أردرويد

تسريب من هاتف “جالاكسي إس 5” يشير إلى وجود قارىء للبصمة

في الوقت الذي أكدت فيه سامسونج سابقًا أنها تدرس بالفعل إمكانية تزويد هاتفها القادم Galaxy S5 بقارىء لبصمة العين، وذلك في تأكيد لتسريبات سابقة تحدثت عن نفس الموضوع، نشر حساب [email protected] المتخصص بتسريبات الهواتف الذكية على تويتر صورة قد تؤكد أمرًا آخر، وهو وجود قارىء لبصمة الإصبع!

BfMYi9QCEAAbQ0O

التسريب جاء على شكل صورة شاشة لملف يحمل إسم Fingerprintservice.apk، وتم إرفاق الصورة بعبارة  (من هاتف جالاكسي إس 5). أي أن صاحب التسريب يشير بأن هذا الملف الذي يشير اسمه لكونه تطبيقًا خاصًا بتخديم بصمة الإصبع، موجود ضمن البرمجية الخاصة بالهاتف المُنتظر.

بالطبع لا يمكن تأكيد هذا الكلام حاليًا، لكن ما يجعلنا نأخذه على محمل الجد هو مصدره، حيث عُرف evleaks سابقًا بالكثير من التسريبات الدقيقة. فهل قررت سامسونج بعد دراسة فكرة بصمة العين الاستغناء عنها واعتماد بصمة الإصبع كوسيلة للحماية في هاتفها القادم؟ هذا قد يكون واردًا، ومن المستبعد أن تقوم الشركة بدعم التقنيتين في وقت واحد.

ملف مسرب آخر نشر الحساب صورته يحمل اسم 3DTourViewer_WQHD_K.apk قد يشير إلى تحكم عبر الإيماءات بشكل ثلاثي الأبعاد 3D gestures، وهو أمر تم الحديث عنه في إشاعات سابقة. لكن الأمر يبقى غامضًا ولا نعرف أكثر من ذلك، وقد يتبين في النهاية بأن الملف هو لأمر مختلف تمامًا.

BfMuDBZCMAEJ011

كما قلنا هذه تبقى مجرد تكهنات، وعلينا انتظار الإعلان الرسمي أو المزيد من التسريبات التي من شأنها توضيح الصورة.

[[email protected]]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

4 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: