أردرويد

سامسونج تكشف عن ساعتها الذكية Galaxy Gear

xl_galaxy gear

كشفت شركة سامسونج رسميًا اليوم ضمن فعاليات معرض IFA 2013 عن ساعتها الذكية الأولى Samsung Galaxy Gear العاملة بنظام أندرويد.

وتتألف الساعة من شاشة بقياس 1.63 إنش من نوع Super AMOLED بدقة 320×320 بيكسل، مما يمنح الشاشة كثافة تبلغ حوالي 277 بيكسل في الإنش. وتحتوي الساعة على كاميرا بدقة 2 ميغابيكسل مُدمجة ضمن الإطار تستطيع التقاط الصور، ومقاطع الفيديو بدقة 720p.

تعمل الساعة بمعالج بتردد 800 ميغاهرتز وتحتوي على 4 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية و 512 ميغابايت من الذاكرة العشوائية وبطارية بسعة 314 ميلي أمبير تكفي لتزويدها بالطاقة لمدة 25 ساعة متتالية قبل الحاجة إلى إعادة شحنها مرة أخرى. وتدعم الساعة تقنية بلوتوث 4.0 التي تتمكن من خلالها من الاتصال بالهواتف الذكية.  وتحتوي الساعة كذلك على مايكروفونين ومكبر للصوت ومقياس للتسارع والاتجاه.

من الناحية البرمجية، تقدم الساعة مجموعة من التطبيقات الخاصة بها، وبحسب سامسونج سيتوفر للساعة تطبيقات من حوالي 70 شركة تعاونت معها سامسونج لتجهيز التطبيقات الخاصة بها عند إطلاقها، وتتراوح هذه التطبيقات مابين تطبيقات تسجيل الملاحظات ومشاركة الصور والتطبيقات الرياضية وغير ذلك. من بينها تطبيقات مثل Evernote و Path و Runkeeper و MyFitnessPal و TripIt و Line و eBay وغيرها.

وقالت سامسونج بأن الساعة ستكون متوافقةً لدى إطلاقها مع جهازي Galaxy Note 3 و Galaxy Note 10.1 2014، في حين ستحصل أجهزة Galaxy S4 و S3 و Note II على دعم الساعة لدى تحديث الأجهزة إلى نسخة أندرويد 4.3، ولم توضح سامسونج إن كانت الساعة ستدعم لاحقًا أجهزة أندرويد الأخرى.

لم تتحدث سامسونج عن سعر الساعة لدى طرحها، لكن بعض التقارير قالت أن الساعة ستباع بسعر 299 دولار أمريكي.

ما زال هنالك الكثير من التفاصيل التي نريد معرفتها حول الساعة، لكننا متواجدون في معرض IFA 2013 وسنقوم بتقديم المزيد من الصور والتفاصيل والمراجعات للساعة وللمنتجات الأخرى خلال الأيام القادمة.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

14 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • السلام عليكم … مجهودكم راااائع وتشكرون عليه .
    مها
    من وجهة نظري اشوف ان الساعة تصميمها قبيح او على الاقل عادي خصوصا وان اربعة مسامير واضحة في واجهة الساعه وتخرب شكلها… انا كنت منتظرها على جمر وكنت متوقع شكلها جميل جدا حيكون خصوصا وان فيه اخبار كانت تقول ان سامسونج تعاونت مع صانع الساعات الشهير ” رولكس ” في تصميمها .. غير كذا اشوف مواصفاتها رائعه يعيبها بس الشكل .


  • وايضا ما فائدة الزجاج المرن ان لم يستعمل في الساعة ..
    على الاقل مع انحناء ولو بسيط ..
    هذه الساعة هي هاتف صغير معلق على حزام بأربع براغي ظاهرة..

  • هناك هواتف أقل من هذا السعر بسراحة سامسونج و أبل تقدم أسعار عالية جداً.

  • تصميم عادي جدا والساعة عادية والسعر غالي عليها غوغل غلاس احسن منها إذا كنت بنفس سعرها وهل يوجد تطبيقات طبية متل اجهزة قياس القلب والضغط وهل شغلات ؟؟؟

  • كما فهمت فإن الكاميرا مزروعة على المعصم و ليس على سطح الساعة. كيف لنا أن نجري محادثة فيديو ؟. لو أني من مستخدمي هذه الساعة لكنت أستعملت الكاميرا للمحادثة أكثر منها لالتقاط الصور و خصوصاً أنها بدقة عادية 2MB . إذا كانت لا تأخذ شريحة أتصال مباشر مثل ساعة سوني Smartwatch 2 فإن ساعة سوني أفضل و أجمل للأسف يا سامسونج خيبتي أملنا من ناحية التصميم مبدئيا.

  • *الشكل لا بأس فيه انا اعجبني
    *البطارية مخيبة 25 ساعة!!!!
    *الكاميرا بلا فائدة (احسها للتجسس)
    *هل هي مضادة للماء؟ اذا لا…. قمة الفشل!
    *رأي بسيط لو فيها مدخل مايكرو اس دي كان مذهل

    • أخوي أنا سمعت أن الساعة تصدر صوت عند التصوير احتراما للخصوصية.

%d bloggers like this: