أردرويد

سامسونج جالاكسي إس 4 قد يدعم التصوير ثلاثي الأبعاد والتصوير البانورامي بأسلوب جديد

كشفت معلومات حديثة ظهرت اليوم، بأن شركة سامسونج قامت بتسجيل علامة تجارية وبراءة اختراع جديدتين لتقنيات يمكن أن نراها في هاتف Galaxy S IV القادم. تتعلق العلامة التجارية بالتصوير ثلاثي الأبعاد، بينما تشير براءة الاختراع إلى التصوير البانورامي. ويأتي هذا بعد أن تم في بداية الشهر الحالي الكشف عن علامات تجارية تتعلق بتقنية التمرير عبر تتبع حركة العين، وهو ما تم إثبات صحة توفره في جالاكسي إس 4 في تسريبات لاحقة.

ويبدو من شعار العلامة التجارية الخاصة بالتصوير ثلاثي الأبعاد الذي يمكن مشاهدته أدناه، بأنها تقنية تقوم بتحويل التصوير الاعتيادي (ثنائي الأبعاد) إلى ثلاثي الأبعاد بشكل برمجي على الأغلب. أي أن الجهاز لن يحمل كاميرتين كما هي العادة بالنسبة للتصوير ثلاثي الأبعاد، لكن الكاميرا ستكون قادرة بواسطة تقنية معينة (برمجية وربما عتادية كذلك) على توليد صور ثابتة وصور فيديو ثلاثية الأبعاد.

6a0168e68320b0970c017c378c0b31970b-800wi

أما براءة الاختراع التي حصلت عليها سامسونج وتم نشرها اليوم، فهي تتعلق بتقنية التصوير البانورامي. بالطبع التصوير البانورامي بحد ذاته تقنية متوفرة في أندرويد منذ فترة، سواء في تطبيق الكاميرا الافتراضي نفسه أو من خلال العديد من التطبيقات الخارجية، لكن سامسونج حصلت على براءة اختراع بعنوان: “نظام وعدسة للتصوير البانورامي”، في إشارة إلى عدسة كاميرا مصممة خصيصًا من أجل صور بانورامية محسنة. ويأتي في وصف براءة الاختراع بأن العدسة الجديدة قادرة على إلغاء ظاهرة التوهج أو التأثير الشبحي الذي يظهر أحيانًا في الصور البانورامية، بالإضافة إلى رفع نوعية هذه الصور بشكل كبير.

6a0168e68320b0970c017d41bbb84e970c-800wi

بالطبع لا يوجد ما يُثبت بأن هاتف Galaxy S IV المتوقع الإعلان عنه خلال أيام سيدعم بالفعل هذه الميزات، لكن هذا احتمال كبير جدًا بحسب التسريبات.

[Patent Bolt]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

8 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: