أردرويد

هاتف Galaxy Note 3 يحصل على تحديث أندرويد 4.4.2 (كيت كات) في الشرق الأوسط

رغم أن سامسونج بدأت ومنذ شهر كانون الثاني/يناير بإرسال تحديث أندرويد 4.4.2 كيت كات إلى هاتف Galaxy Note 3، إلا أن التحديث لم يبدأ الوصول إلى أجهزة الشرق الأوسط حتى يوم أمس. حيث أخبرنا عدد من القراء من دول عربية مختلفة بأن أجهزتهم استقبلت التحديث الجديد عبر الهواء أو عبر برنامج Samsung Kies من خلال جهاز الكمبيوتر.

Selection_120

ومن أبرز ما يقدمه التحديث الجديد هو تغيير لون أيقونات شريط التنبيهات إلى اللون الأبيض، كما يقدم أيقونة للكاميرا على شاشة القفل، وقامت سامسونج بتحسين لوحة المفاتيح الخاصة بها وذلك لدى استخدام الجهاز بالوضعية الأفقية، بالإضافة إلى إدخال بعض التحسينات على الأداء. هذا طبعًا إلى جانب جميع الميزات القياسية الموجودة في نسخة الكيت كات.

تستطيع التحقق من وصول التحديث بالذهاب إلى قائمة الإعدادات Settings > المزيد More > حول الجهاز About Device > تحديث البرنامج Software update > تحديث Update.

لمعرفة القائمة الرسمية بأجهزة سامسونج التي ستحصل أيضًا على تحديث الكيت كات، راجع موضوعنا السابق.

هل وصل التحديث إلى هاتفك؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

119 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • بكيييير !!! . قاعدين شو في ورانا .
    ليش هالشركة مستعجلة بارسال التحديث ؟

  • انا حملت الروم البولندي من زمان يعني ما اقدر ابحث عن تحديث الان يطلع لي انت مثبت اخر تحديث بالفعل

  • شكرا .
    هل يمكن إيجاد الروم بالنت تبع الش الأوسط وتحميلها وتثبيتها؟

  • لم يصل حتى الآن
    ولا أفكر في التحديث اليدوي باستخدام اودين
    أنتظر التحديث الهوائي حتى يكون مضمون

  • انا وصلني منذ شهرين تقريبا على اﻻس 4 ولو كنت من غير مناطق الشرق اﻻوسط.على العموم اريد ان اسأل لماذا التحديثات لعموم الشركات تتاخر عن طرح تحديثاتها في الشرق اﻻوسط عن بقية مناطق العالم .ﻻ ارى سببا لذلك علما بان سوق الشرق اﻻوسط سوق كبير وﻻ يستهان به ومع ذلك تستهين جميع الشركات بهذه السوق وﻻ تعيرها انتباها اﻻ في النهاية

    • أنا معايا Sony Xperia Z1 .. والتحديث وصلنى بدرى على فكرة .. منذ شهر لما أعلنت سونى عن وصول الكيت كات للجهاز .. بعدها بيومين بالظبط التحديث كان وصلنى OTA و على ال PC companion .. سونى مش بتستهون بعملائها ف الشرق الأوسط زى سامسونج

    • اعتقد ولست متأكدا أنه لسببين
      الاول يتم ارسال التحديث تدريجيا للمناطق المختلفه حتى لا يكون هناك ضغط على سيرفرات الشركة وايضا ليتم اكتشاف وجود اي خطأ مبكرا قبل ارساله للجميع، وطبعا السوق العربي ليس أهم من السوق الاوروبي او الاسيوي او الامريكين والمبيعات في السوق العربي لا تضاهي ولا حتى تقارب المبيعات في السوق الاوروبي او الهندي او الصيني

      ثانيا ان النسخة تختلف قليلا من منطقة لاخرى، فلكل منطقة ترددات LTE مختلفة ولكل منطقة اعدادات لغة مختلفه

  • اﻷخ رامي ربما ليس لاعتبار السوق، وقد يكون لاعتبارات أخرى…
    أم ممممم

  • كشفت شركة “إتش تي سي” اليوم الإثنين عن نتائجها المالية للربع الأول من العام الجاري 2014، والتي أظهرت خسارة فاقت المتوقع ترجع لاستمرار انخفاض مبيعات الشركة من الهواتف الذكية في خضم المنافسة الشرسة التي تواجهها من قبل شركات مثل “سامسونج” و “آبل”.

    وبحسب أرقام الشركة، فقد بلغ صافي خسارتها خلال الفترة الممتدة من الأول من كانون الثاني/يناير حتى نهاية آذار/مارس الماضيين ما يعادل حوالي 62.06 مليون دولار، مقارنة بـ 53 كان قد توقعها المحللون.

    وقالت “إتش تي سي” إنها تمكنت خلال الأشهر الثلاثة الماضية من تحقيق عائدات بلغت قرابة 1.09 مليار دولار، وهو ما يشكل انخفاضًا بنسبة 22 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

    وكانت “إتش تي سي” قد قامت سابقًا – لتجنب المزيد من الخسائر المالية – ببيع أسهمها المتبقية لدى شركة “بيتس إلكترونيكس” Beats Electronics.

    وبحسب وكالة “رويترز”، فقد أغلقت أسهم شركة “إتش تي سي” الإثنين على ارتفاع بنسبة 3.57 بالمائة، مقارنة بـ 0.14 بالمائة انخفاضًا سجلتها على المؤشر الرئيسي.

    وتُبرز الأرقام التي كشفت عنها الشركة اليوم عن سرعة تراكم المشاكل التي عانت منها وأثرها على أدائها، وهي الشركة التي كانت منذ سنتين تصنع واحدًا من كل عشرة هواتف الذكية تباع حول العالم، والتي خسرت قرابة ثلاثة أرباع قيمتها السوقية خلال تلك الفترة، حيث صارت قيمتها مع حلول مطلع العام الجاري تقدر بحوالي 4 مليار دولار فقط.

    ومع أن شركة “إتش تي سي” تصنف ثالثًا في سوق الهواتف الذكية بعد “سامسونج” و “آبل”، إلا أن حصتها من السوق لا تتجاوز 2 بالمائة فقط، وهي التي كانت تستحوذ على 11 بالمائة من السوق خلال عام 2011.
    هههههههه وهكذا نكتشف ان اتش تي سي كذبة وﻻ محل لها من الاعراب هههههه مبروك لمحبي الشركة الخاسرة بالملايين

    • احنا ما يهمنا اذا اتش تي سي بتخسر ولا لا احنا يهمنا انها بتعمل هواتف رائعة جدا و جميلة

      • ولما تفلس وتغلق ابوابها؟!… ستظل تعمل لك هواتف رائعة وجميلة؟ فعلاً العقل زينة.

  • انا عندي samsung galaxy s4 وحدثت الكيت كات من اسبوعين تقريبا يعني وصل للجهاز الاس 4 قبل النوت 3
    انا اود ان اسأل هل سوف توفي سامسونج بوعدها وتحدث الجهاز اللوحي نوت 10.1 القديم ياريت الاجابه بسرعه لانه جهاز قوي وممتاز ياريت حد ايجاوبني

  • اخ علي راحع القائمة التي اشار لها التقرير وﻻ تحتاج لمساعدة احد فقط دقق بالقائمة

  • سامسونج بتتأخر جداً فى طرح التحديثات بتاعتها للشرق الأوسط .. سونى وصلت التحديث للشرق الأوسط بعد يومين من الإعلان عنه عالمياً .. لا أعرف عن LG و HTC ولكنى ضقت ذرعاً بسامسونج بالفعل

  • بصراحة من خلال تجربتي مع جميع موديلات سامسونج وجدت أن منطقة الشرق الأوسط غالباً ما تكون هي المنطقة ماقبل الأخيرة في الحصول على تحديثات سامسونج, أول التحديثات التي تصدرها سامسونج غالباً ما تكون لأوروبا و معظمها لبولندا, هنا أريد أن أقدم معلومة قد تفيد البعض, و هي أنه في حال أردت أن تنصب يدوياً الإصدارات الجديدة من سامسونج و لم تتمكن من إيجاد الإصدار الخاص بالدول العربية كمصر و السعودية و الإمارات, يمكنك استخدام الإصدار المخصص لتركيا أو حتى نيجيريا, كل الإصدارات التي تتضمن OJVxxxx في اسم الـ CSC تتضمن اللغة العربية.
    على سبيل المثال جهاز سامسونج I8160 لم يتم تحديث الإصدار المخصص للشرق الأوسط إلى 4.1.2 و لكن يمكنك استخدام الروم التركي للحصول على هذا التحديث يدوياًباستخدام برنامج Odin3.

  • لحد تاريخ اليوم 8/4/2014 لم يصل التحديث لموبايلي .. علما ان موبايلي نوت 3 ثري جي .. لماذا بأعتقادكم ؟؟؟

  • في المغرب وصل في آخر شهر فبراير لنوت 3 لا أعرف لمادا لا يتم إرسال التحديثاث في العالم كله في نفس اللحظة مثل ios

  • اندرويد 4.4.3 فى الطريق ويتضمن تحديثات فرعية لكنها مهمة هل سيتم التحديث اليه ام ستتوقف التديثات عند 4.4.2

  • غريبة انا من الكويت ووصلني التحدث قبل شهر جهازي نوت 3 وكذلك لصديقي جهازه اس4 للعلم نسخة4G .

    • التحديث يصل حسب المنطقة الجغرافية للجهاز، وليس لمحل سكنك.
      يعني مثلاً، اذا انت اشتريت جهازك من بريطانيا وعليه السوفتوير البريطاني، سيصلك التحديث مع بريطانيا، ولا علاقة لكونك في الكويت بالموضوع.

  • راحت عليك يا ابل

    كشفت وثائق داخلية من شركة “آبل” أن هناك الكثير من المخاوف التي تساورها إزاء انخفاض حصة هاتفها الذكي “آيفون” في السوق نظرًا للمنافسة الشديدة التي يلقاها من قبل الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل “أندرويد” والتي تمتاز بشاشات أكبر وأسعار أقل.

    ولفتت الوثائق إلى أن التغيير في حصة الهاتف في السوق ترافقت بالمقابل مع ارتفاع حصة أنظمة شركة “جوجل” المنافسة.

    وكتب أحد أعضاء فريق المبيعات الخاص بـ “آبل” في إحدى الوثائق، “تحسنت الأجهزة الخاصة بالمنافسين على نحو كبير، وفي بعض الحالات طرأ تحسن حتى على أنظمتهم”.

    وكانت هذه الوثيقة قد أعدت كجزء من اجتماع مالي للعام 2014، كما جرى عرضها يوم الجمعة في جلسة المحاكمة الخاصة بقضايا براءات الاختراع بين “آبل” و “سامسونج”.

    وأشارت الوثيقة إلى أن النمو الإجمالي للهواتف الذكية المنافسة تقوده إما الأجهزة التي تتماز بشاشة أكبر وبسعر يتجاوز 300 دولار أو تلك الأجهزة التي تكلف أقل من 300 دولار.

    وتناولت الوثيقة مخاوف أخرى تساور شركة “آبل”، مثل أن منتجي الهواتف الذكية العاملة بنظام “أندرويد” من “جوجل” ينفقون مبالغ ضخمة من المال على الإعلانات أو على شركات الاتصالات، وذلك بغية جذب المستهلكين.

    وأظهرت التسريبات أيضًا أن شركة “آبل” كانت مستاءة جدًا من مستواها في الإعلانات بداية العام الماضي 2013 ما جعلها تنظر في استبدال وكالة “ميديا آرتس لاب” Media Arts Lab التي كانت تدير إعلانات الشركة منذ عام 1997.

    وللتغلب على المخاوف المتعلقة بحجم شاشة هاتف “آيفون”، تؤكد التسريبات أن شركة “آبل” تعتزم طرح نسخة من هاتفها المرتقب “آيفون 6″ بشاشات أكبر مقارنة بالإصدارات السابقة، حيث ستطلق الشركة طرازين الأول بقياس 4.7 بوصة والثاني بقياس 5.5 بوصة.

    وليست هواتف “أندرويد” هي وحدها التي بدأت تشهد نموًا ملحوظًا، بل حتى الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل “ويندوز فون” التابع لشركة “مايكروسوفت” التي قالت في كانون الثاني/يناير الماضي إن مبيعات هواتف “ويندوز فون” تجاوزت مبيعات هاتف “آيفون” في 24 سوقًا عالميًا

  • لا حتى الحين ما وصل للسعودية وانا من اهل الشرقية وأيضا تأكد ان ليس هناك تحديث عن طريق برناج Kies

    المهم راح ننتظر وبالمناسبة جهازي جالكسي نوت 3 فور جي

  • لم يصل التحديث لجهاز نوت 3 في العراق لحد الان لا عن طريق الهواء ولا عن طريق Samsung Kies

  • انا حدثت جهازي عن طريق اودين الجهاز هو note 3 لكن صار الجهاز يصرف البطارية بسرعة كبيرة , هل يوجد حل ؟ ارجوكم ساعدوني !!!!!!

  • لم يصل الى موبايلي التحديث علما أن موبايلي نوت ٣ //العراق

  • في انتظار تحديث Galaxy Note 10.1 2014 Edition
    اذا وصل التحديث لاحد ملاك النوت10.1 اصدار 2014 ارجو اخبارنا عبر التعليق

  • يا أخوان وصلني الآن التحديث .. فقط قوموا بتحديث Kies الى kies_3.2.14034_17.exe
    وسيظهر عندكم التحديث ان شاء الله

    بالتوفيق

  • اخواني وصلني تحديث عن طريق الهواء ota النوت 2 . ولكن لست متاكد هل هو الكيت كات ام لا . حتى يكتمل واتاكد سوف ابلغكم . وصلني بتاريخ 8/4/2014 . تحياتي

  • انا من مصر والي اﻻن ما وصلني الكيت كات
    وبالمناسبة جهازي جاﻻكسي اس4

  • وصلني التحديث وحدثته… لم يقدم أي جديد بالمرة غير الويدجت الخاص بالموسيقى على شاشة القفل… عدا ذلك تم تغيير رقم الإصدار إلى ٤.٤.٢ ولا يوجد أي جديد… لا أعلم لماذا خيبة الأمل هذه

    • هل قرأت الموضوع؟

      هناك رابط لموضوع يتحدث عن التجديدات والتغييرات

      بالمناسبة ما الذي توقعت ان تراه بعد التحديث؟

  • يا هاني انت اصبت بخيبة امل ﻻنك ﻻ تقرأ جيدا ويبدو لي انك بحاجة الى نظارات او عيون اخرى كبيرة@!!!!

  • متى سيوصل تحديث كيت كات اندرويد ل نوت 3 في اليمن ..

  • انا جوالي جالكسي نوت 3 إلا اللحين ماوصلني التحديث كيت كات

  • انا من مصر ومعايا النسخة ال LTE وجالي التحديث الجديد هوائي وجاري تنزيله الان ومساحته 408.80 ميجا

    • انا قى مصر ومعى نسخة الفور جي ولم يصل حتى تاريخه وساعتة 10-4-2014 الساعة 9.46 صباحا
      يا ريت اللى وصلة التحديث سواء فى مصر او أى دوله عربيه اخري عن طريق الهواء والا samsung klies
      لانه لم يصلنى بالطريقتين

  • وصل التحديث للنوت 3 الان وجاري التحميل حجم التحديث 379 ميكا / العراق

  • أنا اليوم صباحاً وصلني لم تتوفر في التحديث على جهازي Galaxy Note 3 مثل اختصار الكاميرا في قبل الشاشه و تغيير الـ Dailer للجهاز بقى نفسه القديم.. !؟

  • وصلي التحديث اليوم, رامات اكثر وسرعة اعلى ب 40% حسب ما شفت
    والبطارية ما شاء الله عليه صارت فوق الطبيعي

  • انا وصلني ولكن عند تحميله يتحمل عادي لكن لما يخلص يعطي Error و صرت عايده اكثر من 3 مرات هل من حل . . . . … . . الاردن 🙂

  • انا بالاردن والجهاز طلب التحديث ﻻكني رفضت
    لدي صديق بشركه سامسونج حزرني من التحديث عبر الهواء
    لتفادي اخطاء التنزيل وايضآ قال تحديث الهواء يخرجك من ضمان شركه سامسونج
    هل هذا صحيح؟

  • جوالي ال Note 3 لم يتحدث يعطيني إني عندي أخر تحديث 4.3 بينما جوال صديقي تحدث إلى 4.4.2 شو السبب .. كلا الجوالين في الأردن ???

  • لسلام عليكم حدثت جهازي النوت3 n900 الى الكتكات وجربت اداء الجهاز بواسطة antutu benchmark حقق نتيجة 28000 في حين في النظام القديم ال4.3 حقق الجهاز 34000 فهل هاذة يعني ان اداء الجهاز انخفض ام الارقام وهمية ولاتهم .

  • انا في السعوديه وحدثت الجهاز هذا اليوم الاربعاء بتاريخ 16/4

  • حصلت على تحديث الرسمى للنوت 3 نسخة 3g N900 عبر الشبكة الهوائية Kit kat 4.4.2
    وحتى الان يعمل بكفاءة عالية

  • تم تحديث النوت 3 النسخة 3g بالاصدار kit kat4.4.2 فى مصر ولله الحمد بتاريخ 19/4/2014

  • التحديث وصل لكن مفيش نظام الكاميرا على لوحة القفل وكمان action memo مبقاش يفتح وبيقول لسوء الحظ لقد تم إيقافه

  • بعد التحديث بفترة صار الجوال يعلق فجأة ويعمل ريستارت ساويت hard rest وضلت المشكلة وأكتر من شخص صارت معو نفس المشكلة بظن الشغلة من بلد الروم انا عندي الروم Egy مصر رح نزل روم Mid العراق
    اذا في حلول او معلومات عن هالمشكلة ياريت ماتبخلو علينا

  • السلام عليكم
    امس وصلني التحديث عبر الشبكة الهوائية Kit kat 4.4.2
    وتم التحديث وتمام التمام..البد العراق.

  • جهازي note 2 وما وصل التحديث ولما اشبك على الكيز يقول محدث على آخر إصدار الي هو 4.3

  • نوت 3 لم يصل اليه حتى الان و يقول الكثير انه نزل وانا مش عارف العيب عندى ولا ايه ؟؟

  • تووني منزل التحديث على النوت3 نزل بكل سلاسة ^_^ بس ما لقيت اي تغير 🙁

  • التحديث وصل نوت 3 4g وتمنيت أنه لم يصل . استقبال wifi أصبح ضعيفا وإلغاء تثبيت البرامج كان سهلا ومباشر وبعض البرامج أصبحت لا تعمل عند تشغيلها

  • هل التحديث يتم عن طريق الكومبيوتر ولا الموبايل بليزززززز الرد

  • أملك جهاز Xperia z وللأسف لم يصل كيت كات عن طريق الواي فاي إلا عن طريق الكمبيوتر هل سوف يتم طرح نسخه الوايرلس أم لا ارجو الرد!!!؟؟ البلد العراق

  • جمبع الارقام تحولت من عربي الى هندي بعد التحديث الاخير.. وهذا الامر مزعج جدا بالنسبة لي

  • سلام عليكم أخى الحبيب
    لدى هاتف not 3
    المشكله ان الهاتف بطئ جدا فى الشحن بالاضافه الى انه عند وجود اى اتصال اثناء الشحن ينخفض البطاريه بسرعه كما انها تصل الى ان نسبه الشحن قد تنخفض اثناء الشحن ولا تزيد نسبتها بالاضافه الى ان نسبه الشحن قد تتوقف عن نسبه معينه ولا تزيد عنها رغم طول فترة تواجد الهاتف فى الشاحن

  • بسم الله الرحمن الرحيم
    امتلك جهاز نوت 3- 4G. بعد التحديث الأخير لاحظت عيبين في الجهاز وهما:
    1- أنه لا يستجيب لخاصية قفل البيانات فعندما الغي تفعيل البيانات تعود بمجرد الضغط على مفتاح التشغيل.
    2-أنه يتوقف عن الاتصال بالواي فاي فجأة ويعطيني رسالة تفحص الشبكة.
    فهل هناك حل؟

  • انا من مصر موبايلى note 3 نسخه 4g ولحد دلوقتى ع التحديث 4.3 ولما بعمل تحديث هوائى مش بيظهر كيت كات 4.4.2 ايه السبب ؟

%d bloggers like this: