أردرويد

سامسونج تحكي قصة تصميم جالاكسي إس 4 (فيديو)

samsung-galaxy-s4-xl

نشرت شركة سامسونج اليوم فيديو صغير على قناة يوتيوب الخاصة بها توضّح به لماذا وكيف تم تصميم Samsung Galaxy S4 على هذا الشكل، وهو الهاتف الذي أصدرته مؤخرًا والذي تتوقع منه الكثير كما هو الحال مع هواتفها السابقة من سلسلة Galaxy S.

يظهر الفيديو ببدايته موظفين من الشركة يتحدثون اللغة الكورية -مع الترجمة في الأسفل- ويقولون أنهم أرادوا بهذا العام التعمق أكثر في حياة الأشخاص على الرغم من أن الهاتف الجديد لم يجلب فروق جذرية، لكنه جاء أكثر تطورًا من سابقه، حيث أنه ليس كأي شيء شاهدته من قبل.

وتحاول سامسونج عن طريق الفيديو شرح الهدف من تصميم الهاتف بالشكل الذي خرج به، وتخبرنا بأن الهاتف لم يعد كأي غرض، بل هو جزء أساسي من حياة المستخدم اليومية. وتخبرنا بأن الهاتف أصبح يفهمنا، ويعرف ما نريده أيضًا، في إشارة إلى ميزة التحكم بالهاتف دون لمسه وفهمه لحركات العين.

كما يوضح الفيديو كيف يمكن لميزة Story Album فهم المستخدم ومعرفة ما إذا كان بحاجة إلى إنشاء ألبوم صور خاص بمكان ما قد سافر إليه من أجل السياحة مثلًا. وتتحدث الشركة كذلك عن تصميم الهاتف الذي جاء أكثر عقلانية ويعتمد في شكله على عناصر من الطبيعة.

وينتهي الفيديو بشعار سامسونج وعبارة “من أجل حياة أكثر ثراء، أكثر بساطة، وأكثر اكتمالًا”. أعتقد أن مشاهدة الفيديو حان وقتها:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=cUiRThvCp8E[/youtube]

رأيي الشخصي أن سامسونج تحاول من خلال الفيديو الترويج لهاتفها بالإضافة إلى الرد غير المباشر على الانتقادات التي وصلتها حول التصميم مما جعل HTC تفتخر بهاتفها، فهي تظهر لنا في الفيديو بأن الهاتف ليس مجرد تصميم فحسب، بل هو أداة للتفاعل معها وجعل الحياة أكثر راحة، وهذا ما يهم، على الرغم من أنها أظهرت تفاصيل بسيطة جدًا حول التصميم الجديد.

هل تعتقد أن التصميم ليس كل شيء، وبأن المهم أكثر هو تفاعل الهاتف معك وفهمه لما تريد؟ أم أنك تهتم بالهيكل الخارجي أكثر من الإمكانيات التي يقدمها أي هاتف؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[Youtube]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

23 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • لاحظت من خلال اليوتيوب انو الجهاز فيه تعليق…. بس الجهاز فيه افكار جديدة وحلوة

  • يعني ما لقوش غير التصميم تا يعملوله قصه الشيء السيء الوحيد بالجهاز

  • لا يهمني الشكل بقدر ما يهمني سرعة الجهاز و مقدرته على الإنجاز دون تعليق فبذلك أفقد تركيزي من شدة جنوني أدفع الكثير و ضمانات كبيره مقابل الشيءالزهيد 0.0

    لا أقصد بذلك تهميش التصميم ومزاياه .

    • اذا من ناحيه الشكل iphone هذي السنه نفس الشكل والحجم نفسه كل سنه

  • الجهاز رائع ولاكن لا يستحق الاقتناء الاج تي سي متفوق من الشكل ووضوح الصوره والصوت النقي وشاشه الجهاز بديعه من يجرب الاج تي سي لا يستطيع مقارنته بسامسونغ انصح بجهاز الاج تي سي ون

  • أخ عمر.. يوما بعد يوم يتطور مستواك كمدون رائع على موقعنا المفضل. انت افضل من كتب في هذا الموقع بعد المعلم أنس طبعا.. تحياتي

  • والله بصراحة انا لاحظت شغلة واكيد انتم ملاحظينها . الشكل و قوة الهيكل و النظام و الربح هذا هوالجهاز ، بالنسبة لنوكيا اجهزة حلوة الشكل وقوية ورابحة لاكن نظامها غير مناسب .. سامسونغ اجهزة حلوة الشكل وليس قوية ونظامها حلو و ورابحة..htc اجهزة حلوة الشكل وقوية ونظامها حلو وليس رابحة . يعني الجهاز اذا وضعو فيه اشي بينحذف اشي .

  • بصراحة لسي بدك كتير لتوصل لمستوي المعلم انس بكتابة المواضيع

    فرق واضح في طرح المواضيع و سرد الافكار

    ——————————————————————-

  • التصميم ليس كل شيء
    لكن إذاأبغى أدفع مبلغ كبير في هاتف ذكي لازم تكون الخامة ممتازة مو بلاستيك سيء الجودة
    والمميزات البرمجية الموجودة في اس 4 معظمهاغير مهمة بالنسبة لي

  • بالنسبة للتصميم فهو غير مهم بقدر مواصفاته ومميزاته.وأن الكثيرين أنتقدوا تشابه هواتف الغالكسي متناسين تشابه هواتف الآيفون.بالنسبة للبلاستيك فهو من أجل أن يكون الهاتف بسعر مناسب ﻷن البلاستيك أرخص من الالمنيوم وهذا بدهي ﻷي شخص يفكر لماذا الآيفون أغلى ثمنا من الغالكسي لكن أصبح من المرجح أن تصنع سامسونج هواتف من الالمنيوم كما أن هواتف 2014 ستكون بشكل مختلف وهذا مايراه الخبراء.

  • طبعاً تصميم الجهاز يحوي موز وكيوي وبرتقال من الداخل والبطارية مصنوعة من جوز الهند الافريقي الطبيعي والشاشة تعمل عن طريق الضرب والمعالج هو توم اند جيري الجيل الثامن من نوع (قلمك أفضل من هاتفك ) هههههههههههه تحت شعار (لا لغلاء الأقلام) good bye

  • أنت يا …….. مسوي انك بتشتري جوال بـ1000000 ريال ها أنت ماتقدر تشتري جوال أبو كشاف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هههههههههههههههههههههههه

  • الجالكسى اس 4 احلى جهاز ظهر لحد دلوقتى وانا رأيى انه لا يوجد منافس له ابدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

%d bloggers like this: