أردرويد

سامسونج جالاكسي نوت 3 قد يقدم شاشة بقياس 6.3 إنش [إشاعة]

galaxynoteiiproductimage4

ذكر موقع The Korea Times الكوري، بأن الجيل الثالث من جهاز Samsung Galaxy Note والذي ستطرحه الشركة العام القادم 2013، سيقدم شاشة بقياس 6.3 إنش من نوع OLED (بدقة 1080p على الأغلب)، وبذلك سيصبح الجهاز أقرب ما يكون إلى حاسب لوحي منه إلى هاتف.

يُذكر أن جهاز جالاكسي نوت الأول، حمل شاشة بقياس 5.3، وهو القياس الذي اعتبره البعض مبالغًا فيه، لكنه حقق مع هذا القياس نجاحًا ملفتًا، فقامت سامسونج بطرح الجيل الثاني بشاشة أكبر بقياس 5.5 إنش مما شجع الشركات الأخرى على إنتاج هواتف بشاشات مماثلة تقريبًا من حيث الحجم.

ويبدو بشكل عام بأن أحجام الهواتف تميل إلى الازدياد عامًا بعد عام، وهذا يصبح مقبولًا بالنسبة للسوق. على سبيل المثال فمن المتوقع بأن يصبح قياس 5 إنش، هو القياس المعياري لشاشات الأجهزة القوية، حيث تعتزم كل من سامسونج وسوني وإل جي على الأقل إنتاج أقوى هواتفهم من هذا القياس.

لكن أليس 6.3 إنش بالقياس المبالغ فيه حتى بالنسبة لجهاز يجمع مابين إمكانيات الهاتف والحاسب اللوحي مثل جالاكسي نوت؟ أعتقد أنه كذلك، وأميل إلى الاعتقاد بأن الإشاعة خاطئة، وربما يتعلق الخبر أساسًا بإشاعة سابقة تقول بأن سامسونج تعمل على حاسب لوحي من سلسلة نوت بقياس 7 إنش، حينها يصبح الأمر معقولًا أكثر.

هل تعتقد بأن سامسونج يُمكن أن تلجأ إلى طرح هاتف جالاكسي نوت بقياس أكبر من 5.5 إنش؟

[BGR]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • لا اعتقد ذلك … وسيكون لو تم ذلك غباء مع احترامي لشركة سامسونج … فانا لدي نكسس 7 بقياس 7 انش … وهو ضخم جدا كهاتف خلوي … زقياس 6.3 ليس بعيد عنه … وسيكون من الصعب حمله او وضعه في جيب البنطال .

  • من الممكن عمل هذا في ظل المحافظة على حجم الجهاز كحجم النوت ٢، أي أن حجم الشاشة يكون من الطرف للطرف بدون حواف ..

    لكن إذا كان المقصد هو حجم 6.3 إنش من غير حجم الجهاز نفسه فهذا مبالغ فيه جداً ..

  • انا اميل الى الزيادة في الحجم وكلي امل ان لايكون الكلام عن شائعة ,ليس بالمشكلة الكبيرة ان لا يتسع البنطال للهاتف

  • لا أعتقد يا أخي ان تصدر شركة سامسونج شاشة بقياس أعلى من 5.5إنش , ولكن سيكون التطوير فيها حيث يكون مستوى Pixel Per Inch أعلى وسيكون ال ٌResolution
    أعلى مثلا يكون Full HD 1920*1080 , والبطارية أعتقد ستكون أكبر من 3100maph أو قد تبقي عليها .

  • بغض النظر عن المنطق من منظور سطحي فالتوجه العام هو دمج هذه الإمكانات، وجعل الهاتف/التابليت/الحاسب جهازاً واحداً، مشكلة الفورم فاكتور غير المناسب موجودة للأحجام الصغيرة والكبيرة على السواء، فلكل استخدام الحجم المناسب له.
    من غير المناسب وضع جهاز نيكسوس 7 مثلاً على الأذن لكن إن دمجت وظائف الهاتف به فيمكن استخدام ملحق/سماعة/قلم إلكتروني كحل، أما من الناحية التسويقية فهذه الشركات ليست بالغبية، فعندما تقوم بخطوة كهذه فإنها تسبقها بأبحاث سوق جدية ودقيقة، وفي نهاية المطاف قد يكون كل هذا مجرد شائعة لكنه ليس بعيد عن المنطق!

  • الغريب في الموضوع أن الشركات على كافة أهتماماتها التقنية تتجه ألى تصغير المنتج للتوفير في الحجم النهائي والتوفير في أستهلاك البطاريات ووو…. خلافه. ، وهنا نرى العكس، سنرى ماتحمله الأيام.

  • لا اعتقد انها كذب فـ سامسونج لا تبدع وانما تسوي اي شي يخطر على بالها, غبية
    كل معتاد

%d bloggers like this: