هاتف Galaxy S5 ستتم صناعته من المعدن [إشاعة]

s5-promo
صورة تخيلية

البلاستيك، المادة الأساسية التي تستخدمها سامسونج في صناعة هواتفها … هو نقطة قوة ونقطة ضعف هواتف سامسونج في نفس الوقت. نقطة قوة كبيرة لأنه غير مرتفع التكلفة ولأنه يمكن سامسونج من صناعة كميات كبيرة من هواتفها في وقت قصير وبالتالي تستطيع تلبية الطلب الهائل على هواتفها دون مشاكل، ويمنح هواتفها مرونة عالية في الاستخدام مثل إمكانية تبديل البطارية بسهولة على سبيل المثال.

رغم انتقاد الكثيرين لشركة سامسونج بسبب استخدامها للبلاستيك في هواتفها لكن الأرقام حتى الآن تُثبت بأن الشركة تدرك ما تفعله حقًا، هذا إذا نظرنا إلى موضعها حاليًا في السوق كأكبر مُصنّع للهواتف الذكية (وغير الذكية) في العالم.

لكن من مساوىء البلاستيك هو الشكل، في وقت أثارت فيه الأجهزة الأنيقة ذات الهيكل المعدني مثل HTC One و iPhone 5 إعجاب المستخدمين، ما زالت هواتف سامسونج تبدو (أرخص) وأدنى من حيث الجودة، حتى لو كان هذا مجرد انطباع ظاهري فقط لا يتعلق بالجودة الفعلية، إلا أن هذا الطابع لهواتف سامسونج لا يفارقها حاليًا.

سمعنا سابقًا تقارير بأن سامسونج شعرت بالقلق حيال تصميم وجودة هاتف Galaxy S4 عندما شاهدت هاتف HTC One، وبأنها فكرت جديًا بصناعة هاتف Galaxy Note III من المعدن (لكن لا يبدو بأنها فعلت ذلك). إلا أن الشائعة الأخيرة التي ظهرت اليوم ونشرها موقع ETNews الكوري تقول بأن سامسونج تعتزم صناعة هاتف Galaxy S5 القادم من المعدن، وبأنها ستبدأ بتجهيز مصانعها الخاصة لصناعة الهيكل المعدني الخاص به.

ربما من المبكر الآن الحديث عن جالاكسي إس 5، ما زال أمامنا أكثر من ثمانية أشهر ربما لموعد الكشف عنه، وسنرى حينها إن كانت سامسونج ستفكر بالاستغناء عن البلاستيك أخيرًا، في هواتفها مرتفعة المواصفات على الأقل.

[ETNews]

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 11 ضع تعليقك

ناصر يقول:

لكن هذا الامر قد يرفع تكلفة الجهاز

GSIII يقول:

أنه لمن السخافة التفكير بمادة الجهاز قبل النظر الى أمكانياته. ماذا فعل المعدن لمنتجات HTC؟؟هل جعلها تحلق في السماء من كثرة المبيعات أم جعلها منافس قوي مثل سامسونج.
يا أخوان أن الذي يحدد المادة المناسبة للصنع هم خبراء إقتصاديين لهم حساباتهم وتجاربهم في هذاالميدان وليس بضعة أشخاص قد يطلبون يوما ما صناعة الهواتف من الفولاذ أو الياف الكاربون المستخدمة لصناعة السيارات. من يدري؟! أن صناعة هواتف سامسونج من المعدن ينطوي على مجازفة خطرة سترفع أسعار منتجاتها,لكن أتوقع أن تقوم سامسونج بإصدار نسخة من البلاستك وآخرى من المعدن في هواتفها القادمة,بعد ذلك ستحدد المبيعات أيهما الأكثر طلبا من قبل المستهلكين.

YahYa Al-Maghraby يقول:

عندي تعليق بسيط بالنسبه لمقارنتك HTC بـ سامسونج .. انت بتقول هواتف HTC ما ارتفع مبيعاتها وهي بتستخدم المعدن او الالمينيوم .. هنا فرق الشهره والسمعه سامسونج شهرتها اعلى بكثير من HTC لذلك حتى لو كانت HTC اجهزتها من معدن فـ الغالبيه لـ سامسونج بحكم الشهره والمبيعات

المعتصم بالله يقول:

اعتقد ان سياسه سامسونج اصبحت واضحه فلو نفكر قليلا سامسونج عملاق صناعه الشاشات تضع الشاشه full hd للجيل الرابع للجالكسي بينما كان يمكنها وضعها في اجيال سابقه وها هي تفكر في صناعه الجالكسي اس ٥ من المعدن ان سامسونج دائما تترك شئ مهم للاجيال التاليه من اجل التركيز عليه في عمليه التسويق

ahmadalraii يقول:

احمل htc evo 3d الذي يحمل جسم معدني مع خلفية بلاستيكية مطعمة مطاط rubberized بعد سقوطه عدة مرات انطعج الجسم المعدني و تحدب وزال لونه ..قومته بمطرقة خشبية ولكن الغطاء الخلفي لا يستقيم عليه جيدا..
اعتبرو من القصة .
الهواتف بلاستيكية اخف ومقاومة اكثر ومرنة اكثر من حيث التصميم ، تجادلني في نوعية البلاستيك اهلا وسهلا والحق معك ولكن المعدن وخاصة الالمنيوم المطعم ليس بجودة تذكر..
تريد اناقة اكثر .. الزجاج..انظر xperia z تصميم رهيب
نكسوس 4 الاناقة و ايفون الشكل الساحر ..
المنيوم خليه للمطابخ ..
لا تنسى ان htc كانت على حافة الافلاس قبل الone وخليك ذاكر هالشيء..

Shadi Al Fadaani يقول:

لقد تعودت على سماع/قرأة مثل هذي الإشاعات/التقارير بشكل سنوي تقريباً و التي تخبرنا بتوجه سامسوج للمعدن في النسخ الأحدث من سلسلة جلاكسي حتى أصبح الأمر مملاُ .. عموماً أنا أعتقد أن الموضوع معقد و مرتبط أكثر بتكلفة التصنيع و هو مفتاح التفوق لسامسوج في منافستها الشديدة في سوق لا يعرف الرحمة .. أنا أرى أنا سامسوج تقوم بعمل أكثر من رائع في أجهزتها التى تقوم بتقديم المعادلة الناجحه في نظري و هي ( السعر . الجودة . الموصفات ) صحيح أنها تتوجه للبلاستيك دائما في تصاميم أجهزتها و هذا ليس بالأمر السيء على الإطلاق و إنما هو توجه يمثل الإعتدال في تكلفة التي تصب في مصلحة سعر المنتج النهائي و هو الأمر المهم بالنسبة للغالبية العظمة من المستهلكين …

ziad يقول:

إن سبب كره الناس من مادة البلاستيك هي ضعفها عن المعدن فالشكل أظن أنه لا يؤثر كثيراً على شكل الجهاز أيضاً المعدن لا يؤثر على فتح البطارية و هذا جاء من تجربة الهواتف القديمة التي لم تكن تملك نظام أندرويد فقط نظام خاص بالشركة فكان الهاتف يفتح و المعدن لا يؤثر.

واحد من الناس يقول:

تناقشت سابقاً مع أحد الاخوان وبينت له أن البلاستيك المستخدم في صناعة الهواتف خامته أغلى سعراً من الالمنيوم، وعندما يستخدم الامريكان مصطلح cheap plastic ليس المقصود أنه رخيص الثمن، ولكن مظهره رخيص، مشابه للالعاب، الخ من الصفات، ولكن ليس معناها حرفيّاً رخيص. وعلى كل حال، وعلى راي اخواننا المصريين “اللي تغلب به العب به”، يعني ما الداعي لتغيير سياسة تصنيعية ناجحة وتدر المليارات؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *