغير حجم شآشتهآ ليصبح ملآئم لطبقة كثير من النآس كآنت عآئقتهم ف آلآيفون حجمه

    والله اعلم بما سوف يحدث لاحقاً

    آشكركم علي طرحكم

    الله يوفقنا وياكم لما فيه الخير يارب

  • للاسف خيبة أمل … الجهاز لم يرتقى لمستوى التوقعات … LG و Sony قدمت اجهزة افضل منه بكثير .

  • بطارية بسعة 2800 !!! مع كاميرا قادرة على التصوير بدقة 4K !!! مع معالج سناب دراجون 800 !!!! ليست بفكرة جميلة ..
    ما كان مخيب للأمال جدا هو عودة سامسونج بوضع السماعة الخارجية في مكانها القديم مرة اخري … بعدما قامت بتعديلها في جهاز النوت 3 …

        • يا جماعه معلومات الجهاز علي موقع gsmarena ان الجهاز بمعالج snapdragon 805
          نصدق مين مع العلم ان موقع gsmarena موقع له احترامه و معلوماته عي طول صح

          • gsmarena و phonearena كاتبين انه 801 ، اعتقد 805 لم تعلن عنه كوالكم ، ايضا اعتقد انه هيكون مخصص لهواتف اللي بشاشه Ultra Hd

  • فيما يلي القائمة الكاملة لأبرز مواصفات هاتف xperia z2 روعه افضل بكثير من سامسوغ:

    شاشة عالية الوضوح بدقة 1080p وقياس 5.2 إنش بتقنيات Live Color و TRILUMINOS و X-Reality
    معالج Snapdragon 801 بتردد 2.3 غيغاهرتز مع المعالج الرسومي Adreno 330
    الذاكرة العشوائية 3 غيغابايت
    كاميرا خلفية بدقة 20.7 ميغابيكسل بحساس EXMOR RS وعدسة G Lens مع إمكانية تصوير الفيديو بدقة 4K وبتقنية SteadyShot لتثبيت الصورة
    تقنية إلغاء الضجيج لتقديم تجربة صوتية أفضل
    مكبر صوت مزدوج
    بطارية بسعة 3200 ميلي أمبير
    مضاد للماء والغبار بمعيار IP55/IP58
    دعم 4G LTE
    أندرويد 4.4 (كيت كات)

  • ديزاين اقل من عادي صراحة كنت اتمنى تصميم افضل

    الكاميرا جميلة جدا والتحكم بالفوكس خيالي كما الكاميرات الاحترافيه .

    استغربت حجم الذاكره العشوائيه نفسه ما تغير هل خفت الكيت كات هي السبب ؟!

    الشيء الجميل انه جاء مقاوم للماء كنت بحاجة لهذا في اجهزة سامسونغ .

    سرعة التحميل العاليه والتي تمكنك من نقل ملفات بالغيغا بايت لمدة لا تتجاوز تسخينك لساندويش مثلا في المايكرويف !!

    هناك امور كثيره مبهمة لم يتم توضيحها اتمنى تسليط الضوء على مالم يتم ذكره عن الاس5 استاذ انس

  • بدنا الفيديو التوضيحي للهاتف ………. وسؤال ثاني كت كات نزل لاس4 في الشرق الاوسط ولا لسا

  • للاسف مرة اخرى سامسونج تخيب الامال و تثبت بالدليل القاطع انها شركة تفتقر الى الابتكار و التجديد و استخداث ميزات جديدة. ثبت فعلا ان سامسونج شركة مقلدة و مجمعة فهي تقلد بعض الشركات الاخرى و تجمعها في هاتف واحد. الغريب ان المسؤولين في سامسونج قد تنبهوا الى مشكلة التصميم و عدم اختلافة عن باقي الاجهزة القديمة و ها هي تقع في نفس الخطأ. ارفع القبعة احتراما لهاتي العزيز و الذي افتخر به و هو ال HTC one فعلا هاتف انيق و جميل و عملي جدا لم اشتكي من اي مشاكل الى الان و الاستماع للموسيقى على الجهاز اشبه باستديدوا متحرك. يبدو ان سامسونج سوف تعيد الى سوقها التي تبدع فيه و هو الغسالات و الثلاجات و التلفزيونات.

    • مع احترامي لكل كلامك و ارائك يا أستاذ محمد
      بس انا استعملت السامسونج و ال HTC و لي تعليق عليه
      ال HTC بيفكرني ببدايات السمارت فون في السوق إمكانيات عاديه و سوفت وير عادي جدا
      بمعني ادق جهاز مش احترافي

  • بخصوص تقنية focus التي قلتم وقالت سامسونج انها لاول مرة،توجد هذه الميزة في هواتف سوني منذ تحديث 4.3 وتسمى Background defocus.
    وبخصوص الهاتف، سامسونج ضحت لاول مرة بموصفات الجهاز (المعالج،رام…) من اجل اضافات اخرى قد لا تكون لازمة لكل الناس وهذا طبعا لتفادي ارتفاع السعر.

  • صراحةً جهاز مخيب للأمل من حيث المواصفات اما بالنسبة لشكل مش عارف سبب تدمر البعض الأيفون هو هو من يومه لم يتغير في الشكل مثله مثل معظم الشركات بخصوص الشكل حالياً أفضل جهاز هو z2 من حيث المواصفات يعني لو غيرت جهازي أكيد راح يكون خياري الأول

  • اعتقد ان هناك نسخة اخرى بريميوم من اس 5 سوف تصدر بمواصفات اعلى
    تصميم الجهاز لم يختلف كثيراً …. اعتقد ان كثير من الناس سوف تتجه لسوني و HTC

  • بصراحة أتعجب كثيراً من قراءة بعض التعليقات الغريبة العجيبة
    يا أخوان لكل جهاز ولكل شركة رؤية معينة للشكل الأمثل لجهازها وهي قد طرحته منذ فترة ولا تتنازل عنه إلا لصالح شكل جديد غريب ، وأغلب الأشكال المتوقعة مطروحة الآن لذلك عند تغيير شكل الجهاز يجب أن لا يشبه شكل أي جهاز مطروح لكي لا يُقال أنه تقليد ولذلك أغلب الشركات منذ سنتين لم تتغير أشكال هواتفها …. الموضوع الأهم هو المواصفات العتادية والبرمجية للجهاز … وبرأيي المتواضع هناك أفضلية للـ S5 في بعض الميزات وأفضلية لبعض ميزات Xperia Z2 ولكل شخص أولوياته في إختيار الميزات التي يعتقد أنها تلائمه وتوفي باحتياجاته
    …… تحياتي لهذا الموقع الرائع وللأخ أنس ……

  • بصورة عامة الشكل ليس سيئا، والعتاد جيد جدا ،لكني لست متفهما سبب عدم طرح رام 3 جيجابايت و بطاريةبقدرة 3200 ملي امبير كما طرحته في جهاز نوت 3 رغم المعالج المتطور جدا ، وخاصية المحافظة على طاقة الجهاز المطورة ايضا،شخصيا كنت اتوقع جهاز افضل من ذللك الذي تم عرضه في مؤتمر برشلونه .

  • من ناحيه مستشعر القلب , هذة موجوده في كل الجوالات . حط اصباحك على الفلاش وبس
    ولا التجربه هنا مختلفه كليا ؟

    اكبر خيبه هيا زياده حجم الهاتف , لماذا , وبعدين مو فاهم ليه كبروا حجم الشاشة درجه بسيطة جدا عن سابقه , يعني زي كاني بحس بفرق

    البطارية السنة الي فاتت كل الهواتف الرائدة كانت قوة بطاريتها حالي 3000 ملي امبير زد1 وجي2

    لماذا سامسونج تجاهلت هذا الشي حتى لو كانت بطاريه الجالكسي اس 5 افضل , انتم تعرفوا الناس تحب تركز بالارقام مو بالنتائج حتى لو كانت مخطئة

    من ناحيه البلاستك كنت عارف وكتبها في قبل في موضوع ماذا تتوقع من الجالكسي اس 5

  • كالعادة سامسونغ تخيب أمال جمهورها,,يعني بتحط مواصفات قوية وميزات بلا طعمة وبالنهاية الجهاز بيعلق,,برأي الساحة الأن هي ل سوني وخصوصا في هاتفها Z2….!!

  • انا خاب املي في الامور التالية
    اولا : في المعالج توقعت ان يكون المعالج 64bit
    ثانيا : الذاكرة العشوائية او الرام توقعت تكون 3 جيجا
    ثالثا:تم تضخيم كثيرا ميزة الصحة والاضافات واهملو تصمبم الكاميرا وتصوير الفيديو اداء الجهاز وووو

  • سبحان الله النوت ثري راماتو ومعالجو خارقين ومع هيك بعلق فكيف بالاس ٥ اش رح يصير فيه ، لازم يلاقوا حل لهالمشاكل ، بالنسبة للكاميرا دقة الوضوح عمرا ماكانت بزيادة عدد الميغات يعني ليش تايصير حجم الصورة ٥ ميغا بايت بدل ١ ميغا بايت ويكون الوضوح نفسو وتركيز التلقائي ايش الفرق ان كان ٠.٣ ولا ١ ثانية مارح نلاقي فرق . وفي الاخر البلاستيك نفسو ماتغير لكن جهاز جميل وقوي بس مابناسبني

  • الجهاز حلو مره بالنسبة لي بس الاشاعات هي السبب في خيبة الامل لا اكثر

    • الجهاز عادي مو متل المواصفات اللي كانت متوقعة خصوصا الرام و البطارية حتى تصميم الجهاز الخارجي كانت التوقعات غير هيك

  • لو سامسونج صنعت هاتفها من الذهب باجمل تصميم
    لن يعجبكم
    وستقولون سعره مرتفع
    التصميم مناسب جدا فلماذا التغيير ومناسب لمسكت اليد
    سامسونج تهتم بنمط الحياة وتساعد على تلبية احتياجات الفرد
    وليس بتقديم تصميم كــ HTC one بلا اي شيء جديد
    والشركة وضحت لماذا الهاتف ضد الماء ليس للسباحة والتصوير تحت الماء
    بل لتلبية احتياجات الحياة
    والانترنت سريع
    والشاشة واضحة
    والحماية عاليه
    فماذا كنت تنتظر ان يكون له جناحين ويطير عجيب امركم

  • انا لم اتوقع أن المستوى سوف يتدنى اكثر من السنة الفائته , حتى أسوء المشككين لم يكن ليتوقع أن ساسمونج لم يعد لديها ما تقدمه الآن , هل تعاني سامسونج أزمة في قسم التطوير ؟؟؟

  • ياحرام يا سامسونجية مش قادر اكبت حالي
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  • خيبة أمل الناس ترجع لسببين أن الفروق بينه و بين الأس 4 طفيفة و لا تدفعك لشرائة
    ثانيا علو التوقعات عن الحقيقى Over expectation لأن التسريبات كانت بتقول
    3 جيجا رامات
    شاشة أكبر من كده و UHD
    بروسيسور أحدث من كده 805
    الأمل فى غلاف خارجى أقيم من كده

  • ربما يكون السعر هو الشيء الذي سيبهر الجميع؟؟ ؟!

  • باختصار هذا الجهاز خيبة امل شديدة..
    لو كل هذه المواصفات العتادية كانت في جوال ثاني كان حيصير جوال ممتاز.
    لكن واجهة سامسونج_ال touchWiz_ في ال s5 زاد فيها الميزات و الخيارات عن النوتث مثلا و اللي كان الرام فيه 3 جيغا بايت. 2 قيقا كافية و ربما كافية بزيادة لباقي الاجهزة لكن لاجهزة سامسونج الحد الادنى هو 3 قيقا و ما افهم ليش ما حافظو على هذا الرقم..

  • اللي بيخلي سامسونج تكمل شهرتها للان كافضل شركة في مبيعات جولات اندرويد هو نجاحها في الاس 1 و الاس 2. بعدها ال touchWiz بيزداد ثقل مع كل نسخة و الاجهزة تصبح ابطأ فأبطا..
    الان الساحة مفتوحة ل sony و HTC، اتوقع مبيعاتهم ترتفع بشكل كبير و غير متوقع

  • بصراحة.. الجهاز مخيب جدا…يعني ما اتوقع انو في حدا ممكن يغير جهاز من الاجهزة القوية اللي نزلت في 2013 ويجيب أس5

  • تحية ل الجي LG هههههه lg G2 القوي
    -بطارية 3000 بتقنية جديدة عمرها طويل عن تجربة
    -……..
    -…….
    -……
    انتظروا الطاغية lg G3

  • برأي ليس هناك مشكلة في التصميم، ولا أعلم لماذا ينتظر البعض سامسونج تغير تصميم أجهزتها علما بأن مبيعاتها هي الأعلى بين مصنعي هواتف اندرويد فلماذا ستغييره؟ وهي تسيطير على حصة تقدر بـ 40% من إجمالي مبيعات اندرويد عالميا، ولو لم توفق سامسونج بتصميم الهاتف منذ البداية لما نجحت في تسويق جميع نسخ هواتف سامسونج على مستوى العالم والمتشابهة من حيث التصميم، فأي شخص ينظر إلى هواتف جالاكسي اس، أو دوس، أو وين، أو جراند أو غيرها من هواتف سامسونج سيجدها متشابه جدا من حيث التصميم، وجميعها حققت أرقام مبيعات خيالية ضخمة جعلت سامسونج في السنوات الماضية توسع خطوط انتاج الهواتف لديها لتنتج أكبر عدد من الهواتف في أقصر مدة لتغطية طلبيات الهواتف حول العالم.

  • رأيي الشخصي الثاني يتعلق بأمر غبي بدأته سامسونج منذ جالاكسي اس 4، وهو عدم وجود رايو FM، لا أعلم لما شركة ما تنقص ميزة من هاتف وتفرض رأيها الذي تبرره سامسونج بأنه يمكن الاستعاضه عنه بالاستماع لرايو الانترنت، وتناست مشاكل التغطية فالتقاط موجة FM أسهل من 3G إضافة إلى أن مساحات تغطية الراديو العادي أوسع من مساحات تغطية انترنت الجيل الثالث.

  • بصراحه النوت ثري أفضل اذا مافيه ميزات جديده والفرق في الإضافات غير المهمه ويكاد يكون معدوم للي يحبون التميز في امتلاك أفضل الهواتف من خلال الميزات التقليدية للهاتف الذكي
    عموما انا أنصح بالنوت 5 أو /اس 6 يعني اتوقع يكون فيه فرق حقيقي في الميزات

%d bloggers like this: