أردرويد

تسرب صور جهاز Samsung Galaxy Mini: النسخة المصغرة من جالاكسي اس

تسربت بعض الصور لجهاز يعتقد غالباً بأنه يسمى Samsung Galaxy Mini وهو عبارة عن نسخة مصغرة من جهاز سامسونج فائق الشهرة Samaung Galaxy S وعلى الأغلب سيتم الكشف عنه في مؤتمر MWC الذي سيقام الشهر القادم والذي سيشهد أيضاً بحسب التوقعات الكشف عن الجيل الجديد من جالاكسي اس.

لا نعلم جميع مواصفات Galax Mini بعد لكنه بالتأكيد ليس هاتفاً خارقاً فهو -كما يشير اسمه- نسخة صغيرة تدخل فيها سامسونج سوق أجهزة أندرويد محدودة الميزانية بسعر سيكون منخفضاً وبمواصفات محدودة نسبياً. لكن في النهاية من لا يحب الأجهزة الكبيرة و يريد هاتفاً صغيراً ورخيصاً بنظام أندرويد سوف يعجبه هذا الهاتف.

يحمل Galaxy Mini شاشة بقياس 3 إنش أو أصغر قليلاً بدقة 240×320. لا نعلم شيئاً عن المعالج بعد لكننا نستبعد بالتأكيد أن يحمل نفس معالج Hummingbird الجبار الذي نراه في الجالاكسي اس بسرعة 1000 ميغاهرتز. نعلم أيضاً بأنه سيحمل أندرويد 2.2.1 (فرويو) مع واجهة TouchWiz الخاصة بسامسونج.

ما رأيك بشكل عام بفكرة إنتاج أجهزة أندرويد مصغرة ومنخفضة الثمن؟

[Android Central]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

27 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • فكرة سيئة لانها تخلق جوالات بدون دعم للتحديثات والاصدارات الجديدة

  • اذا كانت الفكرة من انتاج الشركات الكبيرة أنا بأيدها وبتمنى عدم دخول شركات صينية على الخط مع انه بدأت السوق السورية تشهد دخول اجهزة ” هواوي ” رخيصة الثمن ومدعومة بأندرويد 2.1

    • مين قلك انو هواتف هواوي رخيصة ؟ واحد من هواتف اندرويد 2.1 حقو فرق 15000 ليرة بدون ذكر المعالج اللي ما حدا بيعرف قدراتو !

      • لا اخي جاسم حصل سوء فهم …شركة هواوي شركة محترمة ومعروفة بالاسواق لكن القصد كان بدخول شركات غير معروفة ع كل حال يبقى السعر الذي ذكرته ارخص من بقية الاجهزة التي تباع في السوق السوررية ومتضمنة لنسخ 2.1 – 2.2

  • فكره رائعه جدا

    في شريحه ما تحب الاغراض الكثيره والكبيره تكون معاها بشكل دائم

    وخاصة ملاك التابلت

    بامكانه استخادم جهاز اندرويد يفي بالغرض وبسعر مقبول جدا

    انا جربت الx10mini واحس ان الفكره مناسبه جدا

  • بصراحه اذا كان هذا الكلام صحيح سيسير على طريق نوكيا وسيمبيان وسيبدا فى الانتشار بشكل شعبى —– وسيبقى i phone للمتميزين

  • أنا برأيي أنها فكرة جيدة للذين ليس لديهم قدرة على شراء هواتف مرتفعة الثمن … لكن يحب أن يستمتع بجهاز ذو برامج مميزة قدر الإمكان …
    أفضل بكثير من النوكيا برأيي ،، ومن سوني .. حتى أفضل من أجهزة سامسونج بالنظام العادي …

    أما آي فون … هو للمتميزين الذي لا يعرفون كيف استخدام الجهاز ،،،، سوى الضغط على الأيقونات والعيش داخل الأيقونات بدون فرصة لتعيير أي شيئ …. الآي فون موجه برأيي للمستخدم الذي لا يحب أن يفكر ….. إطلاقاً .
    أما الأندرويد … للمستخدم المحترف … الذي لا تحده حدود ….. باختصار

  • الفكرة جدا رائعة وأنا مع الأخ حسام. بصراحة أنا لا أحب الشاشات الكبيرة, وأظن أن هناك شريحة لا يمكن الاستهانة بها تحب الأجهزة ذات الأحجام الصغيرة مثل هذا الجهاز. أنا لدي جهاز إتش تي سي أريا وحجمه جدا ممتاز ويفي بجميع احتياجاتي.

  • الأجهزة الصغيرة والمتوسطة مع نظام أندرويد هي أجهزة ممتازة جداً، فهي توفر الكثير من المزايا مقابل سعر أقل بشكل واضح من الأجهزة المرتفعة، وأجهزة X10 Mini و X8 من سوني كان لها الحظ الأوفر من هذا النجاح ( رغم أن X8 لم يحظ بنفس النجاح الذي حظي به X10 Mini بنوعيه )، كل هذا النجاح كان على الرغم من سلبيات النظام من قبل سوني إريكسون، فقد نزل الهاتف بإصدار 1.6 ولم يكن حتى يدعم إرسال الملفات بالبلوتوث وتأخر إصدار 2.1 في النزول إليه ولايوجد ضمن مخطط الشركة أي خطة – حالياً – بالترقية إلى 2.2 أو أحدث رغم أن هناك بضع تحديثات قادمة ( على الأقل اثنين أحدهما بدأ يظهر فعلاً، والآخر في نهاية الربع الأول )

    المثير أنني وجدت موقع آخر يضع صور أخرى لجهاز آخر مختلف من سامسونج وصغير الحجم أيضاً
    http://www.samfirmware.com/apps/blog/show/5837057-exclusive-samsung-s5830-pictures-

    صغير الحجم ويمتاز بكاميرا 5 ميجابكسل مع فلاش LED مع المزايا المعهودة، بلوتوث و وايفاي وغيرها…

  • انا اوايد هاذا الفكرة

    شكرا اردرويد على الاخبار الحصرية وشكرا اندرويد

  • رح يكون جهاز مثل الولد فاير من HTC وهو جهاز بسيط لا تعمل عليه كل الألعاب وبعضها الأخر يعمل ببطئ شديد ,, ولكن بالمجمل جهاز جميل وما يعيبه شاشته 240×320
    وهي دقه الشاشة موجوده بالجهازين وهي سييييييييييييييييييييييييييييييئه

  • مع هذه الفكرة وأؤيدها بشدة وأتمنى أشوف منافسة أكبر في سوق الهواتف الذكية الصغيرة بـ أندرويد من أكثر من شركة ليتوفّر لنا أنواع وأشكال وموديلات أكثر وبالتالي تتعد الخيارات بالنسبة لنا ..
    تجربتي :
    أنا أملك سوني اريكسون X10 mini pro وهو من أروع الاجهزة التي امتلكتها في ما يخص الحجم الصغير والشاشة المناسبة والميزات التي يقدمها تقريبا تماثل أي جهاز أندرويد ذو شاشة كبيرة ..
    وطبعا أفضل من ناحية الجيبة ^^ (أرخص سعرا)
    السلبيات هي بطء التحديث والبطارية “جهاز صغير فالبطارية ستكون صغيرة أي أن مقدرتها قليلة نسبيا”
    أما بالنسبة للآيفون فالمشكلة انه جهاز وااحد !! يعني ما في قياسات – موديلات – أشكال – واجهات – مواصفات – أسعار مختلفة
    سعر واحد غالي ونفس الجهاز ..
    بالتوفيق ..

  • اسم الجهاز غير ملائمة بصراحة لا ارى اي وجه شبه بينه وبين galaxy بالعكس هو ابعد ما يكون عن galaxy هل اصيب مهندسو سامسونج بالعمى ام ماذا ؟؟!

  • مواصفاتو جامده و فيه كل حاجه واي فاي جي بي اس و جامز apk و طبعا اندرويد و جامد بس صغير شويه الفرك بينه و بين الكبير السعر و المعالج و الذاكرة الداخلية و الكاميرة و طبعا الشاشة من حيث لحجم

  • الجهاز شريته و مافيه أي شي

    ومعي جلكسي اس نفسه نفسه ما تغير شي

    إلا شي بسيط

    و فائدته أنه عملي اكثر

    انصحكم تجربوه

  • شباااااب ايش احسن لون الابيض ولا الاسود في هذا الجوال ؟؟؟؟؟؟؟

%d bloggers like this: