أردرويد

هل هذه أول صورة لهاتف جالاكسي إس 4؟

GalaxySIV

حصل موقع SamMobile على ما قال أنها صورة مسربة من مصادر موثوقة لهاتف Galaxy S IV الذي تعتزم سامسونج إطلاقه خلال الشهور القليلة القادمة. وبحسب الموقع فإن المصدر من داخل سامسونج نفسها إلا أنهم لا يستطيعون تأكيد بأن الجهاز هو جالاكسي إس 4 بشكل قاطع.

ويبدو الهاتف مقاربًا لتصاميم سامسونج المعتادة، فالتصميم فيه شبه بتصميم هاتف جالاكسي إس 3، لكن فيه عودة إلى كلاسيكيات سامسونج وهاتف جالاكسي إس الأول من حيث الشكل. لكن الفارق هنا هو أن سامسونج استغنت على ما يبدو عن الأزرار الخارجية وقد تعتمد على الأزرار ضمن نظام التشغيل نفسه، هذا بحسب ما يبدو من الصورة على الأقل.

ومن الواضح الحواف الجانبية النحيفة جدًا على جانبي الشاشة والتي تكاد تكون غير موجودة، وهي خطوة منطقية نظرًا إلى قياس الشاشة الذي يبلغ حوالي 5 إنش، فهذا من شأنه أن يقلص من مساحة الهاتف رغم زيادة حجم الشاشة كي يبقى إمساك الجهاز سهلًا ومريحًا.

أما بالنسبة للمواصفات المسربة، تتحدث الإشاعة عن معالج Exynos 5450 رباعي النواة بتردد 2.0 غيغاهرتز، والمعالج الرسومي Mali-T658 مع 2 غيغابايت من ذاكرة RAM وشاشة بقياس 4.99 إنش من نوع SuperAMOLED بدقة Full HD، أي 1080×1920 بيكسل مع كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وأمامية بدقة 2 ميغابيكسل ونظام التشغيل أندرويد 4.2.1 عند إطلاق الجهاز.

وبحسب الموقع فلدى المصدر المزيد من الصور، وبالتالي قد نتوقعها صورًا أخرى قريبًا. لكن هل تعتقد بأن هذا هو بالفعل شكل هاتف جالاكسي إس 4 القادم؟ رغم أن المواصفات تبدو منطقية، ورغم أن بعض ميزات التصميم مثل الحواف الضيقة للشاشة تبدو منطقية أيضًا، لكن لا شيء يؤكد لنا صحة شكل الجهاز. وبالنظر إلى السرية الكاملة التي أحاطت بها سامسونج إطلاق هاتف جالاكسي إس 3 بشكل منع تسرب صوره بالفعل، فمن المفترض أن نفس درجة السرية مطبقة الآن على جالاكسي إس 4، كما يوجد احتمال بأن الصور صحيحة، لكن ما نراه هو مجرد غلاف خارجي مبدئي، وليس الشكل النهائي الذي سيحمله الجهاز القادم.

[SamMobile]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

23 من التعليقات

  • ما اعتقد ان هذا هو الاس فور .. لان حسب خبري ان سامسونج بتغير شعارها 🙂
    فيتهيأ لي انها فبركة فوتوشوبية 🙂

  • هذا بالتأكيد أجمل من غالاكسي إس2 و غالاكسي إس 3 الذي لا يستحق قمة العام الماضي بشكله الغريب

  • لا أعتقد أنه هاتف جالاكسي اس4 أعتقد أن سامسونج بهاتفها القادم سوف تحاول ان تقدم شيئا مبتكرا من حيث التصميم وحتى من حيث العلامة التجارية ان جالاكسي اس3 هو حصان سامسونج الرابح وأظن انها تعول على اس4ولذلك سوف يكون أفضل سواء من حيث الشكل أو خامات التصنيع

  • اذا كان نفس الشكل التقليدي فسأشتري هاتف السونيz المقاوم للماء والأجمل من حيث الشكل بدل هذا الجهاز

  • لا اعتقد ذلك.

    السبب ببساطة هو تكتم سامسونج الشديد على هاتفها اس 3 في العام الماضي وقد نجحت في ذالك.

  • اانــмeــٱآ صراحه ﻣ๓หـﻦ يوم شريت سوني اكسبيريا عجبني وماضن بغيره بسس اترجى عاد السوني z وباخذه جوال فوق الخيال صراحه تصميم روعه

  • طز بالجالاكسي..

    عندي جالاكسي اس ٣ ومبجرد أنه وقع من مسافة ٣٠ سم فقط حتى تهشمت شاشته..

    الآن اشتريت هاتف Nexus 4 من eBay (ولو اني اشتريته بسعر مرتفع حوالي ٥٣٠ دولار) إلا أنه أعتقد أفضل بمية مرة من جالاكسي القذر..

    وداعاً يا جالاكسي بعد أن كنت معك منذ الإصدار الأول..

    • طيب Nexus 4 من الخلف من الزجاج مثل الايفون يعني وضعه عند السقوط اسوأ من الجالكسي

  • انا بالنسبة الي التصميم لا يهمني كثيرا…انه مجرد هاتف وليس سيارة ليشغلني امر التصميم ! لو هاتف بتصميم سيء او متوسط يعمل افضل من هاتف تصميمه جميل اختار الاول !

  • مش عارف ليه سامسونج مش بتغير في الشكل زي سوني سوني كل جهاز له تصميم غير الاخر

    هذا مشابه للي قبله اتمنى ان تكون سامسونج تبتكر اشكال في التصميم الهيكلي للجهاز

  • انا اعتقد ان هذه الصوره هى مطبوعه على ورقه بجوده كبيره و مصوره بحيث يخيل لنا انها حقيقيه مع بعض الأضافات من الفوتوشوب حتى تصبح اقرب الى الواقع. سامسونج ليست بالغباء لأن تقتل ال S III الأن بهذا الموبايل اعتقد انها ستنتظر على الأقل حتى شهر 4 او 5

  • يازلمه صورة هذا التصميم شفناها قبل اصدار كل جهاز .. حتى الايفون 5 حطيتوله نفس الصوره وبتكبروا بالجهاز و مواصفاته لدرجه بيفكر الواحد انه جهاز القرن .. وبس يطلع الجهاز منتفاجأ انه الشكل مغاير تماما , وبس نشتريه مناكول $$$$$ مرتب .. وفيه مواصفات فاشله متل البطاريه و و ووو … خلص استنوه حتى يطلع وبلا هالتنبؤات الفاشله .

  • ان شاءالله يجي خالي من العيوب مثل ايفون 5 تعاني من مشاكل فيه … سامسونج اثبتت انها الافضل الى الان …

  • ما اعتقد هذا شكل الجهاز لانه نفس الشكل جالكسي ثري ويشبه للنوت
    اكيد بيغيرو بالشكل كامل ولو اخذو الصوره الخياليه بيكون افضل بكثير

  • ما اعرف ليش سامسونج متمسكة بالتصاميم التقليدية
    شركة عملاقة بالصناعات الالكترونية المفروض تحدث طفرة نوعية في التصميم والبرمجة كما احدثتها ابل في باديء الامر
    بالنسبة لي وهو رايي الشخصي ان كالاكسي 3 سيء التصميم لابعد الحدود ولا يستحق الاعلانات التي روجتها سامسونج عنه
    بالنسبة لي كالاكسي 2 تصميمه اجمل وارقى من 3
    وننتظر 4 ونحكم عليه
    كما اتمنى من بعض الاخوان عدم السخرية من تعليقات الاخرين لان هذه مدونة ومن يدخلها ناس مثقفين وعيب هالتجريح لان كل واحد يطرح رايه

    مع ودي للجميع