هاتف Galaxy S5 سيتوفر بمعالجين: Snapdragon 801 و Exynos Octa

Samsung-Galaxy-S5-Blue

عندما أعلنت سامسونج أمس عن هاتفها الجديد Galaxy S5، لم تذكر نوع المعالج ضمن حدث الكشف عن الجهاز، كما أنها لم تذكر النوع في موقعها الرسمي كذلك، مما أدى إلى بعض اللغط، حيث نشرت بعض المواقع بأن المعالج هو Snapdragon 800 وتحدث البعض عن Snapdragon 801 وأشار البعض إلى Snapdragon 805 (رغم أن الأخير لم يُطرح بعض).

اليوم جاءت شركة كوالكوم لتُنهي الخلاف، وأكّدت بأن معالج هاتف Galaxy S5 هو Snapdragon 801 والذي هو تطوير على Snapdragon 800 ويمتلك عمليًا نفس مكوّناته لكن بتردد أعلى لكل من وحدة المعالجة المركزية وللمعالج الرسومي.

واليوم، أضافت شركة سامسونج تأكيدًا جديدًا، وهو اعتزامها طرح نسخة ثانية من الهاتف تعمل بمعالجها الخاص Exynos Octa بتردد 2.1 غيغاهرتز وذلك على غرار ما فعلت في هاتف Galaxy S4 العام الماضي الذي توفر كذلك بنسختين.

لماذا نسختين؟ لأن سامسونج ستقوم بتسويق نسخة Snapdragon 801 للأسواق التي تتوفر فيها شبكة اتصالات الجيل الرابع LTE، في حين أنها ستسوّق نسخة Exynos Octa من الهاتف في الأسواق التي تتوفر فيها شبكة 3G فقط، وذلك لأن معالج سامسونج لا يدعم LTE.

في النهاية، من المحتمل أن ترى كلا الطرازين في بلدك، لهذا وفي حال قررت شراء الجهاز لدى توفره عليك التأكد من نوع المعالج. مع العلم بأن نسخة LTE تدعم 3G كذلك بالطبع، لكن الثانية قد تكون أرخص وبالتالي أنسب لمن لا يريد استخدام الجهاز مع اشتراك LTE.

يُذكر بأن الجهاز سيتوفر في الأسواق بدءًا من 11 نيسان/أبريل القادم.

[Android and Me]

إقرأ المزيد عن

، ، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 12 ضع تعليقك

رامي السهام يقول:

بالصدفة اليوم شبكت هاتفي سمسونغ اس 4 على برنامج الكيز وتم تحديث الهاتف الى نسخة الكيت كات 4.4.2 .لم اﻻحظ فرقا كبيرا لكن لوحة المفاتيح صارت اوضح وحرف الذال الذي كان مدمجا مع حرف الضاد قد تم فصله ووضع بجانب حرف الشين

انا بعد حدثته لكن راح تلاحظ فرق بعد يوم تقريبا انه البطارية صارت خرافية بالنسبة لي يعني اول ما ركبت النظام كذا بعد يوم شحن الجوال كامل البطارية صارت تطول كثير كثير ما تخلص بسرعة مع انه قبل تطول بعد بس الحين اطول راح تلاحظ الفرق

طارق يقول:

عفواً اي نسخة من اس4 عندك
i9500
او
i9505 كوالكوم
و من اي بلد انت اذا تكرمت
انتظر هذا التحديث و لا جديد و لا تحديث شيء يثير الاعصاب

رامي السهام يقول:

اخي النسخة التي معي هي I9505 LTE والتحديث حصل من 4.3 الى 4.4.2 ولا داع ان تتعصب فالتحديث سيصلك على أي حال فقط احتفظ بهدوئك , وفعلا هناك تحسن في عمل البطارية بنسبة تقريبا 20% اكثر او اقل ليس مهما كما وان خدمة ok Google اصبحت افضل من السابق

اسامة المعاوي يقول:

اخوي انس انا عندي فكره لختراع سامسونج
بس ما اعرف اوصل لسامسونج

هاني يقول:

عطيها لشركة تانية سامسونغ نصابين انا راسلتهم قبل بفكرة بدون ما اعطيهم ولا معلومة فقط طلبت كيف و وين اقدما راح واحد اهبل من الدعم الفني بدبي بعتلي ايميل بقولي عطينا ملخص عن الفكرة و نحنا منتصل فيك شكلهم عاوزين يسرقو الفكرة و يمشو اقسم بالله الكوريين مثل الصينيين كلهم نصابين نصيحة اذا مفكر بمربح مادي راسل شركة اخرى تكون محترمة غير الكوريين اما اذا لا ترغب بمقابل مادي و تريد تقدمها مثل هبة لسامسونغ انا بعطيك ايميل الاهبل اللي راسلني

سلطان يقول:

اتوقع الشركه تحدث المواصفات وتصدر شي جديد لئنه تلفون حصل نقد واستياء مخيف

Sultan ALKHULAIFI يقول:

إقتباس “….، وذلك لأن معالج سامسونج لا يدعم LTE.”

غير صحيح عزيزي.. معالج سامسونج يدعم LTE ولكن لسبب أو لآخر لا تقوم سامسونج بتفعيلها!!

أنظر الرابط:
http://www.engadget.com/2013/03/29/samsung-exynos-octa-now-rocking-lte-destined-to-korean-market/

علاء كمال يقول:

مع احترامى لكل اراؤكم لا توجد شركة نصابة ..عزيزى اى بغض النظر عن اسمها او علامتها التجارية .. انت سيد قرارك ومفيش شركة بتضرب زبون على ايدة علشان يشتري منتجها ..ولو سمحت بلاش تنقد شركة بأنها نصابة او تشتم فى علامتها تجارية . خلى نقدك بناء.. يا اخى لو فى سلبيات ممكن جميعنا نتاقش فيها ونعطى فكرة للشركة فى كيفية حلها .. وانا عندى افكارا كثيرة وعلى استعداد ان اعطيها الى شركة سامسونج او سونى اوأى شركة بدون مقابل في سبيل خدمة البشريه هكذا درسنا واتعلمنا ..وشكرا رأى خاص..

عامر يقول:

يا عمي عطيه افكارك لمين بدك انا بس بشرحلو نقطة حول الاستفادة المادية سامسونغ ما عندها سيستم معين لتقديم الافكار و سريتها (بحكي عالافكار الخارجية من خارج الشركة وليس من داخلها) اما على سبيل المثال موتورلا لما سئلتهم كيف اقدم فكرةعطوني صفحة مخصصة لتقديم الافكار الخارجية بتقدم فكرتك بسرية و بتاخد ريفيرنس نمبر و فكرتك تناقش داخل الشركة بسرية و هالشي غير موجود بسامسونغ يعني مجرد كول سنتر اهبل بقلي عطيني ملخص عالايميل و انا بشفلك كيف ممكن نناقش فكرتك ههههههههه شو هالهبل هاد!!!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *