أردرويد

هاتف Galaxy Note III سيصل بنسختين رباعية وثمانية النواة إلى السعودية [إشاعة]

Samsung-Galaxy-Note-S-Pen-Stylus-from-Wacom

قبل أيام قليلة كشف تقرير صادر عن موقع SamMobile المتخصص بمتابعة أخبار سامسونج المواصفات العتادية الخاصة بالهاتف المُنتظر Galaxy Note III. وأشار التقرير حينها إلى أن الهاتف سيتوفر بنسختين مختلفتين، وهما SM-N900 و SM-N9005، وستكون مواصفات هاتين النسختين متشابهتين مع اختلاف بنوع المعالج المستخدم.

ولم يكشف التقرير حينها سوى عن نوع معالج نسخة SM-N900، حيث قيل أنه سيكون Exynos 5420 ثماني النواة بتردد 1.8 غيغاهرتز، وهي نفس النسخة التي لم يتم تحديد سعة ذاكرة الوصول العشوائية الخاصة بها. في حين لم يتم الكشف عن نوع المعالج الخاص بالنسخة الثانية وهي SM-N9005.

اليوم أشار نفس الموقع إلى معلومات مؤكدة خاصة به بأن نوع المعالج الخاص بنسخة SM-N9005 هو Snapdragon 800 رباعي النواة والذي يدعم شبكات الجيل الرابع بمعيار LTE. كما أكد الموقع بأن كلا النموذجين يملكان ذاكرة وصول عشوائية RAM بسعة 3 غيغابايت.

وبالنسبة لبقية المواصفات فما زالت كما هي، حيث يملك الهاتف شاشة Super AMOLED بقياس 5.68 إنش وبدقة عرض 1920×1080 بيكسل، مع كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وبطارية بسعة 3200 ميلي أمبير، ويعمل بنسخة أندرويد 4.3 الأخيرة.

كما نشر الموقع قائمة لكل نموذج تحتوي على البلدان التي سيصل إليها الهاتف، وقد وجدنا أن المملكة العربية السعودية موجودة بكلا القائمتين، أي أن الهاتف بنسختيه من المفترض أن يصل إليها، في حين أن مصر والإمارات والمغرب لم توضع على قائمة SM-N9005، أي أن الهاتف بمعالج Snapdragon 800 لن يصلها بشكلٍ رسمي، وإنما سيصلها نسخة SM-N900. وتبقى هذه مجرد معلومات خاصة بالموقع قد لا تكون دقيقة.

على أي حال، لم يتبقى الكثير من الوقت لنتأكد رسميًا من جميع المواصفات الخاصة بهذا الهاتف، وعلينا انتظار الحدث الذي ستقيمه سامسونج في برلين بتاريخ 4 أيلول/سبتمبر القادم خلال معرض IFA 2013.

[SamMobile]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • سامسونج تستهبل ولا كيف؟!!

    أنا في الإمارات و منتظر النوت بدعم الجيل الرابع خاصة أن شبكة الجيل الرابع منتشرة هنا بشكل جيد أما إذا كان فقط بالجيل الثالث فبشتري جهاز غيره

  • هذي مشكلة سامسونج جهاز واحد و مليوون نوع وراح تكرر فضيحة الاس 4 9500 ابو سخوونة و تعليق اصنعوا نسخة واحدة و ريحونا !!

  • كنت اتمنى انو ما تتكرر قصة ال S4 لكن شكل سامسونج استفادو من الموضوع كنت افضل لو كان الجهاز بنفس المعالج ونفس المواصفات ولكن جهاز يعمل على ال 4G وجهاز يعمل على ال 3G حسب حاجة المستخدم نفسو بس ما يغيرو بالمعالج او اي قطعة اخرى وشكرا

  • أعتقد أن المملكة السعودية هي فعلا سوق جيد ﻷجهزة جالاكسي نوت أكثر من باقي الدول

  • في الفترة الأخيرة أصبحت سامسونغ شركة ربحية جشعة فمثلا لماذا لم يصل الأندرويد 4.2 او 4.3 حتى الأن للنوت 2 كل همهم جمع فلوس

%d bloggers like this: