أردرويد

سامسونج تُعلن عن هاتفي Galaxy E5 و Galaxy E7 بمواصفات متوسّطة

gsmarena_001

كشفت شركة سامسونج خلال مؤتمر صحفي خاص عقدته في الهند عن هاتفين جديدين من الفئة المتوسّطة هما Galaxy E5 و Galaxy E7. ويصب الهاتفان ضمن خطّة سامسونج تعزيز موقعها في سوق الهواتف الأرخص سعرًا وخاصّةً في الأسواق النامية في شرق آسيا.

هواتف سلسلة E تأتي أرخص سعرًا من سلسلة A التي أعلنت عنها الشركة سابقًا. هاتف E5 يأتي بشاشة قياس 5 إنش بدقة 720p من نوع Super AMOLED ومعالج رباعي النواة بتردد 1.2 غيغاهرتز مع 1.5 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عبر microSD. الكاميرا الخلفية بدقة 8 ميغابيكسل والأمامية بدقة 5 ميغابيكسل ويعمل الجهاز ببطارية سعة 2400 ميلي أمبير.

من جهةٍ أخرى يحمل E7 شاشة بقياس 5.5 إنش بدقة 720p ومعالجًا رباعي النواة بتردد 1.2 غيغاهرتز مع 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وأمامية بدقة 5 ميغابيكسل ويعمل ببطارية سعة 2950 ميلي أمبير.

يتميز كلا الجهازين بسماكة تبلغ 7.3 ميليمتر ويدعمان شريحتي اتصال ويعملان بنسخة أندرويد 4.4 (كيت كات).

بما أن الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغابيكسل، يُقدم الهاتفان عددًا من الميزات الخاصة بالتقاط صور السيلفي، مثل إمكانية التقاط الصور بزاوية عريضة، وعبر الأوامر الصوتية وعبر الإيماءات وميزة تجميل الوجوه وغير ذلك.

بالنسبة للأسعار سيُباع E5 في الهند بسعر يُعادل حوالي 305 دولارات، في حين سيُباع E7 بحوالي 363 دولار، وسيتوفر الهاتفان في الهند بدءًا من 20 كانون الثاني/يناير، ولا معلومات عن موعد أو إمكانية طرح الهاتفين في الأسواق العالمية.

تُحاول سامسونج من خلال مثل هذه الهواتف اختراق الأسواق الآسيوية التي تواجه فيها مُنافسة شرسة من الشركات التي تقوم بصناعة أجهزة رخيصة بمواصفات ونوعية عالية، لكن بمثل هذه الأسعار ما زالت بعيدة عن مُنافسة شركة مثل Xiaomi الصينية التي أعلنت أمس عن هاتف بمواصفات متوسطة وسعر 115 دولار فقط.

[GSMArena]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

8 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • تتشابه الاشكال والتصاميم مع تغيير الاسم فقط ،الي الوراء سامسنوق. !

  • كالعادة
    الكثير من الاجهزة بلا تحديث
    واذا قورن سعرها بالهواتف الصينية فهي مرتفعة الاسعار جدا

  • إلى كل شخص يقول بأن الشكل مكرر و قبيح، روح على أقرب فرع سامسونج في بلدك و امسك الهاتف و دقق فيه رح تلاقي ان كلامك غير صحيح أنا شفت و مسكت هاتف A5 فعلا هاتف جميل و تصميم انيق جدا و خفيف و لا يقل فخامة عن النوت 4 و الألفا للعلم انا من مستخدمين الألفا فعلا أجمل جهاز لا تعليق ولا يحمى و وضوح الكاميرا و الشاشة رائع جدا، أنا استخدمت الكثير من الهواتف من غير شركة سامسونح ما وجدت أجمل من سامسونج، و احب ان اقول لكل من ينتظر ال S6 فلم يعد هناك فئة اسمها S و الخبر من أحد فروع سامسونح و لكن سيكون هناك هاتف باسم A6 و ليس S6 و المتوقع صدوره خلال الأشهر القادمة ككل عام، كفاكم أحكام على الاجهزة من خلال صورة و شكرا.

  • اعتقد ان هذة السنة ستكون كارثية لسامسونغ بالنسبة لمبيعات العواتف الذكية

%d bloggers like this: