سامسونج تخطط لإطلاق حاسب لوحي بقياس 7 إنش من سلسلة “جالاكسي نوت” (إشاعة)

أظهرت سجلات تطبيق NenaMark المستخدم لقياس اختبارات الأداء بأن سامسونج تعمل على اختبار حاسب لوحي جديد بشاشة عالية التحديد بدقة 720×1280 بيكسل من قياس 7 إنش، ويحمل الجهاز الرمز Samsung GT-N5100  وهو مشابه جداً لأرقام طرازات أجهزة جالاكسي نوت.

ووفقاً لنتائج اختبار الأداء، يحمل الجهاز معالجاً رباعي النواة بتردد 1.6 غيغاهرتز مع المعالج الرسومي Mali-400MP وهو يستخدم على الأغلب شريحة Exynos 4412 وهي نفس المستخدمة في جهاز Galaxy Note II، ويحمل الجهاز الذي تم اختباره نسخة أندرويد 4.1.2، لكننا سنرى على الأغلب نسخة أندرويد 4.2 في حال إطلاقه رسمياً.

أعتقد بأن فكرة طرح حاسب لوحي بقياس 7 إنش مع قلم S Pen الذي يميز سلسلة جالاكسي نوت هي فكرة ذكية من سامسونج، إذ أنها تبني على نجاح أجهزة جالاكسي نوت، وتستفيد من الشعبية التي تحققها الحواسب اللوحية بقياس 7 إنش خاصة إن كان سعره متوسطاً.

هل تعتقد بأن هذا الجهاز هو فكرة جيدة بالفعل؟

[Phandroid]

إقرأ المزيد عن

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 13 ضع تعليقك

سمير يقول:

اخ انس نريد مقالة عن افضل تطبيقات الحواسب اللوحية بشكل خاص

Islam ELshamy يقول:

أكيدسيكون منافس قوي جداً لنيكسس 7

RA7IM يقول:

لا ماهو اشاعة , تراهنت مع واحد ان سامسونج بتنزل تابلت نوت 7 اينش
سامسونج من الشركات اللي تغرق السوق و تنزل كل شي

Mohamed Reda يقول:

واو غريب وانا ايضا 😀
يبدو اننا فزنا 🙂

HASSAN يقول:

سلسلة النوت لا تحتاج الى حجم جديد، بل تحتاج الى معالج اقوى ومعالج رسوميات احدث وشاشة ذات دقة أعلى، أتمنى لو تصدر ساسونج نوت بمواصفات Nexus 10

Pioneer يقول:

معالج النوت رباعي النواة بينما معالج نكسس 10 ثنائي النواة

ttxxaa يقول:

اتمنى فعلا ينزل نوت بهذا االجحم ممتاز لان حجم 10.1 كبير جدا وغير مريح للتنقل وحجم 5.5 غير مريح في الكتابة والرسم بالقلم لكن ال7 انش من تجربتي للنيكسس اشوف افضل حجم للتابلت
يظل المعالج خيبة امل لانه صار قديم والمفروض سام استخدمت نفس معالج نيكسس 10 الجبار

moataz يقول:

مستخدمي التابلت 7 انش (افضل مقاس تابلت مجرب) بانتظار هذا الحدث منذ فترة لكن من اهم الاضافات ايضا تحسين جودة الكاميرا والمعالج وانا اعتقد ان مجاراة سامسونج لابل في الاجهزة التي تشبه الايباد ليس بالامر الجيد ومقاس 7 انش محبوب جدا لأنه مناسب للتنقل وشبابي جدا لكن المتوفر منه ضعيف المواصفات ولا يحوز على الاهتمام المناسب لشعبيته من سامسونج لاحظ ابل رغم شعبية الاي باد اطلقت 7 انش ولو طورت و ركزت سامسونج على هذا الجههز لاكتسحت سوق التابلت .

SAMSUNG F U يقول:

السؤال المهم ..

هل سيستخدمون شاشة Super Amoled مثل المستخدمه في النوت 1 و النوت 2 أم ان تقنية الشاشة بتكون LCD العادية الفاشلة مثل النوت 10.1 ؟ ؟

أتمنى من سامسونج عدم تكرار الخطأ وتنزيل اي جهاز جديد بدون تقنية Amoled

وشكرا

مما يجعلني أتأنى في شراء نوت 10.1 هو الخوف من نزول هذا الجهاز الجبار بهذا الحجم مما يجعله مميز أكثر من غيره من الأجهزة أتمنى أتمنى أتمنى من الأخ أنس إبلآغنا بكل جديد عن هذا الجهاز … فعلآ محتاج هذا الجهاز وبإنتظاره على أحر من الجمر

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *