سامسونج جالاكسي إس 4 قد يدعم حركات التحكم دون لمس الشاشة [إشاعة]

عندما طرحت سامسونج العام الماضي هاتف جالاكسي إس 3، لم تقدم لنا مواصفات عتادية قوية فحسب، بل فاجأتنا بتقديم مجموعة كبيرة من الميزات البرمجية الجديدة والعملية، ويبدو بأن الشركة تعتزم الاستمرار في تقديم ميزات من هذا النوع في هاتفها القادم، جالاكسي إس 4.

وبحسب معلومات نشرها موقع DDaily الكوري، فإن سامسونج ستستخدم ضمن الهاتف شريحة Atmel الأحدث maXTouch S التي تسمح باستقبال إشارات الحركة عن بعد وتحليلها والتحكم بالواجهات دون لمس الشاشة بشكل فعلي.

التحكم دون لمس الشاشة، ليس بالشيء الجديد كليًا، حيث قدمت سوني شيئًا مشابهًا في هاتف Xperia Sola الذي تقدم شاشته ما أطلقت عليه الشركة إسم floating touch. لكن تلك التقنية كانت محدودة جدًا بحركة واحدة، بينما من المتوقع أن تدعم تقنية سامسونج حركات متعددة مثل التقليب بين الصور، والتنقل بين الشاشات، والتمرير ضمن المتصفح وغير ذلك، بحركات بسيطة وسريعة يتم أداؤها فوق الشاشة من مسافة قريبة لكن دون لمسها. ويبدو بأن سامسونج تريد أيضًا تبني تقنية شبيهة بميزة AirView في جهاز جالاكسي نوت 2 والتي تسمح -على سبيل المثال- بتمرير قلم S Pen فوق ألبوم للصور لمعاينة نبذة عن محتوياته بشكل سريع، دون النقر عليه وفتحه بشكل فعلي، لكن بفضل هذه التقنية الجديدة سيتم هذا بالإصبع فقط ودون استخدام قلم خاص.

هذا يذكرنا ببراءة اختراع حصلت عليها سامسونج سابقًا تتعلق بنفس الموضوع، فيما يلي صورة من براءة الاختراع المذكورة:

samsung_motion1

كل هذا يدخل في نطاق الإشاعات حتى الآن، وليس لدينا فكرة بعد عن الكيفية التي ستتبنى فيها سامسونج هذه التقنية في حال صح الخبر، بحيث تكون ميزة مفيدة وعملية بالفعل في هاتفها الجديد.

يُذكر أن سامسونج كانت قد ذكرت سابقًا بأنها لن تكشف عن هاتف Galaxy S IV قبل شهر أيار/مايو المقبل، إلا أن تقارير أخيرة تتحدث عن عزم الشركة الكشف عن الهاتف منتصف آذار/مارس.

[PhoneArena], [Phandroid]

إقرأ المزيد عن

، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 13 ضع تعليقك

رامي السهام يقول:

نتمنى ان تكشف سامسونغ عن الاس 4 في شهر اذار

محمد يقول:

هاي الخاصية متوفرة بجهازي سوني اكسبيريا سولا
وهذا الجهاز جهازي مطروح منذ شهر 8 2012
اذا سوني سابقة سامسونج

عبدالسلام يقول:

لكن موجوده بالشاشة سامسونج قبل سولاو

محمد يقول:

للعلم هذه التفنية ليست محدودة في نظام الايس كريم سندويش
فبامكاني التحكم بلشاشة دون لمسها
ولكن هذه الميزة تظهر لدي بعد اطفاء الجهاز وتشغيله ثم تختفي ورا فترة

السبب اعتقد انو نظام الايس كريم الذي يتوفر لدي
فقد قمت بتحميله من النت وتحديثه عن طريق برنامج فلاش تول

abou khaled يقول:

السلام عليكم خاصية جهاز سوني سولا تعتمد على الكاميرا الاماميه مع الحساس )sensor (لذلك فهي تصرف الكثير من الطاقة بحيث تفرغ البطارية بشكل سريع جدا. .. وتقوم بمهام محدودة. … لكن سامسونج تحاول التحكم بشكل أوسع ولم تفصح بعد عن التقنية المتبعة وليس مؤكدة بعد انها ستكون متوفرة قريبا فربما بعد جهاز س4 لاندري….

sony man يقول:

الكلام عن تفريغ البطارية كلام غير دقيق نرجو مراجعة المنتج اذ انه يعمل بالكامل باللمسة السحرية ويقدم بطاريقة قوية مع حسساسات فى الشاشة ذاتها

محمد يقول:

يعطيك العافية ع مجهودك الرائع أستاذنا الكريم …. عندي تساؤل بعيد عن موضوع الاس 4 بخصوص هاتف اس3 من فترة انجبرت اعمل روت وريكفوري للجهاز للتخلص من الاعلانات لكن تفاجأت لما نزل اخر تحديث (انا بالاردن) الجهاز رفض التحديث بسبب تعديل النظام من جهة ثانية التحديث نزل ع جهاز صديقي بحجم 150 ميغا تقريبا مباشرة بعد شراء الجهاز قبل الروت
سؤالي ممكن احصل ع التحديث بدون ما اخسر الروت او البرامج الموجودة بالجهاز ؟؟
وشكراً سلف استاذي

emad elhosary يقول:

ممكن جدا والموضوع سهل للغايه انا صار معي نفس الاشي وعملت تحديث للجهاز وانا موجود بالاردن للتواصل معي 0772240190

علي سمير يقول:

السلام عليكم عندي استفسار بعيد عن الموضوع اني عندي جهاز نوت 2 وعندي مشكلة بالرسائل قبل فتره ظهرت عندي وهي فجأة تختفي الرسائل او من ارسل رسالة لا ترسل تبقى علامة الارسال بجانب الرسالة بس من اطفي الجهاز واشغله مرة ثانية تختفي المشكلة
شنو السبب وشنو الحل ممكن؟؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *